أفضل 5 مشروبات لمحاربة الحمى وأمراض الشتاء . - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

أفضل 5 مشروبات لمحاربة الحمى وأمراض الشتاء .

أفضل 5 مشروبات لمحاربة الحمى وأمراض الشتاء .


نقدم لكم أفضل 5 مشروبات للشتاء لمحاربة وعلاج الحمى :

يأتي الشتاء ويجلب معه العديد من الأمراض كالحمى، والسعال، والزكام، والتهاب البلعوم والحلق، نتجة لتكاثر الفيروسات خلال هذه الفترة، ونظرًا لطقس الشتاء ونسائمه الباردة، يضطر الكثير من الأشخاص إلى إغلاق النوافذ داخل المنزل، مما يعزز من حدوث العدوي.

1- حساء الخضراوات :


تساهم حساء الخضراوات في تحسين الجهاز المناعي لمكافحة أمراض الشتاء، لذا يُنصح بتناول حساء الخضراوات في موسم الشتاء لتعزيز المناعة.


2- الشاي :


الشاي من المشروبات التي يفضلها العديد من الأشخاص، ومؤخرًا أكدت النتائح الطبية دوره الفعّال في محاربة وعلاج الحمي، وللشاي نكهات عديدة لكل نكهة تحتوي على بعض الفتيامنات والمعادن اللازمة لتحسين المناعة بالجسم، كالشاي الأخضر والصيني والأحمر.


3- عصير الفواكه :


عصير الفاكهة، اعتمد عليه خبراء التغذية في وضع خطة للريجيم، فتم إدراجه ضمن الريجيم اليومي بعد ما تم اكتشاف دوره الفعّال في إنقاص الوزن، وفقًا لدراسات عديدة أجريت في هذا الشأن، ومؤخرًا أثبت قدرته في علاج الحمى ونزلات البرد والزكام، مثل عصير البرتقال والليمون.


4- خل التفاح :


خل التفاح من المشروبات العلاجية التي تستخدم لتحسين المناعة لخفض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة من بينها الحمي، نظرا لخواصه المضادة للالتهابات والفيروسات والمبكروبات، لذا يُنصح بتناول مزيج من الماء وخل التفاح لدي المرضي الذين يعانون من الحمي، كما يُنصح بإضافة كوب من خل التفاح إلى حوض الاستحمام في الشتاء لخفض درجة حرارة الجسم.


5- المياه :


لا شئ يحل محل "الماء"، حيثُ يساعد الماء على تنقية الجسم والتخلص من السموم، وتمكين كل عضو من أعضاء الجسم القيام بدوره على أكمل وجه، بالإضافة إلى دوره في محاربة جفاف البشرة والشعر، لذا يُنصح الأطباء مريض الحمي بارتشاف كميات كبيرة من الماء يوميا، لمساعدتك على مكافحة الحمى، وتعويضا ما فقده جسمك من الماء لأن الحمي تتسبب في تصريف المياه من الخلايا الخاصة بك نظرا لدرجة حرارة جسمك المرتفعة، بالإضافة إلى التعرق الكثير والإسهال الذي تسببه الحمي.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.