كيف ستموت حضارتنا؟ - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

كيف ستموت حضارتنا؟

موت الحضارة البشرية

وجدت الحضارة البشرية قبل عشرات آلاف السنين، وقبلها وجدت العديد من الحضارات المختلفة، لكن كلها انهارت واختفت لأسباب مختلفة قد تكون مجهولة في معظم الأحيان. وهذا ما يدعونا للتساؤل عن طريقة انهيار الحضارة البشرية، وهنا نحاول تسليط الضوء على الطرق التي من الممكن أن تنهار حضارتنا بها.

انفجار مستعر أعظم

انفجار المستعر أعظم هو انفجار نجم كبير الكتلة عندما ينفد الوقود المخصص فيه لأجل البقاء. عندما ينفجر النجم عظيم الكتلة بانفجار مستعر أعظم يطلق أشعة ضارة عالية الطاقة، وهذا قد يؤدي بالطبع إلى تدمير الجنس البشري بطريقة مباشرة أو غير مباشرة. لحسن الحظ، لن يدمر انفجار مستعر أعظم الحضارة البشرية قريبا، إذ لن يحدث أي انفجار قريب منا خلال ملايين السنين القادمة.


اصطدام كويكب

أحد السناريوهات المحتملة لاختفاء الحضارة البشرية أن يصطدم كويكب بكوكبن، فيحدث انفجارا يؤدي إلى موت معظم الكائنات الحية على الأرض ومنها نحن، لكن هذا لن يحدث أيضا، فتقنياتنا حاليا تسمح لنا بمعرفة أن كويكبا سيصطدم بنا، ويمكننا أن نرسل سفينة لنحرف مساره ونتفادى الاصطدام.

ثوران بركان عظيم

كل فترة يثور بركان عظيم على الأرض. يطلق ثوران البركان العظيم الصخور والرماد في الجو، مما يؤدي إلى حجب أشعة الشمس ودخول الأرض بشتاء طويل وقاس، وهذا يؤدي حتما إلى انقراض عدد كبير من أنواع الكائنات الحية، لكن البشر لن يكونوا منهم، فقد نجوا من آخر ثوران، لكن التعداد العالمي سيهبط كثيرا، ثم سيعود كما كان بعد عشرات السنوات.

الحضارة البشرية ستدمر نفسها

في الحقيقة، هذا الاحتمال هو الاحتمال الأكبر لانهيار حضارتنا، فكل ما نفعله يشير إلى أننا سندمر أنفسنا، ربما عن طريق البدء بحرب عالمية ثالثة واستخدام الأسلحة النووية، أو ربما من خلال تسببنا بكارثة على كوكب الأرض بسبب أنظمتنا الاقتصادية التي لا نفكر عند وضعها إلا بالمكسب أو ربما لسبب آخر. لكن يجدر بنا أن نعمل على ألا نسمح بذلك عن طريق استخدام ميزتنا المميزة (ذكائنا) بالطريقة المثالية.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.