أفضل من فيسبوك .. 3 بدائل مجانية لتطبيق فيس بوك في 2021 | فرصتك للانضمام إلى مجتمع جديد!

Translate

recent
جديد أجي تستافد

أفضل من فيسبوك .. 3 بدائل مجانية لتطبيق فيس بوك في 2021 | فرصتك للانضمام إلى مجتمع جديد!

الصفحة الرئيسية
أفضل من فيسبوك .. 3 بدائل مجانية لتطبيق فيس بوك في 2021 | فرصتك للانضمام إلى مجتمع جديد!

لا يخفى على أحد مدى الشهرة والشعبية الواسعة التي يحظى بها تطبيق وموقع فيسبوك الغني عن التعريف، فمنذ بداية إطلاقه وكان يمثل للمستخدمين عالماً افتراضياً مليء بالمزايا المتنوعة التي لا تكف عن التطور والتجديد والإبهار يوماً بعد يوم، حاملاً في قواعد بياناته الداخلية الذكريات الأكثر مثالية لحوالي 2.8 مليار مستخدم حول العالم.

كان لهذا الرابط العاطفي الذي خلدته فيسبوك في وجدان مستخدميها على مر السنين تأثيراً قوياً بداخلهم جعلهم غير قادرين على ترك التطبيق للحظة واحدة، ولكن لسوء الحظ أن تلك الحالة الجماهيرية من الولاء لم تدم طويلاً، إذ بعد كم المشكلات التي صارت تلاحق شركة فيسبوك بشكل جنوني في الفترات الاخيرة وعلى رأسها فضيحة الخصوصية الأكبر وتسريب بيانات مستخدميها لصالح شركات خارجية، ثم مشكلة انهيار خدمات فيسبوك لساعات طوال التي تلتها، انتقص مقداراً كبيراً من تقدير المستخدمين لفيسبوك حتى قرر عدداً منهم الانتقال إلى منصات شبيهة أخرى بعوامل أمان أكبر ونسب أعطال أقل.

وفي هذا المقال نقدم لك ثلاثة من أفضل بدائل فيسبوك لعام 2021 ستُغنيك عن فيسبوك تماماً وتفتح لك فرصة لتجربة ميزات وأدوات مختلفة داخل مجتمع جديد كلياً.

أحدث بدائل لتطبيق فيسبوك 2021 جربها الآن!

1- منصة Gab للتواصل بحرية وأمان

1- منصة Gab للتواصل بحرية وأمان

منافس فيسبوك الأفضل على الإطلاق، يمتاز موقع جاب للتواصل الاجتماعي بسياسة خصوصية وعوامل أمان أكثر من رائعة، فعلى النقيض من فيسبوك ومواقع التواصل الأخرى قد حققت تلك المنصة نجاحاً باهراً منذ بداية ظهورها عام 2016 بسبب عامل الأمان وحفظ خصوصية و بيانات الأفراد، كما فتحت المنصة أمام الكثيرين فرصة التعبير عن الرأي في شتى القضايا والمواضيع في حالة تكاد تخلو من العنصرية أو التحيز مما أتاح لهم قدراً كبيراً من الأريحية في التواصل الفعال.

لدى منصة gab للتواصل الاجتماعي قسماً خاصاً بالدردشة الفورية مع الأصدقاء كحال معظم الشبكات الاجتماعية الأخرى، بفارق حقل كلمات النشر التي تصل حتى 3 آلاف كلمة كحد أقصى لكتابة المنشورات، وهي بالتأكيد ميزة رائعة بالمقارنة مع منصة مثل تويتر.

يمكنك زيارة منصة Gab من هنا 

2- منصة Minds بديل فيسبوك الأشهر

2- منصة Minds بديل فيسبوك الأشهر

إذا كنت تبحث عن بديل أشبه بفيسبوك فموقع Minds هو الاختيار الأمثل لذلك ، هذا لأن الاختلافات بين منصة مايندز وفيسبوك طفيفة بعض الشيء مما يسهل على المستخدمين طريقة استخدام المنصة والتعرف على خصائصها وبالتالي يتسارع اعتيادُهم عليها بمرور الوقت.

عملية تسجيل الدخول إلى منصة مايندز سهلة للغاية فلا يتطلب الأمر منك سوى إدخال بريدك الإلكتروني فهي لا تطلب رقم هاتفك بشكل إلزامي مثل فيسبوك، بمجرد انضمامك إلى المنصة ستتمكن من نشر الصور ومقاطع الفيديو والمنشورات النصية تماماً كما اعتدت النشر في منصة فيسبوك فلا يختلف هذا الأمر كثيراً لحسن الحظ كما يسهل العثور على الأصدقاء والمعارف في المنطقة الجغرافية المحيطة بك.

يمكنك زيارة منصة Minds من هنا 

3- موقع VK للتواصل الاجتماعي

3- موقع VK للتواصل الاجتماعي

تعتبر منصة VK واحدة من أفضل منصات التواصل الاجتماعي الأشهر عبر الإنترنت بعد فيسبوك وتويتر ولذلك يمكننا تصنيفها كأحسن بديل لتطبيق فيسبوك بجدارة، فالموقع يشبه إلى حد كبير موقع فيسبوك عدا أن موقع vk روسي ولكن ذلك لا يجعله حكراً على الروسيين فقط، فهناك آلاف من المستخدمين يفضلون منصة vk من جميع دول العالم بما فيها عدد كبير من المستخدمين العرب.

يمتلك الموقع العديد من الخصائص الشيقة التي تجعل استخدامه ممتعاً، فهو يحتوي على زر الانتقال إلى الأعلى والأسفل، ويوفر سرعة تصفح وتحميل للبيانات عالية، ويضاف إلى ذلك إمكانية تكوين مجموعات خاصة كما في فيسبوك لتتمكن من اختيار المجتمع الذي تهوى الانضمام إليه، وغيرها من خصائص التحدث بالصوت والصورة و إرسال المقاطع الصوتية والتفاعل بالألعاب الداخلية التي يضمها الموقع.

يمكنك زيارة موقع vk من هنا 

التواجد على منصات تواصل أخرى بدلاً من فيسبوك على سبيل التجديد خيار جيد بلا شك، حيث يمكنك ذلك من الانغماس في مجتمعات مختلفة والتعرف على المزيد من الأشخاص خارج دائرة معارفك على فيسبوك أو تويتر، فضلاً عن تجربة أدوات وخصائص تكنولوجية أخرى غير التي اعتدت على استخدامها في فيسبوك، فأي منصة من الثلاث تفكر في إنشاء حساب جديد عليها؟

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent