Translate

recent
جديد أجي تستافد

أرخص ثلاثة أجهزة لاب توب لعام 2021 بمواصفات رهيبة وأسعار زهيدة

الصفحة الرئيسية
أرخص ثلاثة أجهزة لاب توب لعام 2021 بمواصفات رهيبة وأسعار زهيدة

في ظل التطور التكنولوجي الرهيب للحواسيب المحمولة في الوقت الحالي قد تظن أنه من الصعب جداً أن تجد حاسوباً متطوراً ذو إمكانيات رائعة تناسب العمل أو اللعب أو حتى الترفية بسعر ميسور، ونحن هنا لنؤكد لك العكس، فبالرغم من التقدم الكبير للأجهزة الإلكترونية ولا سيما الحواسيب النقالة بمختلف أنواعها والشركات المنتجة لها فهناك دوماً فرصة لشراء واحد بسعر معقول يوفر لك الميزات التي تتمناها وأكثر.

تندرج تلك الحواسيب بمختلف أنواعها تحت قائمة الفئة المتوسطة أو الأقل منها، وعلى ذلك لا يجب أن نعني بكلامنا هذا أنك ستحصل على لاب توب بمواصفات أسطورية رهيبة مقابل دولارات قليلة فهذا غير منطقي، ولكن من المنطقي حقاً أن تجد لاب توب بتكلفة متوسطة ومواصفات قد تراها أنت قليلة أو كثيرة، عادية أو مدهشة، يعود ذلك إلى أولوياتك التي تبحث عنها في جهاز الحاسوب الذي ترغب في شرائه.

وفي حال كنت لا تمتلك خبرة سابقة في شراء الحواسيب المحمولة أو لست على دراية كافية بهذا المجال فقد تكون عرضة لتبديد أموالك، لذلك نقدم لك في السطور التالية أفضل ثلاثة حواسيب محمولة بأسعار رخيصة و بمواصفات خيالية.

أرخص لاب توبات 2021 مناسبة للألعاب والعمل

1- لاب توب Lenovo Ideapad L340

1- لاب توب Lenovo Ideapad L340

احتوائه على معالج من نوع intel i5 يجعله قادراً على استيعاب الألعاب الثقيلة دون القلق حيال عمر البطارية أو التأثير السلبي على إمكانيات الجهاز وتلفها سريعاً، وحتى إذا كنت غير مهتماً بالألعاب على نحو كبير فهذا اللاب توب مناسب جداً للعمل مهما اختلفت طبيعته، حيث يتيح استخدام برامج أدوبي فوتوشوب وتحرير الصور والفيديوهات وبرامج المونتاج بأنواعها.

سعة التخزين لهذا الجهاز تبلغ 512 جيجابايت مع هارد SSD فائق السرعة لضمان سرعة نقل البيانات، وذاكرة وصول عشوائي من نوع 8 جيجابايت وهي مواصفات كافية جداً للاب توب من الفئة المتوسطة وبسعر رخيص.

و يدهشك أكثر أن تعرف أن حجم شاشة الجهاز 15.6 بوصة تتميز بوضوح قوي للتفاصيل والألوان إذا ماقارنّاها بنظيراتها من أجهزة اللاب توب الأخرى في نفس الفئة السعرية، وأما بالنسبة للوحة المفاتيح فتوفر أداءاً اعتيادياً مع إضاءة مميزة للإنارة أسفل الأزرار RGB لشكل عصري وأكثر حداثة.

سعر جهاز Lenovo Ideapad L340 حوالي 1150 دولار أمريكي فقط، أي أنك ستتكلف 1150 دولاراً أمريكياً مقابل لاب توب اعتمادي، بعمر بطارية جيد جداً وإنارة خلفية لأزرار لوحة المفاتيح ومعالج قوي يقدم أداءاً مميزاً.

2- لاب توب Dell Inspiron 3593

2- لاب توب Dell Inspiron 3593

وزن اللاب توب خفيف جداً حيث يزن حوالي 2.18 كج فقط مما يسهل من عملية نقله وحمله من مكان لمكان على مدار اليوم، بالإضافة إلى احتوائه على معالج i5 من شركة intel الجيل العاشر رباعي النواة، مما يعكس مدى قدرة الجهاز الكبيرة على تشغيل الألعاب ذات الرسوميات المتطورة وغيرها من البرامج العملية البحتة في سلاسة تامة، ناهيك عن عمر البطارية الرائع الذي يستمر حتى 6 ساعات عمل متواصلة.

هذا بالإضافة إلى القرص الصلب السريع SSD بسعة تخزين داخلية 256 جيجابايت و رامات 8 جيجا بايت، حيث لا فرق حقيقي في سعة التخزين بينه وبين الحواسيب الأخرى من نفس فئته السعرية وهذه الملاحظة في صالحك حتى لا تتملكك الكثير من الحيرة في الاختيار من بينهم.

يبلغ حجم شاشة الجهاز حوالي 15.6 بوصة أيضاً ولكن بمستوى إضاءة منطفيء قليلاً، ويتأرجح سعر لاب توب ديل انسبيرون 3593 العالمي بين 470 و 520 دولاراً أمريكياً مقابل عدداً كافياً ومناسباً من المواصفات والميّزات.

3- لاب توب Asus VivoBook 15

3- لاب توب Asus VivoBook 15


يأتي الجهاز بمعالج قوي intel i7 core يوفر أداءًا ممتازاً و تجربة استخدام مذهلة ومنجزة للوقت، بمساحة تخزين 128 جيجابايت و هارد SSD، له نفس حجم الشاشة المشابه للأجهزة الأخرى من تلك القائمة 15.6 بوصة بدقة Full HD.

ولكنه يتميز عن جميعهم بوجود خاصية الدخول للجهاز بواسطة بصمة الإصبع لتوفير المزيد من الخصوصية والأمان، ويتراوح سعر هذا الجهاز من 300 إلى 350 دولاراً أمريكياً ويختلف هذا السعر حسب إصدارات الجهاز.

جهاز ايسوس فيفو بوك 15.6 هو أرخص لاب توب في قائمتنا هذه بمواصفات متواضعة بعض الشيء ولذلك فيمكننا تصنيفه ليناسب فئة الطلاب والمصورين المبتدئين لاستعمال خفيف ومحدود نسبياً بسعر زهيد جداً في المقابل.
author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent