كيفية حذف بيانات موقعك على جوجل من على أندرويد وكروم

Translate

recent
جديد أجي تستافد

كيفية حذف بيانات موقعك على جوجل من على أندرويد وكروم

الصفحة الرئيسية

كيفية حذف بيانات موقعك على جوجل من على أندرويد وكروم
 

عندما يتتبع جوجل بيانات موقعك، يمكنه استخدام ذلك لإعلام تطبيقات مثل خرائط جوجل بأنواع الأماكن التي تزورها بشكل روتيني، بالإضافة إلى توقع المواقع التي قد تعجبك أو تهتم بزيارتها.

في حين أن هذا يمكن أن يوفر فائدة لبعض المستخدمين، وخاصة السياح والمستكشفين المغامرين، إلا أنه قد يكون أيضًا مدعاة للقلق إذا لم تعجبك فكرة أن هناك شركة تكنولوجيا تراقبك.

لحسن الحظ، بمجرد أن تعرف كيفية القيام بذلك، فإن تعطيل بيانات الموقع على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد أمر بسيط نسبيًا، وهذا ما سنقوم بشرحه في هذا الدليل الخاص بالاستخدام.

إذا كنت تستخدم هاتفًا أو جهازًا لوحيًا يعمل بنظام التشغيل أندرويد يحتوي بالفعل على تطبيقات جوجل المخبأة في الجهاز، فإن عملية حذف بيانات موقع جوجل تكون مباشرة نسبيًا. أول الأشياء أولاً، ستحتاج إلى فتح تطبيق خرائط Google.

أولاً، تأكد من تسجيل الدخول إلى حسابك في Google، حيث سيكون هذا هو المكان الذي يتم فيه تتبع بيانات موقعك.

بعد ذلك، افتح خرائط جوجل. بشكل افتراضي، يمكن العثور على هذا في مجلد "Google" محدد على شاشتك الرئيسية.

بمجرد تحميل الخرائط، انقر فوق أيقونة حسابك الموجودة في أعلى يمين الشاشة، بجوار شريط البحث.

في القائمة التي تظهر، انقر على خيار "مخططك الزمني"، متبوعًا بالأيقونة التي تصور ثلاث نقاط رأسية في أعلى يمين الشاشة.

في القائمة المنسدلة التي تظهر، انقر على الخيار السفلي "الإعدادات والخصوصية" والذي سينقلك إلى قائمة خيارات جديدة.

ضمن القائمة الفرعية "إعدادات الموقع"، انقر على "حذف كل سجل المواقع"، وحدد المربع واضغط على حذف.

هذا هو سجل المواقع الخاص بك، إذن، ولكن ماذا لو كنت لا تريد أن يتتبع Google موقعك مرة أخرى؟ لحسن الحظ، هذه أيضًا عملية بسيطة للغاية يمكن إجراؤها أيضًا من خلال إعدادات خرائط Google.

لإيقاف تتبع Google لبيانات موقعك بشكل دائم، ما عليك سوى اتباع الخطوات المذكورة أعلاه للعودة إلى "قائمة الإعدادات والخصوصية".

الآن، على الرغم من ذلك، قم بالتمرير لأسفل إلى "إعدادات الموقع" وابحث عن الخيارين "الموقع قيد التشغيل" و "سجل المواقع قيد التشغيل".

يمكنك النقر فوق كلاهما، ثم الضغط على شريط التمرير الأزرق لإيقاف تشغيل تتبع بيانات موقع Google بشكل دائم. قد يُطلب منك تأكيد حساب Google الخاص بك لهذه الخيارات، وفي هذه الحالة يكون كل ما تحتاجه هو نقرة إضافية على ملف التعريف المطلوب.

إذا كنت تستخدم Chromebook أو متصفح الويب Google Chrome بشكل متكرر، فقد ترغب في معرفة كيفية إيقاف تشغيل بيانات موقع Google على جهاز الكمبيوتر بدلاً من ذلك. العملية بسيطة كما هي على أجهزة Android المحمولة.

يعد إيقاف تشغيل بيانات الموقع على Chrome أمرًا قد ترغب في التفكير فيه بالإضافة إلى جهاز Android الخاص بك، حيث يمكن أن يمنع ذلك مواقع الويب من مشاركة موقعك مع جهات خارجية.

أولاً، انقر فوق الرمز الذي يمثل ثلاث نقاط رأسية أعلى يمين شاشة عرض المتصفح. ثم، انقر فوق خيار "الإعدادات".

قم بالتمرير لأسفل إلى القائمة الفرعية "الخصوصية والإعدادات"، ثم انقر فوق الخيار "إعدادات الموقع".

انقر فوق "الموقع" وتأكد من تشغيل ميزة "السؤال قبل الوصول". سيتطلب هذا من مواقع الويب طلب إذن لبيانات موقعك. عادةً ما يتم تشغيل هذا الخيار افتراضيًا، ولكن الأمر يستحق التحقق في حال قمت بإيقاف تشغيله في الماضي.

مع وضع كل هذه الأساليب في الاعتبار، يجب أن تكون الآن مستعدًا بشكل أفضل لمنع جوجل والمواقع الأخرى من تتبع بيانات موقعك وتخزينها.

كيفية حذف بيانات موقعك على جوجل من على أندرويد وكروم
Mohamed Hamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent