فوائد السيناميكي للجهاز الهضمي . - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

فوائد السيناميكي للجهاز الهضمي .

فوائد السيناميكي للجهاز الهضمي .


فوائد السيناميكي للجهاز الهضمي


الإسكندرية سينا او السيناميكي هو نبات يكثر استخدامها في الأعشاب الطبية التي يعود اصلها الى شمال أفريقيا، سمي السنا بالسنا الإسكندراني نتيجة لكون الإسكندرية ميناء التصدير إلى العالم الخارجي، حيث كانت تنقل من السودان والنوبة وغيرها إلى الإسكندرية ثم من الإسكندرية عبر البحر الأبيض المتوسط إلى معظم بلدان العالم المعروفة حينئذاك وتسمى ايضا ب سينا مصرية.

 نبات السيناميكي نبات شجيري النمو يصل لارتفاع مترين ذو سيقان متفرعة باهتة. هذه النبات لها زهور كبيرة وفاكهتها البقولية المرغوب فيها للغاية لفوائدها الصحية.

 الزهور وفاكهتها والأوراق يمكن أن تجفف لاستخدام. من المعروف أن الفوائد الطبية لهذه النبتة اكتشف منذ آلاف السنين حيث كان القداما يستخدمونها منذ القدم. حيث تشمل المكونات النشطة في الإسكندرية سينا على عدد من الأحماض الفريدة من نوعها والتي لديها مجموعة من التأثيرات على الجسم البشري.

 بعض هذه المركبات العضوية تشمل حمض Chrysophanic واحماض اخرى بين مكوناتها، استخدمة كعلاج وشملت على وجه الحصر تقريبا العلاجات المسهل اي الملينة للمعدة،لها تأثير قوي وسريع. الإسكندرية سينا تجفف ثم تخمر مثل الشاي ويتم شربها ويمكن خلطها مع اعشاب أخرى.


من الاسماء الاخرى لها :


سنا أكيوتيفوليا، السيناميكي، السنا الاسكندراني، السنامكي، السنا، السنامكا، العشرق, السنامكي, الكاسيا
الفوائد الصحية لاسيناميكي :


ملين :


لعل الاستخدام الأكثر شيوعا الإسكندرية سينا، والاستخدام الذي كان معروفا منذ آلاف السنين، هو بمثابة مادة ملين. حيث انة يساعد على تخفيف البراز وتحفز على هإفراز، اي انها من الممكن أن تساعد بشكل كبير الأشخاص الذين يعانون من الإمساك الشديد. الامساك يمكن أن يكون خطر للغاية على الالجهاز الهضمي، لذلك غالبا ما يلجأ إلى عشبة الإسكندرية سينا لحل هذه المشكلة.


مسهل ومطهر :


على الرغم من الطعم الكريهة الإسكندرية سينافهي لها تأثير فوري على المعدة يمكن ان تأدي الى التقيؤ. وايضا لها تأثير كمزيل للسموم من المعدة في حين أن الآثار ملين قوي واضح على القولون . أساسا، الإسكندرية سينا يعطي جسمك تطهير كامل. يمكنك استخدامها عن طريق خلط سينا مع القرنفل ، والقرفة، أو غيرها من الأعشاب.


تخليص الجسم من الطفيليات
:


لا تزال الطفيليات تشكل خطرا كبيرا على الصحة العامة. عشبة الإسكندرية السنا لها تأثير عظيم حيث تقوم بطرد الديدان، وهذا يعني أنه يساعد على القضاء على الديدان أو الطفيليات الموجودة في الأمعاء.


مضادة للالتهابات :


وبصرف النظر عن انها تعمل كملين، يمكن أن تساعد على تهدئة التهاب للأشخاص الذين يعانون من البواسير. من خلال تليين البراز، وتمنع حركة الأمعاء المؤلمة، والتي قد يحدث للكثير في معضم الأحيان شقوق الشرج أو البواسير الحادة.


فقدان الوزن
:


تشير بعض الأبحاث إلى أن الإسكندرية السنا قادرة على منع امتصاص السعرات الحرارية في الدم نظرا لمدى السرعة التي تسبب الغذائية للتمر عبر الجسم. 

في حين أن هذا لايعد بالتأكيد حلا صحي على المدى الطويل لفقدان الوزن، حيث انها من الممكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن بشكل سريع خلال فترة قصيرة من الزمن.

 وهنا يوجد خطر على الجسم حيث ان الجسم لايستفيد من الطعام مطلقا لانها تتسبب في اخراجة على الفور دون ان يستفيد منة الجسم.


الجهاز المناعي :


عجينة مصنوعة من الإسكندرية سينا يمكن وضعها على الجلد لتخفيف مجموعة واسعة من حالات تهيج الجلد، بما في ذلك الصدفية، حب الشباب، الأكزيما، والبثور .

 وهناك عنصر مضاد للبكتيريا في الإسكندرية سينا الذي يعزز جهاز المناعة ضد هذه الأنواع من الحالات.


حماية شعر:


بعض المركبات في الإسكندرية سينا يقيد الكيراتين في شعر، وبالتالي حمايته من الأشعة فوق البنفسجية للحفاظ عليه صحي وقوي مع التقدم في السن.


ملاحظة هامة:


الإسكندرية سينا او السينامكي لديها طهم كريهه تستطيع ان تتناولها ولكن يجب ان تنتبة استعمالها لفترة طويلة يمكن أن يسبب عدم توازن خطير في الجسم وبالاخص الجهاز الهضمي، والتي يمكن أن تهدد العديد من الأنظمة الأخرى في جسم الانسان.

 لذا يجب الحذر في استخدامها حيث مرة او مرتين لا ان تستخدمها لفترات طويلة لانها تقوم بتخليص المعدة من جميع مابها حتى من الانزيمات النافعة التي تساعد على الهضم في المعدة.

 حيث ان هناك اناس كثيرون يستخمونها لانقاص الوزن سوف تحصل على ماتريد من ناحية نقصان الوزن ولاكن سوف تأذي جسمك في نفس الوقت.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.