كيفية المحافظة على عمر الهارد ديسك hard disk

 

كيفية المحافظة على عمر الهارد ديسك hard disk

مرحبا بكم متابعي موقع اجي تستافد، في مقالة اليوم سوف نتحدث عن اهم الامور التي يجب القيام بها للمحافظة على عمر الهارد ديسك hard disk، ليعمل لفترة طويلة .

في البداية لابد أن تعرف أن الهارد يتكون من جزئين، وهما السوفت وير، نظام التشغيل الداخلي أي (الويندوز - او نظام ايزو الخاص باجهزة ابل، او غيرها من الانظمة الاخرى ) والهارد دوير وهي القطع الموجودة داخل hard disk  . من اسطوانات تدور داخل الهارد او قطع اضافية في الداخل أو الخارج. لذلك فإن هذه القطع تحتاج الي المحافظة حتي لا تدمر من الداخل او الخارج .


كيفية المحافظة على عمر الهارد ديسك hard disk ؟


1- حافظ على الهارد من السقطات والوقوع : يتأثر الهارد ديسك بالوقوع أو العدم الثبات فعندما يحدث ارتجاج يتاثر بشكل كبير، حيث أن القطع الداخلية تتكون من اسطوانات حساسه تدور من خلال إبرة صغيرة تمر فوق هذه الاسطوانات، وفي حالة وقوع الهارد تقوم الابرة بعمل مشاكل في تلك الاسطوانات لا يمكن إصلاحها، وبالتالي يتم فقدان جميع البيانات الموجودة داخل الهارد .


شاهد ايضا :  كيفية حرق نسخة ويندوز على فلاش usb


2- لا تقم بتنزيل سوفت وير بدون الحاجة لذلك : بعض الأشخاص يعرفون كيفية تنزيل ويندوز على أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب لابسط الامور وهذه من الأخطاء الدارج، ظنً منهم أن هذا لا يؤثر على الهارد، ولكن في الحقيقة تنزيل السوفت وير كثيرا يؤثر على عمر hard disk ويصيبه بالكثير من الباد سيكتور.

3- حاول أن تحافظ على درجة حرارة الهارد : درجة الحرارة من الأمور المهمة التي يجب المحافظة عليها في الجهاز عموما واللاب توب، حيث قد تتسبب درجة الحرارة المرتفعة في حرق بعض القطع في الهارد ديسك او الجهاز، لذلك يجب استخدام الاجهزة في أماكن جيدة التهوية مع الالتزام بدرجات حرارة مناسبة.

3-  قم بتنظيف مدخلات ومخارج وصلات الهارد ديسك : والمقصود هنا أن تقوم بتنظيف اماكن الكابل المتصلة بالهارد ديسك ،  وذلك في حالة بطئ الجهاز والتاكد من توصيلها بشكل جيد، حيث أن الاتربة قد تؤثر على عمر واداء القطع مع الوقت .


ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.