أسباب الحرب الأهلية الأمريكية - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

أسباب الحرب الأهلية الأمريكية

أسباب الحرب الأهلية الأمريكية
أسباب الحرب الأهلية الأمريكية

الحرب الأهلية في أمريكا، كانت من أهم الأسباب التي غيرت خريطة الدولة الامريكية، حيث كانت أمريكا بلد عنصرية تعتمد على العبيد السود، وتفرق بين الأشخاص ذو البشرة السوداء، والبشرة البيضاء .
هناك الكثير من الاسباب التي جعلت الحروب الاهلية تنشب بين افراد الدولة، ورغم أن العبودية كانت من اهم الاسباب، الا ان كان هناك الكثير من الاسباب الاخري .

1- تحول أمريكا الى بلد صناعية :

بدء شمال أمريكا في التحول من بلد زراعية إلى بلد صناعية في القرن 19، تحويل الكثير من الأشخاص من مجال الزراعة إلى الانفتاح الصناعي، ورغم ذلك، ظل جنوب أمريكا كما هو مقتصر على الزراعة فقط .
حافظ الجنوب الأمريكي على الزراعة، وكان يستخدم العبيد في ذلك الوقت كان هذا سببا جعل الحروب تنشب بين الجنوب والشمال، عندما طالب العبيد بحقهم في الحريات .


2- خوف الشمال من سيطرة الجنوب :

عندما توسع الشمال في الجانب الاقتصادي وترك الزراعة، تخوف العديد من الأشخاص فى جنوب أمريكا من هذا التوسع، والسيطرة التي قد يحظى بها السكان في الجنوب مع زيادة التطور الملحوظ .
3- التوسع في الاتجاه الغربي :
بدأت أمريكا تتسع غربا، وتكسب الكثير من البلاد، أصبحت هناك معارك بين جنوب أمريكا، والشمال على التحكم، وامتلاك تلك البلاد. وكانت بداية شرارة الحرب الاهلية الأمريكية .


4- قامت بعض الدول بمحاولة الانفصال :

تم تعيين ابراهام لينكولن رئيس لدولة امريكا، بعدها قررت بعض الولايات في الجنوب، الانفصال عن الدولة الأمريكية، لكن واجه ابراهام هذا الأمر بالرفض، كما قام بارسال قوات تمنعهم من هذا الأمر .


5- خوف الجنوب من انتهاء العبودية :

 كان الجنوب يعتمد علي علي العبيد في مجال الزراعة، لكن على العكس، اعتقد شمال امريكا ان استخدام العبيد شئ سئ، كما قررو الغاء قانون العبودية، في ذلك الوقت قامت الحروب بين البلاد.
 
وقع القتال الأول حول قضية العبودية، في كنساس، في عام 1854
.


ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.