عملة ليبرا الرقمية الجديدة ، ما هي وكيف يمكن استخدامها؟

Translate

recent
جديد أجي تستافد

عملة ليبرا الرقمية الجديدة ، ما هي وكيف يمكن استخدامها؟

عملة ليبرا الرقمية الجديدة ، ما هي وكيف يمكن استخدامها؟ Libra digital currency عملة ليبرا عملة الفيس بوك عملة فيسبوك الرقمية عملة فيسبوك سعر عملة ليبرا عملة الفيس بوك الجديدة سعر عملة ليبرا الرقمية عملة ليبرا فيسبوك عملة الفيسبوك شراء عملة ليبرا عملة ليبرا الرقمية شراء ليبرا عملة الفيسبوك ليبرا شراء عملة ليبرا فيسبوك ليبرا مقابل الدولار عملة فيسبوك ليبرا العملة الرقمية ليبرا ليبرا عملة فيسبوك كيفية شراء عملة ليبرا ليبرا عملة عملة اليبرا العملة الرقمية للفيس بوك

على غرار البيتكوين والإيثيريوم وغيرها من العملات الرقمية المشفرة التي انتشر نجاحها كالنار في الهشيم خلال السنوات الأخيرة، ظهرت لنا حديثاً عملة جديدة تسمي ب "ليبرا" وهي عملة تابعة لشركة فيسبوك الشهيرة التي أعلنت مؤخراً عن مشروع تصميم عملتها الجديدة الذي استغرق عاماً كاملاً في تصميمها وخروجها إلى النور والتي كان من المقرر لها الظهور الرسمي حالياً في عام 2021

فما سر تلك العملة الجديدة؟ وهل ستلاقي هذا النوع من الاستجابة التي تلقاها العملات  العملاقة أمثال بيتكوين و ريبل و إيثيريوم؟ هل بإمكاننا شراء عملة ليبرا والاستثمار فيها؟ كلها أسألة تدور في خاطرك الآن كشخص مهتم بموضوع تداول العملات المشفرة بشكل عام، ونحن نأمل في هذا المقال أن نجيبك عليها.

ما هي عملة ليبرا ؟ وما احتمالية ظهورها حالياً؟

ما هي عملة ليبرا ؟ وما احتمالية ظهورها حالياً؟Libra digital currency عملة ليبرا عملة الفيس بوك عملة فيسبوك الرقمية عملة فيسبوك سعر عملة ليبرا عملة الفيس بوك الجديدة سعر عملة ليبرا الرقمية عملة ليبرا فيسبوك عملة الفيسبوك شراء عملة ليبرا عملة ليبرا الرقمية شراء ليبرا عملة الفيسبوك ليبرا شراء عملة ليبرا فيسبوك ليبرا مقابل الدولار عملة فيسبوك ليبرا العملة الرقمية ليبرا ليبرا عملة فيسبوك كيفية شراء عملة ليبرا ليبرا عملة عملة اليبرا العملة الرقمية للفيس بوك

عملة ليبرا - أو ديم - كما ذكرنا أعلاه هي عملة رقمية أطلقتها شركة فيسبوك بهدف تداولها في كل مكان في العالم تماماً كنظام عملة بيتكوين والعملات الرقمية الأخرى، بيد أن الفارق الوحيد بينهما هو أن بيتكوين عملة لامركزية في الأصل ولا تخضع لأي سلطة تنظيمية أو مؤسسة حكومية، بينما عملة ليبرا مدعومة أساساً بسوق العملات التقليدية كالدولار واليورو والتي ستكون بنفس قيمتها الحقيقية ولكن بطريقة افتراضية، كما سيمكن إيداعها في البنوك المركزية والمصارف وحيازتها في المحافظ الإلكترونية بشكل طبيعي جداً يشابه تماماً استخدام العملات الواقعية.

مما يوفر الأمان في تداول عملة ليبرا التي تبقى قيمتها مستقرة تبعاً لقيمة العملة الدولية بعيداً عن تقلبات الأسعار التي تشهدها العملات المشفرة الأخرى في الأسواق الرقمية كالفوركس.

وبالنسبة لاحتمالية ظهور العملة بشكل رسمي نهائي ، فقد اتخذت شركة فيسبوك بعض الخطوات التحضيرية في سبيل إتاحتها للعامة، ولكنها تظل تواجه العديد من العقبات القوية التي تعطل سير عملية ظهورها قرابة العام، ذلك أن انسحبت بعض الشركات مثل فيزا و ماستر كارد من المشروع الخاص بعملة ليبرا عام 2019.

 كما صدر قرار بمنع تداولها في أوروبا خوفاً من تأثيرها السلبي على استقرار الأسواق المالية في جميع دول العالم.

ناهيك عن مشكلات وقضايا الخصوصية التي تشوه سمعة شركة فيسبوك وتشكك في مصداقيتها، مما يبعث في نفوس المستخدمين القلق حيال مصير بياناتهم الشخصية التي ستصبح متاحة للسرقة أو الاختراق في حال تم تداولها على فيسبوك والمنصات التابعة لها.

ما مدى نجاح خطة انتشار عملة ليبرا؟

ما مدى نجاح خطة انتشار عملة ليبرا؟Libra digital currency عملة ليبرا عملة الفيس بوك عملة فيسبوك الرقمية عملة فيسبوك سعر عملة ليبرا عملة الفيس بوك الجديدة سعر عملة ليبرا الرقمية عملة ليبرا فيسبوك عملة الفيسبوك شراء عملة ليبرا عملة ليبرا الرقمية شراء ليبرا عملة الفيسبوك ليبرا شراء عملة ليبرا فيسبوك ليبرا مقابل الدولار عملة فيسبوك ليبرا العملة الرقمية ليبرا ليبرا عملة فيسبوك كيفية شراء عملة ليبرا ليبرا عملة عملة اليبرا العملة الرقمية للفيس بوك

تتوقع شركة فيسبوك بقيادة صاحبها مارك زوكربيرغ الاستهداف المبدأي لمستخدمي منصة فيسبوك وماسنجر وواتساب، أي جميع الشركات التابعة له، والذي يصل عددهم أكثر من المليار ونصف المليار بتوفيرحسابات خاصة بهم بالإضافة إلى عدد من عملات ليبرا ليتمكنوا من تجربة تداولها وإجراءات المعاملات المالية بها.

على أن تتم كل تلك العمليات على منصة خاصة تم تصميمها بالفعل وتجعي كاليبرا، والتي تعد الشركة بإتاحتها عبر متجر جوجل بلاي بشكل مجاني لتصل إلى أكبر عدد من المستخدمين.

حيث لا يقتصر استخدام عملة ليبرا على الانترنت وبشكل افتراضي فقط، بل سيتوفر لاحقاً إمكانية إجراء المعاملات مع المتاجر والأسواق وشركات الاتصالات الموجودة على أرض الواقع بواسطتها.

لعل العامل الأساسي الذي يدفع عملة ليبرا للنجاح المضمون هو اشتراك عدد 27 شركة من أشهر شركات الشحن والمعاملات المالية مثل إيباي و فودافون و باي بال، وغيرها من الشركات المساهمة التي كانت على استعداد لدفع حوالي عشرة مليون دولار لتصبح جزءاً من هذا المشروع المستقبلي مثل أوبر وسبوتيفاي.

وعلى هذا النحو قد تغدو عملة ليبرا أكبر العملات الرقمية انتشاراً في ليلة وضحاها بسبب هذا الكم الرهيب من المؤسسات العملاقة التي تساندها وتقف وراء نجاحها.

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent