مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel من أهم البرامج في مجال المحاسبة

Translate

recent
جديد أجي تستافد

مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel من أهم البرامج في مجال المحاسبة

مايكروسوفت أوفيس Microsoft Excel من أهم البرامج في مجال المحاسبة  تحميل برنامج Excel 2010 شرح برنامج Excel بالصور شرح برنامج excel للمبتدئين تعريف برنامج Excel تحميل برنامج Excel 2017 أهمية برنامج Excel Microsoft Ex

 يعد الكمبيوتر من أفضل الاختراعات التي أعطاها الله لنا ، لأنه يشمل مجالات كثيرة من حياتنا وتطبيقاتها أو استخداماتها.

أضافت الحواسيب أسلوباً خاصاً لكل العلوم ، لأن هذه العلوم تعتمد عليه كلياً.

من هذه العلوم الحاسوبية وتطبيقاتها المحاسبية والمالية ، وحتى وقت قريب كانت تستخدم الأنظمة اليدوية للمعالجة المحاسبية ، وتتطلب هذه الأنظمة من الموظفين بذل الكثير من الوقت والجهد لإعداد معظم المتطلبات المالية والمحاسبية. الكمبيوتر ، فقد أصبح العمود الفقري لا غنى عنه في مجال علم المحاسبة. يمكن التنازل عنها في أي مشروع أو مؤسسة أو شركة.



يعد برنامج Microsoft Excel (جدول إلكتروني) من التطبيقات الأكثر استخدامًا في مجال المحاسبة ، لذلك تم إنشاء هذه الفكرة لجعل هذا الكتاب مرجعًا أساسيًا لكل طالب محاسبة ، مما يؤهله لاستخدام التخصص المحاسبي. . الحاسوب.


بالإضافة إلى استخدام Microsoft Excel في تطبيقات المحاسبة المختلفة ، فإنه يساعد أيضًا موظفي الشركات والمؤسسات على التعامل مع هذه التطبيقات بطريقة تخدم عملهم. شرح استخدام الأوامر والوظائف ، الجزء الثاني هو المحاسبة والتطبيقات المالية.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج مايكروسوفت المراد استخدامه هو إصدار 2003 ، لأنه منتشر بشكل كبير في الأردن والعالم العربي ، حيث يكاد يكون الكمبيوتر فارغًا.


يتضمن هذا الكتاب الفصول التالية:


الفصل 1: مقدمة إلى Excel ، بالإضافة إلى أوراق العمل ، وتخزين الملفات ، وفتح وإغلاق الأوامر ، وإنشاء مصنفات جديدة ، ومشاركة الملفات ، وحماية الأوراق والمصنفات ، كما يتضمن عناصر حماية الأوراق ومنح واحد أو أكثر من مجالات الوصول للمستخدمين ، إذن إظهار أجزاء مختلفة من الورقة وإخفاء المصنف بأكمله.


الفصل 2: ​​يتضمن استخدام ورقة العمل إدخال البيانات في ورقة العمل ، وإدخال العنوان والنص والبيانات ، والانتقال داخل ورقة العمل ، وتظليل الخلايا ، وإنشاء جدول ، وتعيين تنسيق ورقة العمل ، وتحديد الأذونات واستخدام خلايا الإدخال الرسومات ، وإضافة التنسيق الشرطي واستخدام أوامر التصفية.


الفصل 3: الوظائف في Excel ، ويتعامل مع الوظائف من خلال تضمين وبناء الوظائف ، ولديه فهم مفصل للوظائف المالية ، ووظائف التاريخ والوقت ، والوظائف المنطقية والوظائف الرياضية.


الفصل 5: دورة المحاسبة ، وهي تطبيق برنامج دورة المحاسبة ، وهي طريقة إعداد الدليل المحاسبي ، والمجلة ، ودفتر الأستاذ ، ومن ثم إعداد قائمة التسوية. الفصل 5: التكلفة ونقطة التعادل ، بما في ذلك تطبيق التكلفة وتقدير التكلفة وإعداد نقطة التعادل.


الفصل 6: الاستهلاك باستخدام Excel يناقش طرق مختلفة للإهلاك باستخدام Excel.

الفصل السابع: الراتب والأجور هنا نناقش موضوع الراتب والأجور ، ونستخدم الإكسل في تطبيقه.

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent