تعرف على 5 أساليب مبتكرة لتأمين الهاتف من السرقة

Translate

recent
جديد أجي تستافد

تعرف على 5 أساليب مبتكرة لتأمين الهاتف من السرقة

الصفحة الرئيسية
تعرف على 5 أساليب مبتكرة لتأمين الهاتف من السرقة

من أكبر الكوابس التي يواجهها بعضنا هو فقدان أو إستيلاء على هاتفه الذكي ، هذا الجهاز الذي يستخدمه القلائل منا أكثر من  اي جهاز تقني اخر ، لذا حماية ذلك الجهاز ضرورة ،لذا هنالك العدد الكبير من الأساليب المبتكرة التي تمكنك من لتأمين هاتفك الذكي .في هذا التدوينة سنتعرف على بعضها .

قفل الهاتف من مسافة بعيدة:

تعرف على 5 أساليب مبتكرة لتأمين الهاتف من السرقة

تم بشكل فعلي اختبار تلك الطريقة بنجاح من قبل شركة أبل في لوازم الحاسوب المحمولة المختصة بهم. جوهرها هو التمكن من قفل من مسافة بعيدة جميع وظائف الجهاز في حال فقدانه أو الإستيلاء عليه.هذه اللحظة هواتف ايفون أيضاً تدعم هذه الخاصية، التدمير التام لكل المعلومات والوثائق الشخصية. وذلك سيمنع ان تسقط هذه البيانات الهامة في أيدي الغرباء، وعموما هذه الميزة تجعل من المستحيل المجهود مع الجهاز المسروقة.

بصمات الأصابع:

تعرف على 5 أساليب مبتكرة لتأمين الهاتف من السرقة

لقرن من الزمان كانت تستخدم بصمات أساسا في معرفة الإجرام. غير أن بعد بضع سنين، تبدو أجهزة محمولة داعمة لهذه الصفة .حيث اختار عديد من صانعي الأجهزة المحمولة النقالة استعمال أفضلية البصمة لقفل والقيام بالعديد من الإجراءات في تلك الأجهزة المحمولة .كل ما هو مطلوب منك كمستخدم هو تسجيل بصمتك في نظام قاعدة بيانات مشفرة للتمكن من إغلاق والتحكم الأمن على جهازك المحمول ،بالتأكيد تَستطيع تسجيل أكثر من  شخص لاستعمال جهازك المحمول ، لكن لو أنه الشخص غير مسجل فلن يمكنه الولوج إلى جهاز المحمول تحت أي وضعية من الأوضاع.

شاهد أيضاً :تطبيق Unseen يمكنك إخفاء إشعارات المشاهدة لكافة تطبيقات الدردشة المفضلة لديك

من الطرق الشعبية أيضا لحماية جهازك المحمول من الإستيلاء هو استعمال تطبيق يقوم باطلاق تنبيه عندما يقوم احد بلمس جهازك المحمول . وعلى العكس من الوظائف المشار إليها أعلاه، تلك الميزة متاحة ليس فقط فيما يتعلق للهواتف الراقية، إلا أن لكل الهواتف الذكية المنخفضة الثمن الأخرى.

التدمير الذاتي للهاتف:

تعرف على 5 أساليب مبتكرة لتأمين الهاتف من السرقة

هنالك أيضاً اختيارات مغايرة لجميع تطبيق من هذا الفئة من التطبيقات ،بعضها يقوم بتشغيل تنبيه حينما يكمل فك الهاتف من الشاحن .كما أن هنالك أيضاً من التطبيقات التي تنبه بواسطة SMS أو بريد الاكتروني ، كما توفر عليك أيضا عديدة مميزات اخرى كقفل الهاتف من مسافة بعيدة ومسح المعلومات المخصصة بك .أو حتى التعرف على موضعه من على الخريطة !

تم بشكل فعلي تعديل تلك التقنية،غير أن حتى الآن لم يكمل توثِيقها في تصنيع الأجهزة المحمولة القابلة للحمل.تلك الطريقة تقوم على  أساس تزويد جهاز المحمول بالبوليمر خاص، والذي يمكن له أن يذوب حينما ينهي ارسال دلالة له من الخارج، وبالتالي إتلاف الهاتف على نحو كلي ليصبح غير قابل للاستخدام مرة اخرى.

قدم أول هاتف بهذه الأفضلية في أوائل إبريل في المعرض في دالاس، وقد كان من طرف باحثون من جامعة ولاية ايوا. امام أنظار الكثير من المشاهدين تم تجربة هذه الميزة بارسال رسالة SMS إلى جهاز المحمول ،عقب تلقي الرسالة دابت العناصر الداخلية للهاتف .

شاحن بكلمة سر :

تعرف على 5 أساليب مبتكرة لتأمين الهاتف من السرقة

قبل عامين إلى حد ما ، شركة أبل تقدمت ببراءة اختراع، من المحتمل تكون بكون حل جذري لحماية أجهزة الحاسوب المحمولة والأجهزة المحمولة المحمولة من الإستيلاء. كان ذاك الاختراع هو استخدام الشاحن لتخزين كلمة السر تكميلية للدخول إلى الجهاز. إذ يقتضي عليك ان تقوم بتوصيل جهاز المحمول بالشاحن الأصلي للهاتف لتسجيل الدخول أو اعادة تعيين كلمة السر .
author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent