قد يؤدي تحديث ويندوز 10 إلى إتلاف الهارد الخاص بك

قد يؤدي تحديث ويندوز 10 إلى إتلاف الهارد الخاص بك
قد يؤدي تحديث ويندوز 10 إلى إتلاف الهارد الخاص بك


من المتوقع أن يؤدي تحديث Windows 10 القادم إلى حل مشكلة تؤثر على أداة تحسين محركات الأقراص والتي يمكن أن تلحق الضرر بطول عمر محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (SSD).

ظهرت المشكلات لأول مرة مع إصدار Windows 10 2004، الذي تم نشره في مايو الماضي، وبعد ذلك بدأ المستخدمون في الإبلاغ عن فشل أداة التحسين في تسجيل آخر مرة تم فيها إلغاء تقسيم محرك الأقراص.

هذا يعني أن ويندوز 10 كان يقوم بإجراء تحسينات تلقائية لمحرك الأقراص بشكل متكرر أكثر مما ينبغي، مما قد يكون له آثار على عمر SSD الافتراضي.

مشكلة تقسيم الهارد في ويندوز 10
عندما يتم إلغاء تجزئة محرك الأقراص، يتم إعادة تنظيم محتوياته بشكل أساسي بطريقة تسمح بالوصول إلى البيانات بسرعة أكبر. يمكن أن يؤدي إلغاء تجزئة محرك أقراص مجزأ بشكل كبير إلى مكاسب أداء قوية، ولكن عملية التحسين تفرض ضرائب أيضًا على محرك الأقراص نفسه.

شاهد أيضاً : يبدو أن iPhone 12 سيأتي على الأرجح بدون سماعات سلكية أو شاحن

تقليديًا، يجب أن يسجل Windows 10 آخر مرة تم فيها تحسين محرك الأقراص لضمان عدم تعرضه للتلف والأضرار غير الضرورية.

في معظم الحالات، يكون ويندوز قادرًا على التمييز بين محركات الأقراص الثابتة ومحركات الأقراص ذات الحالة الثابتة وسيقوم بإجراء عملية TRIM غير ضارة على الأخير، بدلاً من إلغاء التقسيم بالكامل.

في حالة محركات أقراص الحالة الصلبة، يعتقد بعض الخبراء أنه ليس من المعقول إجراء إلغاء التقسيم على الإطلاق، بينما ذكر آخرون سابقًا أن هناك فوائد لتحسين محرك أقراص الحالة الصلبة شديد التجزئة مرة واحدة في الشهر تقريبًا.

ومع ذلك، نتيجة لخلل Windows 10 2004، تعمل أداة Optimize Drives على إلغاء تجزئة محركات الأقراص في كل مرة يتم فيها إعادة تشغيل الجهاز المتصل. في الواقع، هذا يعني أنه يتم إلغاء تجزئة العديد من محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة بمعدل 30 مرة أكثر مما هو مثالي.

أقرت مايكروسوفت بالمشكلة، التي تم تحديدها لأول مرة في يونيو، وقامت بالفعل بطرح إصلاح لأعضاء برنامج Insider الخاص بها مع تحديث Windows 10 Build 19042.487 (20H2).

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.