دليلك للربح من إعلانات جوجل أو جوجل أدسنس Google Adsense للمبتدئين

Translate

recent
جديد أجي تستافد

دليلك للربح من إعلانات جوجل أو جوجل أدسنس Google Adsense للمبتدئين

الربح من جوجل أدسنس الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين الربح من ادسنس الربح من جوجل ادسنس بدون موقع موقع ادسنس للربح شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس google adsense إحتراف الربح من جوجل أدسنس كيفية الربح من جوجل ادسنس متوسط الربح من جوجل ادسنس ادسنس يوتيوب الارباح الربح من قوقل ادسنس كيفية الربح من ادسنس ما هو جوجل ادسنس وكيف تربح منه الربح من التدوين وجوجل أدسنس طريقة الربح من جوجل ادسنس التدوين وجوجل أدسنس ادسنس حول ما تحب الي ربح طرق الربح من جوجل ادسنس كيفية الربح من قوقل ادسنس كيف تربح من جوجل ادسنس

قد تتعدد طرق الربح عبر الإنترنت بين إنشاء قنوات يوتيوب و التسويق بالعمولة في أمازون، و بناء تطبيقات الجوال، وغيرها الكثير .. و لكن تشترك جميعها في النهاية إلى اعتمادها على ظهور الإعلانات المدفوعة، كجزء من الأرباح الكلية العائدة من العمل أو البيزنس نفسه، وكما تعودنا من شركة جوجل على ابتكارها للبرامج والأدوات والخدمات المختلفة في شتى استخدامات الإنترنت المحتملة، فقد وفرت لنا إحدى شركاتها المعروفة باسم جوجل أدسنس أو Google Adsense  المسؤولة بشكل خاص عن ظهور الإعلانات ومن ثم الربح منها، والتي سنتعرف عليها بشيءٍ من التفصيل في هذا المقال

ما هي شركة جوجل أدسنس Google Adsense؟

ربما تكون قد سمعت كلمات مثل قوقل أدسنس Google Adsense أو قوقل أدس Google Ads فتظن أن كلتاهما واحد، والحقيقة أن كلاًّ منهما شركة مستقلة عن الأخرى ، حيث أن جوجل أدسنس هي الشركة المختصة بتصميم الإعلانات نفسها، كأن يرغب أصحاب الشركات التجارية المختلفة مثلاً في الترويج لشركتهم أو الإعلان عن منتجاتهم، وهي بالطبع إعلانات مدفوعة.

بينما شركة جوجل أدس Google Ads هي الشركة المهتمة بالتعامل معك أنت كصاحب محتوى بنشر تلك الإعلانات على موقعك أو مدونتك أو قناتك على يوتيوب ، ومن ثم تعود عليك بالأرباح المرجوة، ولكن في هذا المقال يهمك كناشر المزيد من التفاصيل عن جوجل أدسنس على وجه الخصوص.

هكذا يحقق فرعا شركة جوجل الموازنة بين مصلحة المعلن في وصول إعلانات خدماته إلى العملاء من مختلف مستخدمي الإنترنت، ومصلحتك كصاحب محتوى أو ناشر في تلقي الأرباح نتيجة تسويق ونشر تلك الإعلانات على موقعك.

بحيث تصبح نسبة أرباحك حوالي 68% من الأرباح العائدة على شركة جوجل أدسنس من تكلفة الإعلانات المدفوعة في الأساس، وهي في الواقع نسبة كبيرة حقاً، بحيث تمكّنك من تكوين ثروة حقيقية في فترة وجيزة.

ماذا تحتاج لاعتماد طريقة الربح من جوجل أدسنس؟

أو بكلمات أخرى، أين ستضع إعلانات جوجل تلك فيراها المستخدمين وينقرون عليها، ومن ثم تحقق أرباحك من خلالها؟

هناك عدة خيارات لتحديد مجال العمل الذي تود الربح منه بإضافة إعلانات جوجل عليه مثل :

- إنشاء موقع أو مدونة : إذا اخترت إنشاء موقع إلكتروني لتعرض من خلاله محتوى ما فسيتطلب منك الأمر شراء استضافة أو دومين مميز لاسم موقع أو محتواه، ولكن قد تبدو تلك الفكرة مكلفة بعض الشيء خاصةً إذا كنت مبتدئاً في مجال الربح عبر الإنترنت، ولكن لا ينبغي أن تقلق فهناك عدة منصات مصممة خصيصاً لتمكنك من بناء موقع بدون برمجة وبدون تكلفة مثل وورد بريس Wordpress و جوجل سايتس Google sites على سبيل المثال.

وأما إذا لم تعجبك فكرة الموقع فيمكنك الاتجاه للمدونات مثل مدونة بلوجر blogger وهي منصة شهيرة ومجانية تماماً للبدء من عليها في صناعة  ونشر المحتوى الخاص بك.

- إنشاء قناة يوتيوب : وهو الخيار الأكثر اعتماداً في الفترة الأخيرة، حيث يمكنك ربط حسابك في جوجل أدسنس بقناتك على يوتيوب لنشر الإعلانات من خلال مقاطع الفيديو التي ترفعها عليها.

و الآن، نأتي لأهم فقرة في موضوع الربح من إعلانات جوجل أو جوجل أدسنس، ألا وهي طريقة التسجيل في جوجل أدسنس.

طريقة التسجيل في إعلانات جوجل أو جوجل أدسنس

  1. بدايةً، يجب أن يكون لديك حساب جيميل أو حساب على جوجل خاص بك و في حالة لم يكن لديك فعليك بإنشاء واحد أولاً، فبدون تلك الخطوة لا يمكنك التحرك للخطوة التي تليها.
  2. الآن قم بالبحث والذهاب إلى منصة جوجل أدسنس أو من خلال الرابط التالي هنا 
  3.  بدء الاستخدام بالنقر على زر اشترك الآن المميز باللون الأخضر للانتقال إلى صفحة التسجيل المبدئية.
  4. بعد ذلك سيتطلب منك إدخال البيانات الأساسية كرابط موقعك أو مدونتك التي تريد الإعلان عليها، وبريدك الإلكتروني الذي تملكه بالفعل أو الذي قد قمت بإنشائه حديثاً كما ذكرنا أعلاه، ثم ستجد أسفل تلك الحقول المطلوبة سؤالاً يتعلق برغبتك في تلقي اشعارات ونصائح من شركة جوجل أدسنس إلى بريدك الإلكتروني، اختر نعم ثم اضغط على زر حفظ ومتابعة.
  5. حينها سيتم نقلك إلى صفحة تختار فيها البلد التابع لها، وتوافق فيها على شروط وسياسات جوجل أدسنس قرائتها ، ثم اختر إنشاء الحساب.
  6. في تلك الخطوة سيتطلب منك عدة بيانات أخرى وهي بيانات شخصية كاسمك وعنوانك وطريقة سحب أرباحك المختلفة.
  7. وأخيراً، وليس آخراً ستمنحك جوجل أدسنس أكواد وشفرات الإعلانات المتاح لك عرضها على موقعك أو مدونتك أو قناتك على يوتيوب، بعد وضعك إياها عد لصفحة جوجل أدسنس و قم بتأكيد عملية وضع إعلانك ليتم تفعيل حسابك بشكل رسمي، وقد يتطلب ذلك وقتاً في الغالب. وهكذا تم الانتهاء من خطوات عمل حساب على جوجل أدسنس للربح من إعلانات جوجل.

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent