كل ما تريد معرفته عن شهادة الأمان SSL وأهميتها وكيفية الحصول عليها مجاناً

Translate

recent
جديد أجي تستافد

كل ما تريد معرفته عن شهادة الأمان SSL وأهميتها وكيفية الحصول عليها مجاناً

كل ما تريد معرفته عن شهادة الأمان SSL وأهميتها وكيفية الحصول عليها مجاناً شهادة ssl شهادة ssl مجانية تركيب شهادة ssl شهادة الامان للموقع ماهي شهادة ssl شهادة ssl غير موثوق بها تركيب شهادة ssl على الووردبريس شراء شهادة ssl الحصول على شهادة ssl مجانا شهادة الامان ssl شهادة أمان ssl مجانا سعر شهادة ssl خطأ شهادة ssl شهادة ssl جودادي

الاتصال بالإنترنت عملية تحدث كل دقيقة بين جميع الأجهزة الذكية في العالم ومواقع الإنترنت التي تقصدها، والتي في خلالها يتم تداول الكثير والكثير من المعلومات والبيانات الهامة والحساسة لدى المستخدمين، مما يدفعهم للتأكد من صحة المواقع الإلكترونية التي يزورونها في المقام الأول، ويدفعك أنت أيضاً لتوفير الحماية على موقعك أو مدونتك على الإنترنت لكافة الزوار المحتملين له.

وتتطلب عملية الحماية تلك إضافة إحدى عوامل الأمان على الموقع التي تعرف باسم شهادة الحماية ssl، بصفتك صاحب موقع أو مدونة إلكترونية أو أي كيان افتراضي على شبكة الإنترنت، من المحتمل أن تكون قد سمعت عن هذا المصطلح من قبل، وربما لا، وفي كلا الحالتين يتعين عليك الإلمام بالمعلومات الكافية عن شهادة ssl وأهميتها وكيفية تركيبها على موقعك لضمان توفير الحماية والأمن لزواره، وهذا ما سنقدمه لك في هذا المقال، فتابع معنا. 

ماهي شهادة SSL ؟

أولاً، يشير مختصر كلمة SSL إلى ثلاث كلمات إنجليزية هم Secure Socket Layer، وهي طبقة الحماية التي عند إضافتها إلى موقعك يتم تشفير البيانات المتبادلة من متصفح المستخدم إلى موقعك الذي قام المستخدم بزيارته لتوه. وبالتالي تصبح جميع المعلومات المشتركة بين المتصفح والموقع خاصة وآمنة بالكامل ضد أي هجمة اختراق محتملة.

أهمية شهادة SSL

أهمية شهادة SSL شهادة ssl شهادة ssl مجانية تركيب شهادة ssl شهادة الامان للموقع ماهي شهادة ssl شهادة ssl غير موثوق بها تركيب شهادة ssl على الووردبريس شراء شهادة ssl الحصول على شهادة ssl مجانا شهادة الامان ssl شهادة أمان ssl مجانا سعر شهادة ssl خطأ شهادة ssl شهادة ssl جودادي

- بدون شهادة الحماية ssl تلك يمكن وبكل سهولة أن يعترض طريق إرسال البيانات من متصفح المستخدم إلى الموقع الذي يزوره أحد المخترقين ومن ثم الحصول عليها واستخدامها في صالحه. خاصة إذا كان الموقع يستخدم بروتوكول HTTP غير الآمن بالشكل الكافي والذي من السهل جداً اختراقه مما يشكل خطراً على بيانات ومعلومات المستخدمين المتبادلة.

- تركيب شهادة ssl قد تصبح اختيارية للمواقع العادية التي تقدم نوع عام من المعلومات، ولكنها لا غنى عنها بالنسبة للمواقع التي تقدم خدمات بنكية على سبيل المثال أو تتيح فرص الدفع والشراء وإجراء المعاملات المالية عن بعد، أو حماية المعلومات الشخصية كثيرة التداول عبر الإنترنت كعنوان البريد الإلكتروني و كلمات المرور الخاصة بالمستخدمين.

- تساعد شهادات الحماية ssl على إكتساب ثقة العملاء في الموقع الذي يزورونه، وإعطائه الأولوية للولوج إليه عند ظهوره ضمن نتائج البحث. ومن ثم إضفاء الاحترافية والأمان لعلامتك التجارية وتمييزها من بين منافسيها.

- أعلنت جوجل أثناء حديثها في آخر الفعاليات أن المواقع التي لا يتوافر لديها طبقة حماية ssl لن يتم ظهورها ضمن نتائج البحث ومن ثم لن يحصل الموقع على أي زيارات، الأمر الذي لا ترغب بالتأكيد في حدوثه. لذا تأكد من حصولك على واحدة وتركيبها على موقعك.

كم يبلغ سعر شهادة SSL؟

تقدم الكثير من المتاجر والمواقع الافتراضية أنواع عدة من شهادات ssl المدفوعة والتي تختلف أسعارها من موقع لآخر خاصة إذا كانت تقدم خدمات إضافية إلى جانب إصدار شهادات الأمان، كالاستضافات أو النطاقات المجانية مثلاً، وبشكل عام يمكن أن تترواح تكلفة شراء شهادة ssl بين خمسين لمئتي دولاراً في السنة. فعلى سبيل المثال يكلف شراء شهادة الأمان من جو دادي GoDaddy من 54 إلى 274 دولاراً في السنة على تلك الخدمة بأنواعها.

هذا إذا كنت تود شراء شهادة الأمان الجاهزة من أحد المواقع أو الوكلاء وأما إذا أردت أن تضيفها بنفسك فسيصبح الأمر أكثر تكلفة بكثير، كما قد يصعب عليك الدخول إلى ملفات الموقع الخاص بك بنفسك إذا كنت لا تملك الخبرة الكافية لذلك.

كيفية الحصول على شهادة SSL مجاناً

كيفية الحصول على شهادة SSL مجاناً  شهادة ssl شهادة ssl مجانية تركيب شهادة ssl شهادة الامان للموقع ماهي شهادة ssl شهادة ssl غير موثوق بها تركيب شهادة ssl على الووردبريس شراء شهادة ssl الحصول على شهادة ssl مجانا شهادة الامان ssl شهادة أمان ssl مجانا سعر شهادة ssl خطأ شهادة ssl شهادة ssl جودادي

بالرغم من وجود بعض شهادات ssl المدفوعة يوجد كذلك المجانية منها أيضاً إذا كانت الميزانية الخاصة بك ليست مناسبة بشكل كافٍ، أو إذا كان مشروعك يطول فقط لفترة مؤقتة ولا تريد إنفاق الكثير فيه.

من المواقع الشهيرة التي تقدم شهادات الأمان بشكل مجاني موقع كلاود فلير Cloud flare والذي يتميز بسهولة استخدامه وسلاسة ومجانية التسجيل فيه، كما أنه مدعوم بشكل كبير من شركة الحماية malware ويدعم بدوره أمان المواقع الشهيرة الأخرى مثل ريديت Reddit و StakeOverflow.

هناك أيضاً موقع كومودو Comodo الذي يوفر لك الحصول على شهادة ssl مجانية ومعتمدة من قبل جميع مواقع الإنترنت الأخرى لمدة 90 يوماً، ما يعادل ثلاثة أشهر، ذلك في حالة أردت الحصول على الشهادة لفترة مؤقتة.

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent