كيفية التسوق الالكتروني ... ؟

Translate

recent
جديد أجي تستافد

كيفية التسوق الالكتروني ... ؟

التسوق عبر الإنترنتة , مواقع تسوق عبر الانترنت , التسوق عبر الانترنت , تسوق عبر الانترنت والدفع عند الاستلام,  تسوق عبر الانترنت , مواقع التسوق عبر الانترنت , مواقع الشراء عبر الانترنت , افضل المواقع للتسوق عبر الانترنت , مواقع الشراء عبر الانترنت

توفر المتاجر الكترونية ومواقع التجارة عبر الانترنت مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات التي قد لا تجدها في المتاجر والأسواق التقليدية. فهل أنت مهتم بالتسويق عبر الإنترنت ولكنك لا تعرف ما يكفي عن مواقع التسوق عبر الانترنت والمتاجر الالكترونية؟ وهل تريد إنشاء متجر على الإنترنت، ولكنك تريد أولاً معرفة المزيد عن طرق الدفع المتاحة والدفع عند الاستلام؟  في هذا المقال سنجيب عن كل هذه الأسئلة بالإضافة لتفاصيل أخرى مهمة.

التسوق عبر الإنترنت 

الشراء عبر الانترنت يعد مفهوماً جديداً نسبياً ويعتبر شكلاً من أشكال التجارة الإلكترونية التي تسمح للمستهلكين بالعثور على السلع والخدمات التي يريدونها والقيام بشرائها مباشرة من البائع من خلال المتاجر الالكترونية. بدأ التسوق الالكتروني على شبكة الانترنيت العالمية من خلال موقع أمازون وكان متخصصاً في البداية ببيع الكتب وتطور بعد ذلك ليبيع كل البضائع والمنتجات والخدمات الأخرى وانتشر في كل دول العالم.

مخاوف العميل المحتملة 

قد يراود المشتري بعض القلق بشأن الاحتيال أو السرقة أو قد ينسى معلومات حسابه الإلكتروني الضرورية لإجراء عملية الشراء.

 فوائد ومزايا الشراء عبر الإنترنت 

إن الفوائد التي يوفرها التسوق الالكتروني للعملاء عديدة نذكر منها:

• يستطيع المستهلك التعرف على المعلومات المفصلة والشاملة عن المنتجات المتاحة للبيع، بما في ذلك الأسعار والمواصفات والمكونات والتفاصيل الأخرى على مواقع الويب. ويساعد ذلك المستهلك في اختيار المنتج المناسب.

التعرف على آراء المستهلكين الآخرين وتجاربهم ومعرفة تقييمهم للمنتج أو الخدمة.

• يوفر الشراء عبر الإنترنت الوقت والجهد.

• إحدى أكثر المزايا التنافسية إن المنتجات المعروضة للبيع ذات أسعار اقل مقارنة بالأسعار في الأسواق التقليدية.

• توصيل المنتجات للعملاء بعد شرائها وحيث تعد من أهم مزايا التسوق الالكتروني.

• ميزة البحث والعثور على نماذج أو علامات تجارية أو عناصر معينة بعينها. 

متطلبات التسوق الالكتروني

يجب أن يكون لدى العملاء إمكانية الوصول إلى الإنترنت وطريقة دفع صالحة لإتمام المعاملة، على سبيل المثال، بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم Interac أو خدمة مثل PayPal. يقوم البائع الإلكتروني بتوصيل المشتريات إلى العميل إذا كانت سلع. أما بالنسبة للخدمات والمنتجات الرقمية مثل ملفات الصوت الرقمية للأغاني أو الأفلام ترسل الملفات إلى العميل عبر الإنترنت.

كيفية التسديد عبر الشبكة 

طرق الدفع عبر الإنترنت هي أنظمة دفع الإلكترونية تتم من خلال آلية وطريقه تتيح لك إمكانية دفع الأموال وتحويلها في الغالب بشكل إلكتروني وذلك مقابل المنتجات أو الخدمات التي تشتريها.

في السنوات الماضية، نلاحظ التطور الكبير في طرق الدفع الالكتروني لأسباب كثيرة ومنها الانتشار الكبير لـلأنظمة البنكية ومواقع التجارة الإلكترونية على الشبكة، وزيادة الأقبال عليها هو السبب وراء ذلك.

خطوات التسديد عبر الإنترنت 

التسوق عبر الإنترنتة , مواقع تسوق عبر الانترنت , التسوق عبر الانترنت , تسوق عبر الانترنت والدفع عند الاستلام,  تسوق عبر الانترنت , مواقع التسوق عبر الانترنت , مواقع الشراء عبر الانترنت , افضل المواقع للتسوق عبر الانترنت , مواقع الشراء عبر الانترنت

البداية بكتابة اسم وعنوان ورقم بطاقة الائتمان المستخدمة في نموذج موقع التسوق وتبقى هذه البيانات آمنة ومحمية ويتأكد المستعرض من الشهادة الأمنية وأنها معترف بها وتساعد على تبادل الكلمات السرية بين المستخدم وموقع التسوق وعادة يستعمل موقع التسوق الآمن تقنية تشفير خاصة تجعل آلية الشراء آمنة بين المجهز والعميل، فيكون محمي من عيون الآخرين أو من جواسيس شبكة الانترنيت، وتنتقل بعد ذلك البيانات من خلال شبكة الإنترنت، حتى يتم عادة تأكيد طلب الشراء.تقوم المتاجر عادة بعرض صور وأوصاف البنود المعروضة على الموقع ويتحتم الاختيار بين البنود المطلوب شراؤها، وإضافتها لعربة التسوق الخاصة. وتنتهي عملية التسوق بتسديد الثمن المستحق للمواد التي اشتريتها.

مواصفات مواقع التسوق الآمن

التدابير الأمنية لمواقع التسوق الآمنة لمنع الدخلاء من رؤية المعلومات المرسلة من وإلى الموقع ومنها:

• في الغالب عنوان الموقع الآمن يبدأ ب https بدلا من http.

• يستعمل موقع التسوق الآمن تقنية تسمى طبقة المقابس الآمنة (SSL) وهي تعمل على التحكم لإبقاء البيانات آمنة أثناء عملية انتقالها عبر الإنترنت.

أهم خمس مواقع تسوق عالمية 

1 – أمازون "Amazon "وهي الشركة الأضخم على الإطلاق فيما يتعلق بالتسوق الإلكتروني.

2 – علي اكسبريس ""Aliexpress شركة تجارية صينية تعرض في متجرها الإلكتروني مختلف أشكال السلع والمنتجات بأسعار رخيصة. 

3 – شوبينغ"Shopping" هو موقع تتوافر فيه الكثير من المنتجات والسلع كمفروشات وإلكترونيات والملابس لمختلف الماركات والشركات.

4 – أيباي Ebay"" هو موقع الكتروني متخصص بالمزادات، يمكن من خلاله شراء كل أشكال السلع والمنتجات بما في ذلك السلع المستعملة. 

5 – والمارت ""Walmart ويحتوي مئات التصنيفات وهو متاح للتسوق وشراء المنتجات ومن ثم شحنها إلى أماكن تواجدهم بأسعار مقبولة.

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent