تعدين العملات وكسب المال مقابل بياناتك الشخصية | تحذير خطير بشأن عمله Pi Network المستحدثة

Translate

recent
جديد أجي تستافد

تعدين العملات وكسب المال مقابل بياناتك الشخصية | تحذير خطير بشأن عمله Pi Network المستحدثة

تعدين العملات وكسب المال مقابل بياناتك الشخصية | تحذير خطير بشأن عمله Pi Network المستحدثة

مع انطلاقة ثورة العملات المشفرة التي نشهدها في السنوات الأخيرة وعلى رأسها عملة البيتكوين الغنية عن التعريف، تستمر أساليب التسويق و الجذب المختلفة في دعوة المستخدمين إلى الاطلاع على كل جديد فيما يخص تعدين العملات الرقمية، ولعل أحدثها وأكثرها شهرة حالياً هي عملة الباي نتورك التي باتت تنتشر إعلاناتها بشكل رهيب عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي لا تنفك تعد مختلف المستخدمين بتكوين ثروة طائلة بدون كلل أو مجهود حقيقي وإنما هي مسألة وقت حتى تصبح مليونيراً في وقت قصير!

فهل هذه الادعاءات حقيقية بالفعل؟ و ماهي عملة باي نتورك الساعية بشدة مؤخراً إلى جذب الانتباه؟ ولماذا يتم التحذير منها؟ السطور القادمة هي إجابات تلك الأسئلة شديدة الأهمية حول العملة الرقمية الجديدة Pi Network وحقيقة تحقيق الربح منها.

ما هي عملة باي نتورك Pi Network ؟

ما هي عملة باي نتورك Pi Network ؟

عملة الباي أو الـ Pi Coin هي إحدى أحدث العملات المشفرة في وقتنا الحالي والتي يمكن الحصول عليها عبر تطبيق Pi Network المصمم كمنصة لتعدين واستخراج تلك العملة بسهولة وبطريقة أكثر صداقة للبيئة كما تدعي الشركة المنشئة لها، ذلك لأن ما تقدمه عملة الباي مختلف بعض الشيء عن العملات الرقمية المعروفة الأخرى.

فتلك الأخيرة عادةً ما تتطلب حواسيب وأجهزة ذات إمكانات عالية لتحمل العدد الهائل من الخوارزميات والعمليات الحسابية شديدة التعقيد التي تقوم بدورها باستخراج تلك العملات من خلال حلها وتنفيذها داخل هذا النوع من أجهزة الكمبيوتر القوية.

وأما ما تحاول عملة الباي توصيله إلى المستخدمين كفكرة جديدة ومميزة هو إمكانية التعدين وربح المال ببساطة من خلال استخدام الهواتف المحمولة في اليد فقط باختلاف إمكاناتها وبذلك يستغني عدد أكبر من راغبي الربح السريع من التعدين عن اللجوء لشراء أجهزة ذات مواصفات قوية طالما يمكنهم ذلك بكل سهولة فقط من خلال ترك تطبيق Pi Network يعمل في خلفية الهاتف.

كيف يتم التنقيب عن عملة باي نتورك؟


من خلال أربعة أدوار أساسية تختلف من معدن رئيسي على شبكة باي أو مستخدم للعملة نفسها، يتم استخراج عملة باي من تطبيق Pi Network مباشرةً، وهي:

  1.  دور الرائد أو pioneer: ويتمثل في مستخدم تطبيق باي نتورك حيث يقوم بتحميله على هاتفه وإثبات كونه إنساناً وليس روبوت ومن ثم يتولى عمليات الدفع وتحويل العملات إلى مستخدم أو رائد آخر كذلك.
  2.   دور المساهم أو contributor: يقوم المساهم بالبحث عن المزيد من المستخدمين أو الرواد pioneers الموثوق بهم وذلك من أجل تكوين دائرة أمنية تشكل دعماً قوياً للشبكة على المستوى العالمي.  دور السفير Ambassador: وتكمن مهمته المسؤول عنها في ترويج ونشر العملة ومستجداتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة.
  3.   دور النقطة Node: وهو مسئول عن جعل جهاز الحاسوب أو الهاتف الذي يعمل عليه نقطة طرفية تجمع المستخدمين والرواد جميعهم بواسطة تشغيل خوارزمية الإجماع.

بعد أن يتولى المستخدم أي دور من الأدوار السابقة تتم عملية التنقيب بشكل طبيعي ويتم استخراج عملات باي وإرسالها إليه في شكل أرباحه من تطبيق Pi Network سريعاً مادام يقوم بتلك العملية بشكل يومي فسيتم احتساب أرباحه يومياً كذلك.

لماذا يجب الحذر من تطبيق Pi Network؟ 

لماذا يجب الحذر من تطبيق Pi Network؟

على الرغم من أن انطلاق تلك العملة الجديدة إلى سوق العملات المشفرة التنافسي يمكن اعتباره أمراً طبيعياً، إلا أن نشاطات وشروط ذلك التطبيق ليست طبيعية في رأي البعض، بل الكثيرين، ذلك بعد أن لوحظت صلاحيات تطبيق باي نتورك الغريبة التي تطلب من المستخدمين إمكانية الوصول إلى بيانات غير محددة على الهاتف، مما أثار ريبة عدد كبير منهم على الفور؛ حيث تتضمن تلك الصلاحيات:
  • الوصول إلى قائمة جهات الاتصال المسجلة على الهاتف.
  • الحصول على صلاحيات الملفات و الوسائط كالصور ومقاطع الفيديو.
  • يطلب التطبيق عرض بيانات إتصال الهاتف بشبكة الوايفاي.
  • إمكانية التحكم الكامل في وحدة تخزين USB الخاصة بالأجهزة كقِراءة محتوياتها أو حذفها.
  • التعرف على نوع الهاتف و حالته ورقم إصداره.
  • منع الجهاز من التوقف واستمرار عمله بشكل دائم كما التحكم في خاصية الاهتزاز.
  • التوصل إلى بيانات شبكة الهاتف ومعلومات الاتصال.
ناهيك عن كم الطاقة المهول الذي يؤثر بدوره على إمكانيات الهاتف مهما كانت قوية فيما بعد، فأنت بالطبع لا تود أن تضيع قدرات هاتفك هباءً مقابل عملية تعدين وهمية أو مشكوك في أمرها، لأن الأغرب في الأمر كله أن مستخدمي هذا التطبيق لم يحصلوا على نتائج ملموسة جراء عمليات التنقيب الحادثة في تطبيق باي نتورك، منتظرين أن يأتيهم بالثروة الموعودة في يوم من الأيام.

إلى جانب أن هذه الصلاحيات تبدو وكأن ليس لها أية صلة بتطبيق يختص بتعدين العملات، فلماذا قد يتطلب هذا النوع من التطبيقات الوصول لقائمة جهات الاتصال على سبيل المثال؟! وفوق ذلك كله ربما لا تظهر تلك الأذونات لمستخدمي التطبيق عبر الهاتف من أجل الإقرار بالموافقة عليها مما يدعو إلى الشك حول مصداقية وأمان هذا التطبيق؛ فكما نعلم أن البيانات الشخصية اليوم أصبحت بديل النفط في العالم الرقمي وثروته الأولى التي يسعى المطورون إلى اقتناصها أو جزء منها مقابل إيمان المستخدمين في أي وسيلة ربحية تأتي من اللاشيء. لذا ننصحك بتوخي الحذر إذا كنت تفكر في تحميل تطبيق باي نتورك.

وهكذا نكون قد أوضحنا لكم ماهية تطبيق باي نتورك وكيف تتم عملية التنقيب عليه، بالإضافة إلى ضرورة الحذر والاحتراس من التطبيق إذا كنت تهتم لحفظ خصوصيتك وبياناتك الشخصية على شبكة الانترنت، لذا وجب علينا تحذيرك بألا تنساق وراء عروض الانترنت الربحية دون التأكد والاحتياط التام لمصدر تلك العروض.

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent