فايسبوك يضيف ميزة التحكم بخصوصية المنشورات

Translate

recent
جديد أجي تستافد

فايسبوك يضيف ميزة التحكم بخصوصية المنشورات

الصفحة الرئيسية
فايسبوك يضيف ميزة  التحكم بخصوصية المنشورات
فايسبوك يضيف ميزة  التحكم بخصوصية المنشورات


أعرب موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن طرح إضافة Plugin حديثة، يطلق عليها "النشاط المشترك" Shared Activity، وظيفتها السماح للمستخدم بإنشاء قوائم لنشاطاته، والمنشورة من خلال تطبيقات ويب خارجية متعلقة بفيسبوك، بما في ذلك أنشطة Open Graph، كالإعجاب بالمنشورات والتعليق عليها.

وتسمح الإضافة الحديثة لمستخدمي فيسبوك بالتحكم بنشاطاتهم التي يشاركونها ضِمن التطبيق المستعمل في النشر, دون الحاجة إلى مغادرة ذاك التطبيق إلى فيسبوك لإدارتها منه.

شاهد أيضاً : فيسبوك تكشف الرسائل الخاصة لمستخدمي الموقع

وبفضل تلك الإضافة، يمكنه مستخدمو فيسبوك تحديد جمهورهم افتراضياً (عام، أو أصدقاء، أو غير ذلك) لرؤية نشاط مشترك من التطبيق. إلا أن لا تستطيع التحكم بإعدادات الميزة من خلال التطبيقات، فهو ما يزال من مسؤولية المطورين.

وعلى باتجاه عكسي، يستطيع المستخدمون تحويل التصميمات لقصص تم نشرها مسبقاً على فيسبوك، بما في ذلك اختيار جمهور معين أو حذفه.

فلو قام واحد من المستعملين، على سبيل المثال، باستخدام تطبيق للموسيقى فإنه يستطيع ومن خلال الإضافة، تحديث إعدادات الخصوصية لأنشطة الاستماع إلى أغنية معينة دون الحاجة للرجوع إلى موقع فيسبوك للتحكم بما هو واضح. والأمر نفسه فيما يتعلق لشخص أبدى إعجابه بمطعم معين، من خلال تطبيق للسفر، وقرر أن تحدث مشاهدة ذلك الإعجاب من قبل مجموعة معينة من معجبيه، فبمقدوره التحكم بهذا عن طريق الإضافة ايضاً.

ويحاول فيسبوك عن طريق تلك الإضافة الحديثة إتاحة أساليب أخرى للمستخدمين ليتحكموا بما يشاركونه على الموقع، إضافة إلى ذلك الخدمات المتاحة من قبل، كإعدادات التطبيقات، وقائمة النشاطات.
author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent