اضرار شرب الشاي بكثرة - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

اضرار شرب الشاي بكثرة

اضرار شرب الشاي , شرب الشاي الاخضر على الريق , كثرة شرب الشاي , شرب الشاي الاخضر بعد الاكل , شرب الشاي على الريق , شرب الشاي الاخضر , اوقات شرب الشاي الاخضر , فوائد شرب الشاي الاخضر , افضل وقت لشرب الشاي الاخضر , فوائد شرب الشاي , فوائد شرب الشاي الاخضر على الريق
اضرار شرب الشاي بكثرة

يؤدي تناول كمية كبيرة من الشاي لأضرار عديدة بسبب إحتوائه على مادة الكافيين، ومن هذه الأضرار الإحساس بالصداع المستمر ومشاكل عديدة عند النوم بالإضافة لعدم إنتظام ضربات القلب، والإسهال وحدوث حرقان بالمعدة والإحساس بالدوخة والأرتباك وطنين بالأذن، كما أشارت الدراسات العلمية أيضًا إلى أن تناول جرعة كبيرة من الشاي تصل لأكثر من 10 غرام يؤدي لأعراض جانبية خطيرة تنتهي بالوفاة في بعض الأوقات، وسنتعرف أكثر من خلال المقال على أضرار شرب الشاي.

أضرار شرب الشاي بكثرة:

يؤدي تناول كمية من الشاي باليوم لهذه الأضرار التالية:

  • الشعور بالأرق حيث يترتب عليه قلة عدد ساعات النوم وخاصة عند كبار السن.
  • ارتفاع ضغط الدم، فمادة الكافيين بالشاي تؤثر بشكل ملحوظ على الجهاز العصبي وتؤدي للإصابة بنوبات القلب الحادة.
  • الإصابة بالإعياء، وللتغلب على هذه المشكلة ينصح بعدم الإفراط في تناول كمية كبيرة من الشاي.
  • زيادة هرمون الأستروجين عند النساء ولذلك ينصح السيدات التي تعاني من مرض سرطان الثدي وسرطان الرحم والمبيض من تناول كمية كبيرة من الشاي.
  • الإصابة بمشاكل هشاشة العظام، حيث يعمل الشاي على طرد الكالسيوم من الجسم ويقلل من إمتصاص فيتامين د، وبالتالي يؤدي على المدى البعيد للإصابة بأمراض هشاشة العظام.

محاذير عند تناول مشروب الشاي:

فترة الحمل والرضاعة : يعتبر شرب الشاي أمن في خلال هذا الوقت في حالة تناول كمية صغيرة منه، ولكن الإفراط في تناول كمية كبيرة منه يؤدي لخطر التعرض للإجهاض والإصابة بالموت المفاجيء عند الرضع في بعض الحالات.
مرضى فقر الدم: ينصح بعدم تناولهم لكمية كبيرة من الشاي.

فوائد شرب الشاي:

يترتب على تناول مشروب الشاي مجموعة من الفوائد ومنها مايلي:

  • يعد الشاي مصدر جيد لمضادات الأكسدة التي يؤدي تناولها بصورة منتظمة لتقليل الإصابة بأمراض القلب المختلفة والوقاية أيضًا من ارتفاع ضغط الدم وزيادة نسبة الكوليسترول بالدم ومرض السمنة.
  • يقلل من خطر التعرض للسكتة الدماغية، فلقد أكدت الدراسات العلمية إلى أن تناول مشروب الشاي يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية الحادة التي تؤدي للوفاة في بعض الحالات.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.