كيف تحمي عينك من أشعة الكمبيوتر

Translate

recent
جديد أجي تستافد

كيف تحمي عينك من أشعة الكمبيوتر

كيف تحمي عينك من أشعة الكمبيوتر

يساعد تقليل انعكاسات الوهج على تقليل إجهاد العين عند عرض الشاشة. ويتم ذلك عن طريق تقليل الإضاءة المحيطة ، والتي يمكن أن تؤثر على الشاشة. على سبيل المثال ، عند التعرض لإضاءة النوافذ المغلقة ، يمكن حل ذلك عن طريق تعتيم النافذة أو توزيع الضوء. هذا الموقف . مصباح مكتبي ، ضعه على المكتب ، واستخدمه لتوزيع الإضاءة بالتساوي في المكتب ، كما يمكنك توفير مرشح شاشة للمساعدة في تجنب ذلك.


ضبط موضع الشاشة


يمكن أن يتسبب وضع الشاشة الخاطئ في إجهاد العينين والرقبة عند العمل على الكمبيوتر ، لذلك من الضروري إعادة ترتيب الجدول ووضع الشاشة إلى حد معين لجعلها أقل بقليل من ارتفاع مجال الرؤية لحل هذه المشكلة . ابتعد عن وجهك بحوالي 50-70 سم ، وضع حاملًا بجوار الشاشة لتثبيت أي مادة ورقية عليه ، ثم انظر إليه مباشرة ، وليس بين الشاشة والورقة على المنضدة.


اضبط إعدادات الشاشة


يمكنك اتباع بعض النصائح لتقليل إجهاد العين الناجم عن النظر إلى شاشة الكمبيوتر:

  • حجم النص والتباين: سيساعدك ضبط حجم النص الذي تقوم بإنشائه أو قراءته ، أو ضبط التباين بين الخط ولون الخلفية ، على الشعور بالراحة البصرية.
  • درجة حرارة اللون: يساعد خفض درجة حرارة لون الشاشة على تقليل الضوء الأزرق المنبعث ، وبالتالي توفير تأثير مشاهدة أكثر راحة. يرتبط الطول الموجي القصير لهذه الأضواء الزرقاء بشكل أساسي بالتسبب في إجهاد العين.

اعتبارات الراحة


استراحة الرؤية هي إحدى الخطوات المهمة التي تحتاجها لعرض الشاشة باستمرار. يمكنك تبسيط كسر الرؤية من خلال تضمين عشرين قاعدة عند العمل على الشاشة. تعتمد القاعدة على إيقاف مشاهدة الشاشة كل عشرين دقيقة وهو يشاهد شيئًا ما على بعد عشرة أقدام ، وطوله ستة أمتار ، ويستغرق عشرين ثانية ، بالإضافة إلى أنه يريد أن يأخذ قسطًا من الراحة ويترك شاشة الكمبيوتر تمامًا كل ساعتين.

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent