كيفية استخدام غرف Messenger على فيسبوك

كيفية استخدام غرف Messenger على فيسبوك 
أطلق Facebook أحدث ميزة لعقد المؤتمرات عبر الفيديو، Messenger Rooms، والتي تسمح لما يصل إلى 50 شخصًا بالدردشة المرئية في وقت واحد.

اعلم أن المكالمات على الغرف، مثل مكالمات Zoom، ليست مشفرة من طرف إلى طرف. أيضًا، عند إنشاء مكالمتك، ما لم تقم بضبط تفضيلاتك، ستكون الغرفة مفتوحة لأي شخص لديك في الأصدقاء على فيسبوك؛ لا يمكنهم فقط الانضمام إلى غرفتك، بل سيشاهدونها أعلى صفحة "آخر الأخبار" الخاصة بهم. وأخيرًا - قد تكون العملية مربكة بعض الشيء.

سنوضح لك كيفية توفير غرفة وكيفية تحديد من يمكنه رؤية غرفتك والانضمام إليها.

أنشئ غرفة على ماسنجر بشكل أسرع

  • انقر فوق "Messenger" في الشريط الجانبي على اليسار.
  • انقر فوق الزر الموجود في الزاوية اليسرى العلوية والذي يشبه الكاميرا بعلامة الجمع.
  • ستنتقل مباشرة إلى الغرفة بكل أريحية

للانضمام إلى غرفة موجودة

في فيسبوك، سترى أي غرف متاحة في قسم "الغرف" أعلى الصفحة الرئيسية الخاصة بك. ومع ذلك، يمكنك أيضًا الانضمام إلى غرفة عبر رابط، سواء كان لديك حساب على فيسبوك أم لا.

إذا نقرت على رابط للانضمام إلى مكالمة ، فسترى إما شاشة تتيح لك الانضمام باستخدام حسابك على Facebook ، أو سيتم نقلك إلى صفحة تسجيل دخول الضيف. في صفحة تسجيل دخول الضيف ، يمكنك إدخال اسمك والانضمام كضيف ، أو يمكنك الانضمام إلى الغرفة بحسابك على Facebook من خلال النقر على رابط "تسجيل الدخول" في الزاوية اليمنى العليا.

كيفية استخدام غرف Messenger على فيسبوك

قم بإنشاء غرفة باستخدام تطبيق Messenger:


  • افتح التطبيق.
  • انقر على "الأشخاص" بالقرب من الركن الأيمن السفلي من الشاشة.
  • انقر على "إنشاء غرفة" أعلى الشاشة.
  • إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تنشئ فيها غرفة، سيظهر لك زر "جربها" أسفل الشاشة التي تفتح. اضغط عليه لتجاوز الشاشة التمهيدية.
  • في الشاشة التالية، ستتمكن من ضبط من ينضم إلى المكالمة. إذا نقرت على "من يمكنه الانضمام" (على جهاز iPhone) أو "تعديل" (على جهاز Android)، فستحصل على خيارين: أي شخص لديه الرابط أو مستخدمو فيسبوك فقط الذين لديهم الرابط.
كيفية استخدام غرف Messenger على فيسبوكYou’ll see two options: “People with the link” and “Only people on Facebook.”
إذا لم يكن هناك أي شخص آخر في الغرفة وقمت بالنقر فوق X في الزاوية اليمنى العليا، فيمكنك تحديد ما إذا كنت تريد إنهاء الغرفة فورًا ("End Room") أو مغادرة الغرفة ولكن يتم إعلامك عند انضمام شخص ما ("مغادرة"). إذا نقرت على "End Room”، فسيتعين عليك النقر على "End Room" في النافذة التالية للتأكيد.
كيفية استخدام غرف Messenger على فيسبوك

بمجرد انضمام أصدقائك، ستفتح الغرفة. سترى مجموعة من الأزرار أسفل الشاشة. من اليسار إلى اليمين، تسمح لك بالتقاط لقطة شاشة، والتحكم فيمن يمكنه الوصول إلى المكالمة، وتشغيل الصوت أو إيقاف تشغيله، أو ترك المكالمة.


إذا نقرت على الزر الذي به رمز "شخصان"، فستتمكن من الوصول إلى إعدادات إضافية للمكالمة. يمكنك التبديل إلى "Lock Room" لمنع الآخرين من دخول الغرفة، أو نسخ رابط لإرساله للآخرين، أو إنهاء الغرفة. لإزالة مشاركين من الغرفة بشكل فردي، انقر فوق "إزالة" بجوار أسمائهم.

كيفية استخدام غرف Messenger على فيسبوك

إنشاء غرفة باستخدام تطبيق فيسبوك على الهاتف المحمول:


تشبه خطوات استخدام Messenger Rooms عبر تطبيق فيسبوك إلى حد كبير تلك الخاصة بفيسبوك على سطح المكتب:

  • افتح التطبيق وانقر على زر الصفحة الرئيسية (في الزاوية اليسرى السفلية من الشاشة على iPhone، في الجزء العلوي الأيسر من هاتف Android).
  • انقر فوق الزر "إنشاء غرفة"، الموجود بين القصة وشريط الحالة أعلى "آخر الأخبار".
  • ستحصل على نفس الخيارات الثلاثة الموجودة في تطبيق سطح المكتب: "نشاط الغرفة"، "من تمت دعوته؟" و "وقت البدء".
  • بعد تحديد تفضيلاتك للغرفة، انقر فوق "إنشاء غرفة" (على هاتف iPhone) أو "التالي" (على هاتف Android).
  • ستحصل على شاشة بها خيارات لدعوة الأشخاص أو مشاركة غرفتك أو تعديلها أو إنهائها ونسخ الرابط. انقر على "الانضمام إلى الغرفة" عندما تكون مستعدًا لبدء الدردشة.

كيفية استخدام غرف Messenger على فيسبوك

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.