Translate

recent
جديد أجي تستافد

أفضل أجهزة لاب توب للتصميم الجرافيكي لعام 2021 بالأسعار

الصفحة الرئيسية
أفضل أجهزة لاب توب للتصميم الجرافيكي لعام 2021 بالأسعار

معنى أنك قد وصلت إلى هذا المقال الآن فأنت بلا شك تنوي شراء لاب توب من إصدارات العام الجاري لغرض التصميم الجرافيكي، ونحن نعدك بأنك لن تنتهي من قراءة هذا المقال حتى نحيل تلك الفكرة من مجرد نية إلى واقع حقيقي فتصبح على علم كامل بمواصفات الجهاز الذي ستستقر تماماً على اختياره وتتخذ قرارك النهائي في شرائه.

من حسن الحظ أن تجد اختيارات هائلة من أجهزة اللاب توب متاحة اليوم بمختلف الأسعار والإمكانيات بل ومصممة خصيصاً لتناسب غرض ما ووظيفة معينة، الأمر الذي زاد من عرض عدد من أجهزة اللاب توب بالتناسب مع ازدياد التوجه إلى تعلم التصميم الجرافيكي ومجالات تحرير الصور والفيديوهات ذات الصلة. لذلك نستعرض لكم في هذا المقال أفضل الحواسيب المحمولة المكرسة لخدمة مجال التصميم الجرافيكي وحرية الإبداع فيه.

1- جهاز Apple MacBook Pro 16Inch

1- جهاز Apple MacBook Pro 16Inch

بكل بساطة لا يمكننا بدء قائمة أفضل أجهزة لاب توب للتصميم الجرافيكي لعام 2021 بدون أن نذكر أحدث إصدارات الحواسيب النقالة من شركة أبل، فتعود من جديد لتركز جهودها على إصدار الحواسيب المثالية للمصممين والمبدعين في مجال الجرافيك من خلال الشاشة المميزة بقياس 16 بوصة التي عززت رؤية أوسع و أنقى لعرض الألوان بدقة 3072*1920 بكسل، ومعالج قوي من نوع Intel i7 الجيل التاسع.

مع هارد سريع SSD يعطي مساحة تخزينية تتأرجح بين 512 جيجابايت حتى 8 تيرا بايت كاملين، وذاكرة وصول عشوائي تبلغ 64 جيجابايت كحد أقصى، من أجل ضم أكبر عدد من المشروعات والتصاميم بداخل الجهاز دون العبء بمسألة التخزين الداخلي أو الحاجة إلى مصدر تخزين آخر خارجي.

حوافه الرفيعة تعطيه مظهراً أنيقاً يوحي بالاحترافية، وكل تلك الإمكانيات التي عرضناها موجودة داخل الجهاز ووزنه لا يكاد يتعدى 2 كج فيضمن للمستخدم مجال واسع لحرية التنقل باللاب توب طوال اليوم. سعر أقل إصدار من الحاسوب يبلغ 2400 دولار في حين يصل ثمن الإصدار الأعلى 6100 دولار أمريكي.

2- لاب توب Concept D 7 Ezel

2- لاب توب Concept D 7 Ezel

هذا الجهاز يمكننا أن نطلق عليه اسم دفتر المصمم المبدع نظراً لسهولة حمله وسهولة استخدامه والتعامل عليه فالجهاز يعطي شعوراً بالأريحية غير طبيعي يرتبط أكثر بالمصممين وصناع المحتوى المرئي، بدايةً من سلاسة استخدام الشاشة المطوية وتثبيتها للأمام أو الخلف في مرونة رائعة وحتى تجربة قلم Wacom الذي يعمل عمل ريشة الرسام على سطح الشاشة الافتراضية الأملس، فهذا الجهاز قد ابتكر خصيصاً لمصممي الجرافيك بشكل واضح لا يمكننا تجاهله.

صحيح أن مظهر الجهاز غير الاعتيادي على الإطلاق بإمكانه أن يكون سبباً كافياً وحده يدفع أي مصمم لشرائه ولكن مع ذلك لا يمكننا أن نغمض أعيننا عن مواصفات الجهاز الأسطورية كذلك، حيث يحتوي على معالج من نوع intel core i7 من الجيل العاشر ثماني النواة، وشاشة عرض بحجم 15.6 بوصة تدعم خاصية 4k، مع هارد SSD يعطي أداءًا فائق السرعة بسعة تخزينية 512 جيجابايت وحتى 2 تيرابايت.

ذاكرة الوصول العشوائي تبلغ 64 جيجابايت، ويبدأ ثمن الجهاز من 2700 دولار أمريكي.

3- لاب توب Lenovo Yoga Duet 7i

3- لاب توب Lenovo Yoga Duet 7i

المجهود الكبير المبذول من شركة لينوفو في ابتكار حواسيب محمولة تجمع بين الإمكانيات المذهلة والسعر الاقتصادي في نفس الوقت تمنعنا من أن نغفل عن تتبع إصداراتها كل عام، ولاسيما هذا العام فقد أطلقت لنا أجمل وأقوى جهاز لوحي لديها مبتكر من أجل التصميم مكّنها من جذب قاعدة ليست بالقليلة من المصممين والمبدعين الباحثين عن جهاز مناسب مقابل سعر مناسب وبمواصفات مقبولة إلى حد كبير.

تحتوي جميع إصدارات الجهاز على وحدة معالجة مركزية تبدأ من core i3 حتى core i7 من الجيل العاشر، وكرت شاشة من نوع Intel UHD Graphics، هذا بالإضافة إلى سعة تخزين داخلية تبدأ من 256 جيجابايت حتى 1 تيرابايت، وذاكرة وصول عشوائي تبدأ من 4 جيجابايت حتى 16 جيجابايت.

وأما بالنسبة لشاشة العرض فيبلغ حجمها 13 بوصة وتدعم دقة 2k ولها خاصية العمل باللمس ولهذا الغرض يأتي مع الجهاز قلم الشاشة سلس الاستخدام، و الميزة الأفضل من بين كل تلك الميزات هي وزن الجهاز المميز جداُ الذي يبلغ 0.8 كج فقط في الإصدار الأدنى ويصل حتى 1.2 كج في النسخة الأعلى لتكون بذلك قد لبت كل احتياجات المصمم في جهاز واحد مقابل سعر يبدأ من 1316 دولار أمريكي إلى 3000 دولار أمريكي.

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent