فوائد شرب الشاي الأخضر على الريق - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

فوائد شرب الشاي الأخضر على الريق

اضرار شرب الشاي , شرب الشاي الاخضر على الريق , كثرة شرب الشاي , شرب الشاي الاخضر بعد الاكل , شرب الشاي على الريق , شرب الشاي الاخضر , اوقات شرب الشاي الاخضر , فوائد شرب الشاي الاخضر , افضل وقت لشرب الشاي الاخضر , فوائد شرب الشاي , فوائد شرب الشاي الاخضر على الريق
فوائد شرب الشاي الأخضر على الريق

فوائد شرب الشاي الأخضر على الريق يعتبر من أشهر أنواع المشروبات الساخنة التي يتناولها الكثيرون، حيث يأتي في مرتبة متقدمة تسبق القهوة والمشروبات الغازية، ويحضر الشاي الأخضر من أوراق نبات الكاميليا سايننسز ويستخرج من هذه النبتة ثلاثة أنواع من الشاي الأخضر والأحمر وشاي الأولونج.

فوائد شرب الشاي الأخضر على الريق:

يحضر الشاي الأخضر من هذه النبتة من خلال تبخير أوراقها دون أكسدة للمركبات الفينول، حيث تقوم حرارة التبخير بتثبيط نشاط الإنزيم المؤكسد لها، وعن شاي الأولونج يحضر من خلال التخمر الجزئي لأوراق الشاي قبل مرحلة الجفاف، بعكس الشاي الأحمر والأسود اللذان يعتمدان على التبخير الكلي لأوراق الشاي قبل التجفيف، ومن هنا يعتبر الشاي الأخضر النوع صاحب أكبر فائدة صحية، وفيما يلي سنوضح أهم فوائد شرب الشاي الأخضر على الريق.

فوائد الشاي الأخضر الصحية:

عرف الشاي الأخضر لدى الطب الصيني القديم منذ زمنًا بعيد حيث كان يوصف لعلاج أنواع الصداع المتعددة، وكمسكن عام لآلم الجسم، وعلاج مشكلات المعدة بما فيها من عسر الهضم، كما يعمل الشاي الأخضر على الوقاية من أعراض الاكتئاب والقضاء على السموم الموجودة في الجسم.

ومن خلال الدراسات التي أجريت على الشاي الأخضر في العلم الحديث وحد احتوائه على كمية وفيرة من مادة الكافيين والزيوت الطيارة والمركبات المتعددة، حيث يقوم الكافين على تنشيط الخلايا العصبية ويقظة الدماغ والقضاء على الشعور الدائم بالإجهاد، وتقوم مادة الثيوفيلين على تنشيط انقباضات عضلة القلب، وتحفيز الجهاز البولي على إدرار كميات أكبر من البول لإخراج السموم.

محاربة السمنة وخسارة الوزن بشرب الشاي الأخضر:

تباينت الآراء حول فاعلية الشاي الأخضر في قدرته على إنقاص الوزن، حيث أكدت الكثير من الدراسات بأن الشاي الأخضر يرفع من معدلات حرق الدهون الموجودة بالجسم، كما يعمل على انخفاض معدلات هضم وامتصاص الدهون، وهناك الكثير أيضًا من فوائد شرب الشاي الأخضر على الريق.

ومن خلال إطعام فئران التجارب بأوراق الشاي نتج عنه انخفاض في معدلات الدهون الثلاثية وكذلك مستوى الكوليسترول الكلي، والكوليسترول الضار في الدم، وانخفاض في وزن الجسم

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.