فيس بوك يقوم بتخصيص بريد إلكتروني لمحاربة الاحتيال

فيس بوك يقوم بتخصيص بريد إلكتروني لمحاربة الاحتيال
فيس بوك يقوم بتخصيص بريد إلكتروني لمحاربة الاحتيال
قام فيس بوك بفتح بريد إلكتروني مخصص لتلقي وجمع سائر البيانات لمحاربة الاحتيال والهجمات، وطلبت من المستخدم مساعدتها في إعادة توجيه أي رسالة مثيرة للشبهة إلى هذا البريد (phish@fb.com).

وأوضح  فيس بوك أن تلك القناة الجديدة مخصصة لتجهيز التقارير المتوافقة مع الأنظمة الداخلية المخصصة به، ليتم عن طريقها الكشف عن المواقع التي تسعى إستيلاء على بيانات المستخدم الخاصة بحسابه، وهكذا سوف يقوم فريق العمل بجمع مختلَف البيانات عن هذه الهجمات وتنفيذ الإجراءات المناسبة إزاءها، وتنبيه المستخدمين لهذا الأمر.

شاهد أيضاً : فيس بوك تكشف عن 83 مليون حساب وهمي من مستخدميه 

وقد كان فيس بوك  قد قام بصفقات متعددة تصبو إلى زيادة الحماية للمستخدم في يوليو/يوليو السابق، فتم تحديث الموقع ليقوم على نحو أتوماتيك بتنبه المستعمل في حال كان حسابه مصابا بإحدى البرمجيات الخبيثة، ليقوم بإغلاق حسابه على  فيس بوك حتى ينهي تنظيفه بشكلٍ صحيح وبالتالي إسترداد فتح الحساب.

وفي أبريل السالف، قام فيس بوك  بعمل شراكة مع أشهر شركات مضادات البرمجيات الخبيثة ليتم تحميلها على نحو مجاني من الموقع لفترة 6 شهور كحد أدنى.

ويقال أن هناك دراسة أجريت مؤخراً من قبل مجموعة محاربة الاحتيال وجدت عن طريقها أن 6% من كلي هجمات الاحتيال الإلكتروني في الربع الأول من هذا العام استهدفت مواقع الشبكات الاجتماعية.

مثلما أن فيس بوك قد ذكر مؤخراً أن 83 مليون حساب هي حسابات وهمية، وبعضها قد تستخدم في أنشطة مشبوهة.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.