الشاي الاخضر يحسن الذاكرة ويزيد من الوعي والادراك . - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

الشاي الاخضر يحسن الذاكرة ويزيد من الوعي والادراك .

الشاي الاخضر يحسن الذاكرة ويزيد من الوعي والادراك .


على الرغم من أن دراسات سابقة قد أظهرت أن الشاي الأخضر يساعد في فقدان الوزن، ويخفض مستويات الكوليسترول، ومليء بمواد مضادة للأكسدة. 

إلا أن دراسة جديدة نُشرت في مجلة أبحاث الغذاء والتغذية الجزيئية كشفت عن منافع الشاي الأخضر على الذاكرة والوعي لدى متناوليه.


حيث لاحظ الدكتور يون باي وفريقه من الجامعة الطبية العسكرية الثالثة في الصين أن المادة الكيميائية العضوية والمكون الرئيسي في الشاي الأخضر الإيبي غاللوكاتيشين - 3 غاللات ("EGCG "epigallocatechin-3 gallate) هي مضاد للأكسدة، وتحمي أيضاً ضد الأمراض التنكسية التي تأتي مع التقدم في السن. ويمكن أيضاً أن تحسن من الوظائف المعرفية عن طريق التأثير على تكوين الخلايا العصبية، وبالخصوص الجزء من الدماغ الذي يعالج المعلومات من ذاكرة قصيرة المدى إلى ذاكرة طويلة المدى.


وكما هو معروف فإن الشاي الأخضر يحد من خطر الاصابة بسرطان المريء، ويعمل على تأخير ظهور مرض الزهايمر، ويحسن أعراض الاكتئاب عن طريق الاسترخاء، ويجعل البشرة تبدو أصغر سناً عن طريق الحد من التجاعيد، ويقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم، وكذلك له نتائج إيجابية على مرضى السكري لأنه يؤدي إلى إبطاء ارتفاع السكر في الدم بعد تناول الطعام.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.