كيفية صيانة جهاز حاسوب المحمول

Translate

recent
جديد أجي تستافد

كيفية صيانة جهاز حاسوب المحمول

الصفحة الرئيسية
كيفية صيانة جهاز حاسوب المحمول

يمكنك صيانة جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق تحديث برامج الكمبيوتر بانتظام. تساعد هذه الطريقة في إصلاح الأخطاء وتحسين الأمان وتوفير أحدث إصدار بنتائج أفضل ، لأن بعض البرامج يمكنها تحديثه تلقائيًا ، على سبيل المثال: برامج مكافحة الفيروسات تضمن التحديثات والتثبيتات المنتظمة المحدثة حديثًا برنامج نظام التشغيل ، وقد يكون من الضروري إعادة تشغيل الكمبيوتر مما يؤدي إلى الحفاظ على أمان الجهاز وأدائه الفعال.


برنامج إلغاء التثبيت


يمكنك زيادة المساحة الخالية في جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق حذف البرامج غير المستخدمة ، مما يوفر مساحة ويسمح للكمبيوتر بتشغيل أشياء مهمة أخرى بشكل أكثر كفاءة ، لأنه يمكنك حذف البرامج على النحو التالي:

  • انقر فوق رمز البدء.
  • حدد لوحة التحكم ، ثم حدد البرامج والميزات ، أو حدد تثبيت / إلغاء تثبيت البرامج ، حسب إصدار نظام التشغيل.
  • ابحث في قائمة البرامج ، وحدد البرنامج غير المستخدم ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق اسم البرنامج ، ثم انقر فوق الزر "إلغاء التثبيت".

تنظيف القرص ج


في كل مرة يصل فيها المستخدم إلى الإنترنت ، يقوم الكمبيوتر بتخزين الملفات المؤقتة ، وقد يزداد عدد هذه الملفات بمرور الوقت ، مما يؤدي إلى إبطاء سرعة الكمبيوتر والتطبيقات ، لذلك يجب تحرير مساحة ذاكرة الكمبيوتر ، على النحو التالي: خطوة:

  • انقر فوق الزر "ابدأ" ، ثم افتح مجلد "الكمبيوتر" أو "جهاز الكمبيوتر" من القائمة.
  •  أنقر بزر "الماوس" الأيمن على محرك الأقراص C  وحدد "خصائص".
  • انقر فوق الزر "تنظيف القرص" ، ثم حدد كافة خيارات المستخدم ، ثم يبدأ الجهاز في حساب مقدار المساحة التي يمكن تحريرها ، ثم اضغط على الزر "موافق".

صيانة المكونات المادية


يجب تنظيف المكونات الخارجية أو المادية للكمبيوتر بشكل مستمر. قبل تنظيف أي مكونات ، تأكد من إيقاف تشغيل الكمبيوتر ، ويجب عدم وضع سائل التنظيف مباشرة على أي مكونات ، ولكن يجب رشها أو سكبها عليها . قطعة قماش خالية من النسالة تمسح بالوبر وذلك لأن الحفاظ على أجزاء الكمبيوتر نظيفة وخالية من الأتربة والغبار يساعد على إبقائها نظيفة وتجنب التلف ، كما يجب إبعادها عن السوائل والملوثات.

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent