طرق التخلص من الرؤوس السوداء - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

طرق التخلص من الرؤوس السوداء

طرق التخلص من الرؤوس السوداء
طرق التخلص من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء تتكون في منطقة الأنف والذقن وتنتج نتيجة تراكم الزوائد الدهنية في المسامات الضيقة، هي أحد العوامل التي تشوه صفاء وجمال البشرة، ويوجد الكثير من الطرق الطبيعية والعلاجية للتخلص من هذه الرؤوس المزعجة ولكن يكم أهمها في أهمية توسيع المسام الضيقة بواسطة استخدام البخار الحار والاستمرار عليها لأنها تتجدد بتراكم الدهون في المسام.

أسباب ظهور الرؤوس السوداء:

  • الإفرازات التي تنتج من تفاعلات البشرة الداخلية الدهنية.
  • عدم الاعتناء بالتنظيف المستمر للبشرة الذي يعمل على تأكسد هذه الأوساخ والإفرازات وتحولها للون الأسود.
  • عدم التخلص من بقايا المكياج وتركها على البشرة.
  • عدم الاهتمام بصنفرة البشرة على فترات متقاربة للتخلص من الخلايا الميتة والأوساخ.

طرق التخلص من الرؤوس السوداء:

طريقة حمام البخار: عن طريق تعريض البشرة إلى الحرارة التي تتحملها البشرة لتفتح المسامات والسماح بخروج الأوساخ والتراكمات منها ويتم ذلك من خلال أجهزة البخار المتخصصة أو الطرق البسيطة عن طريق تسخين مياه في قدر على النار ووضع الوجه بالقرب منه مع تغطيته بمنشفة من أعلى الرأس وبعد ظهور البثور يتم التقاطها باليد أو باستخدام الملقط،
والحرص على غلق المسام بعد الانتهاء من التخلص من الرؤوس السوداء.

طريقة الشرائط اللاصقة: 

تعتمد هذه اللاصقات على المواد اللاصقة الشديدة وتتوافر في الصيدليات، حيث توضع على منطقة الأنف بعد تعريضها للبخار لتفتح المسام وسهولة الالتقاط باللاصقة.

طريقة قشر البرتقال: يتم طحن قشور البرتقال الجافة وجعلها في صورة بودرة وخلطها مع كمية مناسبة من الحليب حتى يسير الخليط كريمي يسهل فرده على البشرة كقناع، ويترك حتي يجف ويفرك الوجه بالقناع للتخلص من البثور السوداء وبعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر.

طريقة قناع العسل:

يعمل العسل على تنقية البشرة من الشوائب والخلايا الميتة حيث يتم تدفئته في حمام ماء ساخن ويفرد بعدا على البشرة لمدة ربع ساعة وبعدها يدلك ويغسل بالماء الدافئ.

عسل الوجه بانتظام: يمثل غسيل الوجه بصورة منتظمة على التخلص الدائم من الأوساخ التي تتراكم من بفضل عوامل الجو وتركها وعدم إزالتها يعمل على تراكمها بمسام البشرة وغلقها، ويكون الغسل بالماء الفاتر مرتين فاليوم.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.