فوائد صحية مدهشة للشبت . - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

فوائد صحية مدهشة للشبت .

فوائد صحية مدهشة للشبت


الشبت من الأعشاب الصحية الرائعة التي يمكنكِ اختيارها لتعزيز نظامك الغذائي.

 فهو غني بالعددي من العناصر الغذائية الفعّألة التي تساعد على الوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة العامة نظرًا لمحتواه الغني بمضادات الأكسدة.


استخدم الشبت منذ القدم في وصفات الطبخ المختلفة وأيضًا كعلاج طبيعي من الطب البديل. تحتوي بذور الشبت والأوراق على العديد من الخواص الطبيعية الفعّالة المفيدة، كما أنه يساعد على تعزيز نكهة ومذاق الأطعمة لاحتواءه على رائحة مميزة وطعم محبب.


تعرفو إلى فوائد الشبت الصحية
:


علاج الأرق :


الزيوت العطرية الموجودة في الشبت لها خصائص قوية، حيث يساعد على تهدئة الأعصاب والخلود إلى النوم سريعًا.

 كما يحتوي كذلك على الفلافونويدات التي تعمل على تحفيز إفراز الإنزيمات والهرمونات التي لها بعض الآثار المهدئة والمنومة، مما يساعد على الحصول على نوم هادئ خلال الليل.


تحسين الهضم :


عُرف الشبت منذ القدم باستخداماته الرائعة لتهدئة اضطرابات المعدة وتسهيل عملية الهضم. وقد استخدمه الأطباء الصينيون القدماء كعلاج شعبي لتحسين عملية الهضم منذ ما يقرب من 1000 عام. 

حيث يحتوي الشبت على زيت طبيعي يسمى كارفون، والذي يساعد على طرد الغازات وتهدئة اضطرابات المعدة. كما يساعد كذلك على تحفيز إفراز العصارة الصفراء والعصارة المعدية التي تساعد على تسهيل حركة الأمعاء والتخلص من الفضلات خارج الجسم.


الحماية من الجذور الحرة
:


الجذور الحرة هي جزيئات غير مستقرة تتسبب في تلف الخلايا والإصابة بالأمراض، خاصةً أنواع السرطان المختلفة.

 يحتوي الشبت على مضادات الأكسدة، والتي تعمل على مكافحة تلك الجذور الحرة ومنع الخلايا من التلف. كما يعتبر الشبت من الأطعمة التي تمنع نمو الخلايا السرطانية داخل الجسم.


مضاد للبكتيريا
:


زيت الكارفون الموجود في الشبت هو مضاد للبكتيريا والفطريات أيضًا. وقد أظهر فعّالية كبيرة في مكافحة أغلب أنواع البكتيريا والفطريات التي تصيب الإنسان.


غني بالكالسيوم
:


الشبت غني بنسبة هائلة من الكالسيوم، والذي يساعد على تقوية وحماية العظام والأسنان.

 تحتوي 100 جرام من الشبت على أكثر من 1800 مجم من الكالسيوم.

 لتجنب الإصابة بهشاشة العظام، ينصح بتناول الشبت خلال النظام الغذائي لحصول الجسم على جرعات كافية من الكالسيوم.


علاج الصداع وآلام الرأس
:


استخدم الشبت منذ العصور القديمة في علاج الصداع نظرًا لخواصه المضادة للالتهابات، مما يساعد على تخفيف حدة توتر الأوعية الدموية مع زيادة تدفق الدم بشكل أكبر ومنع الضغوط الكثيفة التي تتسبب في الشعور بالصداع.


مفيد لمرضى السكري:


هناك ارتباط وثيق بين الشبت والتحكم في مستويات الإنسولين في الدم. وقد أكدت بعض الأبحاث أن الشبت يمكن أن يساعد على تقليل اضطرابات نسبة الدهون في الدم وأيضًا مستويات الإنسولين بالنسبة لمرضى السكري.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.