متحف العين الوطنى الاماراتى - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

متحف العين الوطنى الاماراتى

متحف العين الوطنى الامارتى
متحف العين الوطنى الامارتى


الإمارات أصبحت من أهم الوجهات السياحية حول العالم، بل وربما تتصدر نتائج ترتيب البحث عن أهم الوجهات السياحية حول العالم، تضم الإمارات العربية المتحدة عدة متاحف مختلفة، تحكي عن تاريخ الإمارات، قديماً وصولاً بالعصور الحديثة لدولة الإمارات، من هذه المتاحف متحف العين الوطني، أحد أهم المعالم السياحية في الدولة، فهو يحصر عدد كبير من التاريخ الإماراتي القديم، يضم أهم القطع النادرة، ومعلومات مهمة تتحدث عن اهل الامارات وطبيعة الحياة السابقة، على هذه الأرض .
تم الانتهاء من المتحف في عام 1969.  ويعد المتحف مجمع إلى الآثار القديمة، التي تم التوصل إليها في الإمارات، وقد تم تقسيم المتحف إلى عدة أقسام، ليضم جميع المحتويات المميزة، الجاذبة للسياح .

شاهد ايضا : 

أهم أقسام متحف العين الوطنى :

قسم الآثار :
في هذا القسم سوف يجد الزائر جميع القطع الاثرية، التي تم العثور عليها من حقبات زمنية قديمة، من قطع كان يستخدمها البشر قديما، وآثار تاريخية، تعود إلى ازمنة بعيدة .
 قسم الإثنوغرافيا :
 في هذا القسم من المتحف، سوف يجد الزائر جميع المعلومات عن الإنسان البدائي في دولة الإمارات، والدلائل القديمة، التي تتحدث عن طبيعة وكيفية العيش سابقاً لاهل الامارات، وطبيعة المنطقة، والحياة التى كان يعيشها اهل الامارات، ومراحل تطور تلك الفترة، والكثير من المقتنيات التى كان يتم استخدامها سابقاً .
قسم هداية متحف العين :
يوجد داخل قسم الهداية الكثير من الاعمال الاسلامية الفنية السابقة، بالإضافة إلى نسخ من القرآن الكريم القديمة، والهداية التي كانت تتم إرسالها إلى حكام دولة الإمارات، من هدايا ذهبية، وقطع أثرية نفيسة تم إرسالها كهدية في الازمنة السابقة .

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.