كيفية ادارة حملة على موقع التواصل الاجتماعي ناجحة

كيفية ادارة حملة على موقع التواصل الاجتماعي ناجحة أفكار حملات تسويقية  أفكار حملات تسويق اجتماعي  حملات تسويقية ناجحة  نماذج حملات تسويق اجتماعي  حملة تسويقية اجتماعية  كيفية عمل حملة تسويقية  أفكار حملات ترويجية  نموذج حملة إعلانية

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي مصدراً مهم من مصادر الترويج للسلع والمنتجات، وذلك نظراً للكم الهائل من المستخدمين الذين يزورن تلك المواقع يوميا، ففي بعض الدراسات وجد في  دولة أمريكا أن متوسط الفرد الواحد من  تصفح مواقع التواصل الاجتماعي هي من 6 الي 8 ساعات يوميا .

لذلك فإن تلك المواقع هي مصدر لزيادة الأرباح وتوزيع أكثر للمنتجات لمن يستطيع استخدام تلك المواقع بصورة صحيحة .


ما هو المميز في  خدمة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي ؟


ما يميز خدمة التسويق  عبر  مواقع التواصل الاجتماعي أن كل ما عليك هو استخدام جهاز متصل بالانترنت، والرد على العملاء الذين يرغبون في شراء الخدمات او المنتجات وتجهيز المنتج لهم فلن تقوم بمجهود أكثر من ذلك.

بعكس ما سبق من الطرق التقليدية للتسويق، حيث كان من المفترض الذهاب إلى العملاء، وعرض المنتج لهم ومحاولة اقناعهم بالمنتج .

فقط مع مواقع التواصل الاجتماعي، ضع صورة جيدة لمنتجك او مقطع فيديو يعبر عن طبيعة المنتج، وانتظر فقط طلبات العملاء هل هناك أفضل من ذلك ؟ .

ليس هذا فقط بل يوفر عليك مواقع التواصل الاجتماعي اختيار الجمهور المستهدف، وهو طريقة تساعد البائع على اختيار الفئة من العملاء الذين يرغبون في شراء منتجاته لكي توفر عليه الكثير من المجهود في هذا الأمر .

كيفية ادارة حملة على موقع ميديا ناجحة ؟


1- حدد أهدافك من هذه الحملة :


 من المهم أن تقوم بوضع هدف من انشاء حملة اعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي .

ومن هذه الأهداف التي يجب أن تهتم بها هي 

  • حدد الغرض من حملتك، واعمل بجد لتحقيق النتائج.
  •  زيادة عدد المبيعات من خلال الإنترنت.
  • في حالة كان لديك منتج جديد فمن المهم الاهتمام بتوصيل المنتج وفكرته لأكبر عدد ممكن من الأشخاص، وتوضيح جميع التفاصيل الخاصة به.
  •  جذب أكبر عدد ممكن من المتابعين لصفحات التواصل الاجتماعي.

2- قم بتحليل المنافسين:


من المهم في اي مجال معرفة المنافسين لك في الأسواق، حاول أن تجمع معلومات عن مصادر الزيارة الخاصة بهم ما الحملات التي يقومون بها في الأسواق، وما الأدوات التي يستخدمونها في الترويج لمنتجاتهم .

كل ما تبقى عليك في هذه الخطوة أن تقوم بالترويج بطريقة شبيه لهم، اذا كانوا يستفيدون من تلك الطريقة التي يستخدمونها.

 أما في حالة لم يكن هناك أي نتائج وكان العمل لديهم لا يتقدم، فمن المفضل تغير الخطة ومعرفة أسباب المشاكل لديهم حتى لا تقع بها .


شاهد ايضا :  افكار مشاريع صغيرة مربحة


3- اختيار الجمهور المناسب للحملة :


بعد تجميع تلك المعلومات السابقة ودراستها بشكل صحيح، يأتي دور اختيار الجمهور وهذا ما سوف تقوم به عند البدء في إنشاء الحملة .

لكن كيف تقوم بذلك ؟

اولاً : يجب ان تكون ملم بمواقع التواصل الاجتماعي انستجرام يهتم به محبي التصوير لذلك أجعل صور الحملة مميزة تجذب المستخدمين في انستقرام، ويوتيوب مخصص للفيديوهات لذلك يجب أن يكون الفيديو يجذب العملاء،

والفيس بوك مهم لزيادة دخول الزوار الى منتجك والشراء .


4- اختيار اماكن التسويق المناسبة :


أن عالم التواصل الاجتماعي ملئ بالكثير من الاهتمام فكل شئ تجد له صفحات ومجموعات تهتم به.

لذلك قم بالبحث عن الصفحات التي تعمل في مجال منتجاتك، والمجموعات وحاول أن تقوم بالنشر لديهم وعمل صفقات معهم، كما يمكنك عمل اعلانات مدفوعة لديهم فكلما قامت الصفحات بمساعدتك في ترويج منتجاتك، كلما كسبت ثقة العملاء وتوسعت في مجال عملك .


الخلاصة 


عند انشاء حملة اعلانية ممولة حدد الموقع الجغرافي الذي سوف تعلن فيه، اختر البلد -اختر المدينة التي ترغب بها - اختر نوع المستخدمين ذكور او اناث - اختر اعمارهم بحسب طبيعة منتجك - وفي النهاية حدد لغة الاعلان اذا كنت ترغب في انشاء اعلان في دول غير عربية .

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.