كيفية التسويق عبر انستقرام ...؟

Translate

recent
جديد أجي تستافد

كيفية التسويق عبر انستقرام ...؟

التسويق عبر الانستقرام. التسويق عبر انستقرام . التسويق عبر الانستقرام pdf. التسويق عن طريق الانستقرام. التسويق على الانستقرام . كيفية التسويق عبر الانستقرام طريقة التسويق عن طريق الانستقرام

من منا لا يملك حساب على انستقرام؟ تقريبا الكل، أليس كذلك؟ بات كل شخص له وجود على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي يمتلك حساب واحد على الأقل على انستقرام، لسنا بحاجة للتساؤل عن السبب، فأنا وأنت مثلنا مثل كل مستخدمي انستقرام نتابع صفحات الشركات المشهورة لنعرف أكثر عن أحدث المنتجات والخدمات التي تقدمها تلك الشركات، قد نختلف في اهتماماتنا بالطبع لكن يظل الشيء المشترك بيننا هو الطريقة التي نستخدم بها انستقرام.

الآن  بعد أن اختبرت تأثير تلك الصفحات على نفسك و كان لديك شركة أو محال تجاري أو أي عمل قائم وتحتاج الى التسويق له ، فبالتأكيد أول خيار سيحضر في بالك هو الانستقرام، اذا الانستقرام هو أنسب منصة تسويقية يمكنك من خلالها الترويج لخدمتك أو منتجك.

 اذا لازالت غير مقتنع فدعني أبرهن لك بأن هناك حوالي خمسمائة مليون مستخدم نشط التفاعل على انستقرام يوميا، ثلاثون بالمائة منهم يشترون المنتجات ويطلبون الخدمات المعروضة أمامهم على انستقرام بالفعل، وهو رقم مأهول لا يستهان به، ما يثبت التأثير القوي لمنصة انستقرام المستخدمة بشكل كبير من قبل جميع المؤسسات التجارية حول العالم سواء كانت شركات كبرى أو مشاريع صغيرة ناشئة، فانها في كل الأحوال تنمو وتنتشر بواسطة انستقرام لتصل لملايين من العملاء المحتملين من كل حدب وصوب.

في الفقرات التالية نقدم لك الخطوات الأساسية لتبنى خطة تسويقية ناجحة وفعالة عبر انستقرام.

أولا: حدد هدفك الذي لأجله تبني استراتيجية التسويق عبر انستقرام.

أولا: حدد هدفك الذي لأجله تبني استراتيجية التسويق عبر انستقرام.

تحديد الهدف يعتبر بمثابة حجر الأساس الذي تبنى عليه استراتيجية التسويق عبر انستقرام بأكملها، اسأل نفسك عم تريد ايصاله بالضبط من خلال انستقرام. فهل تستخدمه كمنصة لعرض صور خدماتك مدونا أسفلها تفاصيل الخدمة فقط؟ هل كنت تمتلك حسابا على انستقرام من أجل ربطه بحساب فيسبوك لضمان نشر المنتج الجديد مرة واحدة على الحسابين في نفس الوقت؟ أم تعتمده كوسيلة للرد على رسائل المتابعين وموافاتهم بالمعلومات التي يحتاجونها من أجل الوصول لك؟ كما رأيت فالأغراض تختلف وتتعدد وعليها يسير عملك في اتجاه معين تحدده أنت بنفسك. لذا كخطوة أولى حدد هدف استخدامك لمنصة انستقرام لتتمكن بعدها من بناء الطابق الأول من استراتيجية التسويق عبر انستقرام.

ثانيا: انشاء حساب على انستقرام.

ثانيا: انشاء حساب على انستقرام.

الآن بعد أن وضعت هدفك من التسويق عبر انستقرام نأتي الآن لمرحلة انشاء الحساب، أي المكان الذي ترفع عليه أعمالك بحيث يكون ظاهرا بشكل واضح للمتابعين والمهتمين، وهذه تقريبا هي أسهل خطوة فكل ما عليك هو تسجيل الدخول بواسطة حساب فيسبوك ، وعليك أن تنتبه الى أن الحساب الذي تقوم بانشائه هو حساب عمل أو بيزنس وليس حساب شخصي، ذلك أن حساب البيزنس يتمتع بخصائص وأدوات ترويجية لابد من استغلالها في استراتيجية التسويق عبر انستقرام ، بواسطته ستحصل على تحليلات دورية عن مدى الاستجابة والوصول الى الناس، وستتمكن من انشاء الاعلانات الترويجية ليصل الى عدد أكبر من العملاء المهتمين بطبيعة عملك أو خدمتك، ومن ثم ستركز اهتمامك لجذب أكبر عدد من المتابعين لحسابك، حينها يمكن أن تعتبر أن خدماتك أصبحت تتخذ مكانا في ذهن المتابعين، التي تساهم بدورها في تحويلهم لعملاء ومشترين.

ثالثا: انشاء المحتوى التسويقي عبر انستقرام

ثالثا: انشاء المحتوى التسويقي عبر انستقرام

الخطوة الثالثة والاخيرة هي جوهر استراتيجية التسويق عبر انستقرام كاملة، ألا وهو المحتوى، فماذا تجني من انشاء حساب وجمع عدد كبير من المتابعين من دون المحتوى الذي تعتمد خطة التسويق عبر انستقرام لأجله؟!

واذا كانت كل فكرتك عن محتوى التسويق عبر انستجرام هو رفع صور وفيديوهات عن منتجك بخط عريض يدعوا الناس للشراء فقط، فهذا ليس الا حشو للحساب بمعلومات رتيبة ذات تأثير ضعيف، فمن أجل استراتيجية تسويقية محكمة، عليك بفرز السوق، اعرف ماذا يريد الناس، مالذي يستحوذ على انتباههم، قم بنشر معلومات عامة ذات ارتباط وثيق بمنتجك، صمم مسابقة، حافظ على علاقتك بالعملاء القدامى واستغل ذلك بذكرهم في أحد المنشورات.

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent