ما هي بطاقة الائتمان؟ وما أنواعها ؟ وكيف يمكنك الحصول على واحدة مجاناً؟

Translate

recent
جديد أجي تستافد

ما هي بطاقة الائتمان؟ وما أنواعها ؟ وكيف يمكنك الحصول على واحدة مجاناً؟

ما هي بطاقة الائتمان؟ وما أنواعها ؟ وكيف يمكنك الحصول على واحدة مجاناً؟ شراء بطاقة ائتمان من النت شراء بطاقة ائتمان الشراء عبر الانترنت بدون بطاقة ائتمان كيفية الشراء من الانترنت بدون بطاقة ائتمان كيف يمكنني شراء بطاقة ائتمان شراء بطاقة ائتمان من النت شراء بطاقة ائتمان بطاقة ائتمان انشاء بطاقة ائتمان مجانا ماهي بطاقة الائتمان رقم بطاقة الائتمان ما هو رقم بطاقة الائتمان ارقام بطاقات ائتمان حقيقية كيفية عمل بطاقة ائتمان خاصة بك بطاقة الائتمان مجانا كيفية حساب الفائدة على بطاقة الائتمان بطاقة ائتمانية مجانية كيفية إضافة بطاقة ائتمان في قوقل بلاي اضافة بطاقة ائتمان الفرق بين بطاقة الائتمان وبطاقة مسبقة الدفع

سهلت التكنولوجيا الحديثة الكثير من أعباء الحياة حد أن أصبحت كل المهام تدار من المنزل، حتى المعاملات التجارية البسيطة باتت تباع وتشترى من خلال الإنترنت في عملية سريعة خالية من أية تعقيدات، ولكن كيف يتم ذلك حقاً؟ ففي الحياة الواقعية لدينا عملة رسمية ملموسة تنتقل من يد إلى الأخرى خلال المعاملات المالية باختلافها، فكيف يحصل البائع على أرباحه وكيف تصل النقود بين يديه؟ وإلى أي مدى تصل الحماية على تلك العملات من عمليات السرقة والاحتيال؟

الإجابة عن تلك الأسألة تكمن في ماهية البطاقات الائتمانية التي من المؤكد أن تكون قد رأيتها وسمعت عنها وتود معرفة المزيد عنها بالتفصيل، في هذا المقال نستعرض ماهية البطاقات الائتمانية، والفرق بين كل نوع منها، وكيفية الحصول عليها.

ما هي بطاقة الائتمان؟

ما هي بطاقة الائتمان؟ شراء بطاقة ائتمان من النت شراء بطاقة ائتمان الشراء عبر الانترنت بدون بطاقة ائتمان كيفية الشراء من الانترنت بدون بطاقة ائتمان كيف يمكنني شراء بطاقة ائتمان شراء بطاقة ائتمان من النت شراء بطاقة ائتمان بطاقة ائتمان انشاء بطاقة ائتمان مجانا ماهي بطاقة الائتمان رقم بطاقة الائتمان ما هو رقم بطاقة الائتمان ارقام بطاقات ائتمان حقيقية كيفية عمل بطاقة ائتمان خاصة بك بطاقة الائتمان مجانا كيفية حساب الفائدة على بطاقة الائتمان بطاقة ائتمانية مجانية كيفية إضافة بطاقة ائتمان في قوقل بلاي اضافة بطاقة ائتمان الفرق بين بطاقة الائتمان وبطاقة مسبقة الدفع

بطاقة الائتمان ببساطة عبارة عن الوسيلة البديلة لحمل الأموال في اليد في شكل بطاقة مصنوعة من البلاستيك تصدر من إحدى المؤسسات المالية الحكومية أو الخاصة كالبنوك والمصارف، والتي من خلالها يمكنك إيداع أي مبلغ من المال واستخدامه لاحقاً في أي وقت. الأمر أشبه تماماً بمحفظة افتراضية توفر عليك حمل أموالك في يدك واستخراجها فقط وقت الحاجة.

عندما بدأ استخدام البطاقات الائتمانية عوضاً عن الاستخدام التقليدي للأموال، وفرت الكثير من عوامل الأمان والحماية ضد السرقة، فعندما تمتلك بطاقة ائتمان سيتعين عليك وضع رمز أو كلمة سر خاصة بها لا يعرفها أحد سواك وبالتالي لا يمكن لأي شخص سحب أي مبلغ منها من دون إدخال الرقم السري، بالإضافة إلى الحماية التي يدعمها لك البنك أو المؤسسة المالية التابعة لها بطاقة الائتمان في إمكانية غلق الحساب في حالة الإبلاغ عن أي عملية احتيال أو اختراق محتملة.

أنواع البطاقات الائتمانية والفرق بينها

أولا: بطاقتي فيزا و ماستر كارد والفرق بينهما :

أولا: بطاقتي فيزا و ماستر كارد والفرق بينهما : شراء بطاقة ائتمان من النت شراء بطاقة ائتمان الشراء عبر الانترنت بدون بطاقة ائتمان كيفية الشراء من الانترنت بدون بطاقة ائتمان كيف يمكنني شراء بطاقة ائتمان شراء بطاقة ائتمان من النت شراء بطاقة ائتمان بطاقة ائتمان انشاء بطاقة ائتمان مجانا ماهي بطاقة الائتمان رقم بطاقة الائتمان ما هو رقم بطاقة الائتمان ارقام بطاقات ائتمان حقيقية كيفية عمل بطاقة ائتمان خاصة بك بطاقة الائتمان مجانا كيفية حساب الفائدة على بطاقة الائتمان بطاقة ائتمانية مجانية كيفية إضافة بطاقة ائتمان في قوقل بلاي اضافة بطاقة ائتمان الفرق بين بطاقة الائتمان وبطاقة مسبقة الدفع

بطاقتي فيزا وماستر كارد من أشهر بطاقات الائتمان المستخدمة في المعاملات المالية على مستوى العالم، والفرق بينهما ليس كبيراً سوى أن بطاقة فيزا كانت أول بطاقة ائتمانية صدرت في الولايات المتحدة الأمريكية من شركة فيزا VISA متعددة الجنسيات، وحين لاقت نجاحاً واسعاً انتشر استخدامها في العالم كله. وتستخدم بطاقة فيزا في الدفع أو الشراء على الإنترنت حيث تعتبر من أكثر البطاقات شهرة وشيوعاً في العالم، وتوفر عوامل أمان على مستوى عالي ضد عمليات الاحتيال والنشاطات المشتبه فيها.

بينما بطاقة ماستر كارد MasterCard تأتي في المرتبة الثانية من بعد بطاقة فيزا VISA، ولذا فتعتبر أقل استخداماً منها في العالم كما يعاني مستخدميها من بعض المشكلات حتى الآن، ولكن دون ذلك تقدم المتاجر الشهيرة خصومات عدة لمستخدمي بطاقة ماستر كارد في الدفع والشراء، كما توفر شركة ماستر كارد نوع قوي من الحماية لحسابات الأفراد وبياناتهم المالية كذلك.

ثانياً: البطاقات الائتمانية العادية والبطاقة مسبقة الدفع والفرق بينهما :

ثانياً: البطاقات الائتمانية العادية والبطاقة مسبقة الدفع والفرق بينهما : شراء بطاقة ائتمان من النت شراء بطاقة ائتمان الشراء عبر الانترنت بدون بطاقة ائتمان كيفية الشراء من الانترنت بدون بطاقة ائتمان كيف يمكنني شراء بطاقة ائتمان شراء بطاقة ائتمان من النت شراء بطاقة ائتمان بطاقة ائتمان انشاء بطاقة ائتمان مجانا ماهي بطاقة الائتمان رقم بطاقة الائتمان ما هو رقم بطاقة الائتمان ارقام بطاقات ائتمان حقيقية كيفية عمل بطاقة ائتمان خاصة بك بطاقة الائتمان مجانا كيفية حساب الفائدة على بطاقة الائتمان بطاقة ائتمانية مجانية كيفية إضافة بطاقة ائتمان في قوقل بلاي اضافة بطاقة ائتمان الفرق بين بطاقة الائتمان وبطاقة مسبقة الدفع

البطاقات الائتمانية العادية أو الـ Credit Cards عبارة عن بطاقات تستخدم في المعاملات المالية ولا تشترط الحصول على حساب بنكي للسحب منه، بل تعتمد على وجود عقد ائتمان بينك وبين البنك بحيث يمكنك من سحب أي مبلغ تريد إذا كانت لا تحصل على حساب أو أي مبلغ مودع بالفعل، ثم تقوم بالتسديد لاحقاً بشحن البطاقة ورد المبلغ المستلف.

ولكن من أحد عيوب الكريدت كارد هذه أنه في حال لم تتمكن من التسديد في الموعد المحدد تزداد عليك فوائد على المبلغ المستلف كل فترة، فحين تقوم أخيراً بسداده سيتكلف عليك سداد ماهو أكثر بكثير من المبلغ الأصلي.

أما بالنسبة للبطاقات مسبقة الدفع فهي نوع من البطاقات تعتمد على أن يكون لديك رصيد موجود بالفعل فيها لتتمكن من السحب منه على عكس البطاقات الائتمانية العادية، وهذا النوع من البطاقات سهل الاستخدام وسريع الاسنخراج، حيث لا يتطلب منك الذهاب لفتح حساب خاص بك في البنك، بل كل ما يلزم عليك هو التقدم بطلب الحصول على واحدة بتقديم صورة من بطاقتك الشخصية لإثبات هويتك، مع دفع رسوم زهيدة جداً في المقابل. ومن ثم يمكنك استخدامها في التسوق عبر الإنترنت أو سحب المبالغ من ماكينة الصراف الآلى ATM بكل سهولة.

كيفية الحصول على فيزا مجانية من باي بال Paypal

كيفية الحصول على فيزا مجانية من باي بال Paypal شراء بطاقة ائتمان من النت شراء بطاقة ائتمان الشراء عبر الانترنت بدون بطاقة ائتمان كيفية الشراء من الانترنت بدون بطاقة ائتمان كيف يمكنني شراء بطاقة ائتمان شراء بطاقة ائتمان من النت شراء بطاقة ائتمان بطاقة ائتمان انشاء بطاقة ائتمان مجانا ماهي بطاقة الائتمان رقم بطاقة الائتمان ما هو رقم بطاقة الائتمان ارقام بطاقات ائتمان حقيقية كيفية عمل بطاقة ائتمان خاصة بك بطاقة الائتمان مجانا كيفية حساب الفائدة على بطاقة الائتمان بطاقة ائتمانية مجانية كيفية إضافة بطاقة ائتمان في قوقل بلاي اضافة بطاقة ائتمان الفرق بين بطاقة الائتمان وبطاقة مسبقة الدفع

يمكنك إنشاء فيزا افتراضية مجانية من شركة بايبال التي توفر لك ميزة الدفع والشراء عبر الإنترنت بحرية، فحسابات البايبال هي تقريباً الأكثر استخداماً في المعاملات المالية الإلكترونية لسهولة استخدامها والحصول عليها.

لتتمكن من استخراج فيزا خاصة بك وبدون أي رسوم عليك بالتوجه إلى تطبيق البايبال Paypal على متجر جوجل بلاي وتثبيته على هاتفك.

قم بتسجيل الدخول أولاً ثم اختر order new card للحصول على بطاقة جديدة.

بعدها ستظهر أمامك صفحة تطلب ملء بياناتك كالاسم ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني.. إلخ

بمجرد من الانتهاء من ملء البيانات المطلوبة جميعها قم بالضغط على submit وحينها سيتم إرسال رسالة على بريدك الإلكتروني الذي قمت بإدخاله ضمن البيانات السابقة تحتوي على كافة معلومات بطاقة الفيزا الخاصة بك.

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent