أفضل التطبيقات المجانية لمكالمات الفيديو

Translate

recent
جديد أجي تستافد

أفضل التطبيقات المجانية لمكالمات الفيديو

 أفضل التطبيقات المجانية لمكالمات الفيديو

مع استمرار وباء فيروس كورونا في الحد من التقابل وجهًا لوجه، يعتمد معظمنا على مكالمات الفيديو للبقاء على اتصال مع زملائه في العمل والعائلة والأصدقاء - وإذا كنت تواجه أيضًا صعوبات مالية، فالتطبيقات المجانية هي الأفضل بالتأكيد. لا يزال Zoom يتصدر قائمة أفضل تطبيقات مكالمات الفيديو، ولكن هناك مجموعة من التطبيقات التي ستتيح لك مقابلة الآخرين عبر الإنترنت مجانًا.

لقد أدرجنا بعضًا من أفضل تطبيقات مؤتمرات الفيديو المعروفة، جنبًا إلى جنب مع اثنين من تطبيقات الدردشة النصية الشائعة التي تتضمن ميزات مكالمات الفيديو. في حين أن معظم هذه الإصدارات تحتوي بالفعل على إصدارات مجانية، إلا أن بعضها يوفر الوصول إلى ميزات إضافية لأولئك الذين يعملون حاليًا من المنزل أو الذين يرغبون في التحقق من الأصدقاء والأقارب عبر الإنترنت.

هناك عدد من التطبيقات التي لم نقم بتضمينها، مثل Facebook وWhatsApp وFaceTime، والتي تتيح لك إجراء محادثات فيديو. لقد تركناهم لأنهم يطلبون أن يكون جميع المشاركين أعضاء في شبكة اجتماعية معينة (Facebook، WhatsApp) أو أن تستخدم نوعًا معينًا من الأجهزة (FaceTime، والمخصص لأجهزة Apple فقط). لقد حاولنا أيضًا التركيز على التطبيقات التي تتيح لك المشاركة دون الحاجة إلى تنزيل التطبيق (ما لم تكن أنت المضيف).

فكرة جيدة هي تجربة واحدة أو اثنتين بنفسك لترى مدى ملاءمتها لأسلوبك وأسلوب أصدقائك. إليكم القائمة:


أصبح Zoom أحد أشهر تطبيقات مكالمات الفيديو، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى واجهته سهلة الاستخدام. في الأصل، تم تصميم Zoom في الغالب لاستخدام الشركات، ولكن الشركة المصممة أيضًا قامت بإطلاق نسخة أساسية مجانية للأفراد. في البداية، لأن Zoom لم يكن يتوقع شعبيته المفاجئة بين المستخدمين من غير الشركات، كانت هناك العديد من الأخطاء التي تنطوي على الخصوصية والأمان. ومع ذلك، قامت الشركة بسرعة بإجراء عدد من التغييرات والتحديثات لمعالجة هذه المشكلات (بما في ذلك، مؤخرًا، التشفير من طرف إلى طرف لمستخدميها المجانيين). ولا يبدو أن شعبيته قد تضررت.

تسمح النسخة المجانية من Zoom بمقابلة ما يصل إلى 100 مستخدم، ولكن هناك حدًا لمدة 40 دقيقة لاجتماعات أكثر من شخصين، وهو، بالنسبة للكثيرين منا، محدود للغاية. حتى كتابة هذه السطور، لم يكن Zoom يقدم أي صفقات خاصة لأولئك الذين يعملون الآن في المنزل، ولكن لديه صفحة تقدم المساعدة والمشورة للمستخدمين الجدد.

ميزات ملحوظة:
  • استضافة ما يصل إلى 100 مشارك
  • اجتماعات فردية غير محدودة
  • حد زمنى أقصاه أربعون دقيقة للاجتماعات

كان سكايب هو النظام الأساسي المفضل للمحادثات بين شخصين منذ إصدار النسخة التجريبية في عام 2003. تتيح ميزة Meet Now (التي يمكن الوصول إليها عن طريق اختيار زر "Meet Now" على الجانب الأيسر من التطبيق) عقد المؤتمرات عبر الفيديو؛ يمكن لما يصل إلى 50 شخصًا الاجتماع مع عدم وجود قيود زمنية على الاجتماعات.

هناك أيضًا صفحة منفصلة تتيح لك إنشاء اجتماع فيديو مجاني دون الحاجة إلى الاشتراك فعليًا في الخدمة. ومع ذلك، يمكنك الحصول على المزيد من الميزات باستخدام التطبيق، لذلك إذا كنت موافقًا على التسجيل للحصول على حساب مجاني، فمن الأفضل لك القيام بذلك.

ميزات ملحوظة:

  • أرشفة سجل المكالمة لمدة تصل إلى 30 يومًا
  • ما يصل إلى 50 مشارك في نفس اللحظة، بدون حد زمني

CISCO WEBEX

Webex هو تطبيق مؤتمرات الفيديو وموجود منذ التسعينيات؛ ولكن تم الاستحواذ عليه من قبل شركة سيسكو ذائعة الصيت في عام 2007. في حين أنه يُعرف بشكل أساسي بتطبيق الأعمال ويستمر في التركيز على خدمة الشركات، إلا أنه يحتوي على نسخة مجانية إلى حد ما تستحق التحقق منها. بالنسبة لحالة الطوارئ الحالية، فقد وسعت ميزات إصدار freemium من 50 إلى 100 مشارك، ويمكنك الاجتماع لمدة تصل إلى 50 دقيقة.

ميزات ملحوظة:

  • ما يصل إلى 100 مشارك في نفس اللحظة
  • ما يصل إلى 50 دقيقة لكل اجتماع
  • يمكن تسجيل الاجتماعات وحفظها

GOOGLE MEET

حتى وقت قريب، كان Google Meet (المعروف سابقًا باسم Hangouts Meet) متاحًا فقط للمعلمين وأولئك المشتركين في خدمة Google المدفوعة، G Suite. منذ ذلك الحين، جعلت Google تطبيق Meet متاحًا لجميع مستخدمي خدمة Gmail المجانية - في الواقع، أضافت رابطًا إلى Meet على الجانب الأيسر من تطبيق Gmail عبر الإنترنت (وتقوم بنشره أيضًا إلى تطبيقات الجوال الخاصة بها).

يوفر تطبيق Meet طريقة بسيطة للغاية للدردشة المرئية مع الزملاء والأصدقاء والعائلة - بافتراض أن لديهم جميعًا حسابات Google، وهو مطلب لكل من المضيفين والمشاركين. للبدء، ما عليك سوى الانتقال إلى Meet، والنقر على "الانضمام إلى اجتماع أو بدء اجتماع"، ثم إعطاء اسم للاجتماع (إذا كنت تريد)، وإرسال دعواتك. يمكنك أيضًا جدولة اجتماع باستخدام تقويم Google، وتتضمن Google عددًا من ميزات الأمان مثل القدرة على قبول الدخول أو رفضه.

ميزات ملحوظة:

  • وقت اجتماعات غير محدود ولكن إلى 30 سبتمبر فقط، بعد ذلك بحد أقصى 60 دقيقة
  • ما يصل إلى 100 مشارك
  • خاصية إلغاء الضوضاء من أجل اجتماعات أكثر هدوءً
أفضل التطبيقات المجانية لمكالمات الفيديو
Mohamed Hamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent