كيفية حذف جميع محادثات الماسنجرنهائياً

طريقة حذف رسائل الماسنجر دفعة واحدة
طريقة حذف رسائل الماسنجر دفعة واحدة 

حذف مراسلات ماسنجر عبر الكمبيوتر في حين يأتي خطوات حذف محادثة كاملة واحدة أو حذف عدة مراسلات ضِمن محادثة محددة أجراها المُستخدِم على حسابه في فيسبوك ماسنجر (Facebook Messenger)، عن طريق استعمال جهاز الكمبيوتر

  •  إلحاق الدخول (Sign in) إلى حساب فيسبوك المُراد حذف المراسلات من ماسنجر المُرتبط معه.
  •  النقر على نموزج فُقاعة المحادثة الظاهرة أعلى شاشة حساب فيسبوك.
  •  النقر على خيار مشاهدة الكل في ماسنجر (See All in Messenger) الذي يكون ظاهراً أسفل الشاشة. 
  • القيام بأحد الخيارين: لحذف محادثة كاملة.
  •  تمرير مؤشر الماوس على المحادثة التي يود المُستخدِم بحذفها بما فيها من طرق متعددة، ثمّ النقر على رمز النقاط الثلاثة الظاهر على أحد جوانب المحادثة، ثمّ اختيار خيار حذف (Delete).
شاهد أيضاً : كيفية حذف جميع محادثاث وارشيف الواتس آب

 لحذف رسالة محددة من ضِمن المحادثة: النقر على رمز النقاط الثلاثة الظاهر على أحد جوانب الرسالة المُراد حذفها، ثمّ اختيار خيار إزالة (Remove)، ثمّ اختيار خيار إزالة فيما يتعلق لك (Remove for You)، أو اختيار خيار إزالة لدى الجميع (Remove for Everyone)، ثمّ النقر على خيار إزالة (Remove).

 ملاحظة: يرجى العلم أنّ عملية حذف المراسلات من ناحية المُرسِل والمُستقبِل يقتضي أن تتمّ في غضون عشرة دقائق؛ لأنّ بعد ذلك لا يُمكن عمل هذه الكيفية.

 حذف مراسلات ماسنجر عبر المتصفح بينما يأتي خطوات حذف محادثة كاملة واحدة، أو عدة مراسلات ضِمن محادثة محددة أجراها المُستخدِم على حسابه في فيسبوك ماسنجر، ومن خلال استعمال ماسنجر على الموقع الإلكتروني:

 تسجيل الدخول (Sign in) إلى حساب فيسبوك المُراد حذف المراسلات من ماسنجر المُرتبط به، ويُمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني عن طريق النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا، أو عن طريق تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبرنامج ماسنجر عن طريق النقر على الرابط الآتي:اضغط هنا. 

الانتقال إلى خيار المحادثات (Chats)، ثمّ وضع مؤشر الماوس على المحادثة المُراد حذفها. النقر على رمز النقاط الثلاثة المُتجاورة.

 اختيار خيار حذف (Delete)، ثمّ النقر فوقه مرة ثانية، ويُمكن حذف رسالة محددة ضِمن المحادثة عن طريق المتصفح عن طريق فتح المحادثة التي تحتوي على الرسالة المُراد حذفها، ثمّ وضع مؤشر الماوس فوق الرسالة، ثمّ اختيار خيار المزيد الظاهر على شكل ثلاثة نقاط، ثمّ النقر على زر محو (Remove)، وتأكيد عملية الحذف بالنقر فوقه مرة ثانية. 

حذف مراسلات ماسنجر عبر التطبيق في حين يجيء خطوات حذف برقية واحدة أو غفيرة مراسلات في نطاق دردشة محددة أجراها المُستخدِم عبر حسابه في فيسبوك ماسنجر، وبواسطة استعمال تطبيق ماسنجر الخاص بالهواتف المحمولة:

 فتح تطبيق ماسنجر على جهاز المحمول المحمول. تسجيل الدخول إلى الحساب إذا تطلب الموضوع ذلك. اختيار المحادثة التي يود المُستخدِم بحذفها، ثمّ النقر فوقها على نحو مُطول. 

اختيار خيار حذف (Delete) على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، واختيار خيار حذف المحادثة (Delete Conversation) على أجهزة محمولة آيفون. النقر على خيار حذف المُحادثة (Delete Conversation)، ويُمكن حذف رسالة محددة ضِمن الرسالة عن طريق فتح المحادثة التي تتضمن على تلك الرسالة، ثمّ النقر بشكل مُطول على الرسالة المُراد حذفها، ثمّ النقر على خيار حذف (Delete)، ثمّ النقر فوق منه مرة ثانية.

 حذف جميع المُحادثات في ماسنجر لا يُوفر فيسبوك كيفية لحذف جميع محادثات المُستخدِم على ماسنجر الخاص به مرة واحدة، إلا أن يُمكن استعمال بعض البرامج الخارجية للقيام بهذا الشأن، وفي حين يأتي خطوات حذف جميع المحادثات المتواجدة على برنامج ماسنجر بواسطة استعمال أحد الامتدادات (Extension) التي يُمكن إضافتها إلى متصفح جوجل كروم: فتح متصفح جوجل كروم على جهاز المُستخدِم. 

الانتقال إلى الصفحة الإلكترونية المخصصة بمتجر جوجل كروم على الشبكة العنكبوتية، والتي يُمكن الوصول إليها بواسطة النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا.

 البحث عن أداة (Facebook - Delete All Messages)، ثمّ النقر على خيار إضافة إلى ذلك كروم (Add to Chrome). 

اختيار خيار إضافة امتداد (Add Extension).

 التوجُه إلى حساب المُستخدِم على فيسبوك عن طريق متصفح جوجل كروم. تسجيل الخول إلى حساب فيسبوك (Sign in). النقر على رمز المراسلات (Messages).

 النقر على أداة الحذف التي تمّ إضافتها إلى أدوات جوجل كروم، والظاهرة أعلى شاشة جوجل كروم.

 اختيار خيار فتح رسائلك (Open Your Messages). النقر على زر بدء الحذف (Begin Deletion)، بعد قراءة التنبيهات التي تبدو على الشاشة. النقر على زر موافق (OK).

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.