أهم تطبيقات الحماية ومكافحة الفيروسات للأندرويد و IOS

Translate

recent
جديد أجي تستافد

أهم تطبيقات الحماية ومكافحة الفيروسات للأندرويد و IOS

الصفحة الرئيسية

أهم تطبيقات الحماية ومكافحة الفيروسات للأندرويد و IOS  برنامج طرد الفيروسات من الايفون مجانا أفضل برنامج حماية للايفون من الاختراق مجانا برنامج إزالة الفيروسات للايفون مجانا عربي أفضل برنامج حماية للايفون عربي إزالة الفيروسات من الايفون بدون برامج برنامج فيروسات للايباد مجاني تحميل برنامج حماية من الفيروسات للايباد برنامج حماية الجوال من الفيروسات

من منا لا يريد التصفح على الانترنت بشكل آمن وخاص؟ اليوم وفي ظل هذا العالم المنفتح أصبحنا نستخدم الهواتف المحمولة بشكل كبير بين التصفح على الفيسبوك أو مشاهدة الفيديوهات على يوتيوب أو المحادثة على الواتساب  فجميعنا يستخدم مواقع التواصل بطريقة أو بأخرى، وبين كل تلك الاستخدامات المتعددة والمختلفة لا شك أن يقع معظمنا في مصيدة تحميل التطبيقات أو الألعاب الضارة دون علم لنا بذلك، الأمر الذي يؤثر بالسلب على أداء الهواتف المحمولة عن المعتاد بشكل عام، أو حتى سرقة بيانات الهاتف الشخصية بشكل خاص!

في هذه المقالة نستعرض لكم أهم ثلاثة تطبيقات الحماية Anti Virus الخاصة للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد و IOS على حد سواء من أجل توفيرالأمان والحماية والخصوصية لهاتفك المحمول من خلال اكتشاف ومكافحة الفيروسات والملفات الضارة التي تهدد هاتفك وبشكل مجاني تماما دون أن يتكلف الأمر أي اشتراكات او مصروفات.

اليك أفضل ثلاث تطبيقات للحماية لعام2021:

Avast Mobile Security1-

خدمات التطبيق:

-مسح كامل للملفات والتطبيقات المثبتة على الهاتف بشكل دوري.

-وقف عمل التطبيقات في الخلفية لمنع استنزاف طاقة بطارية الهاتف، هذه الميزة اخيتيارية يمكنك تشغيها او وقفها خلال الاعدادات.

-فحص شبكة WIFI المتصل بها جهازك في سبيل حمايتك من أجهزة واي فاي المفتوحة في المقاهي العامة واخطارك بالتهديدات ان وجدت.

-حظر مكالمات الهاتف المزعجة.

-كشف ومكافحة محاولات سرقة البيانات.

-التنبيه من المواقع الخطرة أو الملغمة وكشف التهديدات المحتملة منه.

-يتيح لك استخدام أداة الحماية والتشفيرVPN لحماية نشاطك على الانترنت من التجسس.

-تنظيف الهاتف من الملفات القديمة او المكررة أو التطبيقات المنسية التي لا تؤدي أي وظيفة لوقت طويل.

-النسخة المجانية منه تدعم ظهور الاعلانات.

يعمل التطبيق كجدار حماية عن بعد بحيث يمنع الملفات الضارة أو غير المعروفة من التسلل الى داخل الهاتف، ويوفر ميزة اضافية ليست أقل أهمية من غيرها وهي أداة قفل التطبيقات برمز PIN وتكمن أهميتها في منع الوصول الى التطبيقات والبيانات الخاصة أو السرية كالصور مثلا في حال تعرض هاتفك للسرقة او وقوعه في يد شخص غير موثوق، والآن كما يتضح فتطبيق Avast هو خير مثال لتطبيقات الحماية المجانية والسريعة في الأداء لعل فقط العيب الوحيد له هو ظهور الاعلانات بشكل متكرر وربما مزعج للبعض، ولكن مع ذلك يمكنك التخلص منها نهائيا بدفع بعض الرسوم الرمزية كالاشتراك الشهري أو السنوي للتطبيق، فيما عدا ذلك فتطبيق Avast مناسب تماما للعمل على الهواتف بدون ادنى مشكلة.                            

2- Bitdefender Antivirus Free

خدمات التطبيق:

-سرعة الأداء، حيث لا يبطئ التطبيق من عمل الهاتف او يؤثر على أداء التطبيقات الأخرى.

-المساحة التي يحتلها التطبيق على الهاتف صغيرة.

-يتمتع التطبيق بميزات حماية للخصوصية تفوق غيرها من التطبيقات الاخرى والتي تتمثل في حماية كاميرا الهاتف، وحماية الميكروفون،ومنع تعقب الموقع الجغرافي للجوال، وانشاء كلمات مرور خاصة لكل تطبيق من تطبيقات هاتفك النقال.

-موفر لطاقة البطارية ومع ذلك يمنحك افضل أداء.

-يتوفر منه نسخة مجانية، والنسخة المدفوعة منه متاحة بأسعار زهيدة للغاية.

وجدير بالذكر أن تطبيق Bitdefender من التطبيقات الموثوقة ذات علامة تجارية معروفة وحاصلة على تقييم عال بشهادة الخبراء التقنيين في قدرته الدفاعية الممتازة الى جانب أداء التطبيق السريع مع استهلاك ضئيل للبطارية، تجعل وجوده لا يؤثر بتاتا على سرعة وأداء الهاتف العام، كذلك من أحد عيوب التطبيق هو المجانية المحدودة لاداة الحماية VPN التي تصل الى 200 ميجابايت فقط في اليوم، ولكن يمكن التغاضي عن ذلك اذا اعتبرنا أن 200 ميجابايت كافية لحماية وقت التسوق والتعامل المصرفي اليومي. التطبيق يقدم ميزات أقل بكثير لنظام تشغيل أجهزة الكمبيوتر Mac بالنسبة لنظيره Windows، وهذا هو العيب الثاني للتطبيق. 

3- Kaspersky Mobile Antivirus

خدمات التطبيق:

-فحص روابط المواقع الخبيثة والتنبيه بالتهديدات المحتملة.

-يعتبر واحد من افضل تطبيقات الرقابة الأبوية على المواقع والملفات.

-يتضمن فحص فعال لمحاولات الاختراق والتصيد.

يقدم التطبيق نسختين واحدة مجانية والأخرى مدفوعة، وكلاهما يقدمان ميزات أكثر من رائعة للحماية، واحدة من تلك الميزات لدى النسخة المجانية امكانية فحص البريد الالكتروني ومراقبة عدد مرات وجهات تسجيل الدخول غير المعروفة، كما أن التطبيق يأتي بميزة المسح التلقائي للسجلات ومعنى ذلك أنه ليس بامكانه مراقبة سجلاتك او تتبع نشاطك على الانترنت.

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent