لماذا يدمر النظام الغذائي القاسي جسمك ويسبب لك السمنة؟ - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

لماذا يدمر النظام الغذائي القاسي جسمك ويسبب لك السمنة؟

نتيجة الصورة للنظام الغذائي القاسي

ووفقا لمنظمات التغذية الدولية، يحتاج الفرد إلى 200 1 و 600 2 سعرحراري في اليوم. ومع ذلك، هناك العديد من الوجبات الغذائية القاسية التي تهدف إلى فقدان الوزن مما يؤدي الشخص إلى استهلاك سعرات حرارية أقل يوميا مما هو مطلوب، وهذا قد يكون لها آثار خطيرة على الصحة.

-أهم الآثار الجانبية لاتباع نظام غذائي قاس هي:

التعب وتغير المزاج:

أول الآثار الجانبية للوجبات الغذائية القاسية هو نقص الطاقة وتقلب المزاج، لأن السعرات الحرارية عندما يتم تخفيض الاستهلاك إلى مستويات أقل من المستوى المطلوب، لن يكون هناك ما يكفي من الغذاء لتحويلها إلى الطاقة وتركيزات السكر في الدم سوف تنخفض، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب والعصبية في المزاج، وحتى هذا قد تجعلك في التوق لتناول الطعام أيضا.

أحد أسباب التعب عند اتباع النظام الغذائي القاسي هو الجفاف الشديد بسبب نقص مياه الجسم ، لأنه عندما يتم تخفيض السعرات الحرارية بشكل كبير ، يتم استخدام الجليكوجين المخزن في الكبد والعضلات في البداية كمصدر للطاقة قبل استخدام الدهون .

الجليكوجين هو نوع من الكربوهيدرات التي ترتبط جزيئات الماء في الجسم، وبالتالي عند حرق كامل الجسم الجليكوجين، محتوى الجسم من المياه المرتبطة أقل، وهذا يؤدي إلى ظهور أعراض الصداع والتعب والدوخة، والتي قد تحدث عند اتباع النظام الغذائي القاسي.

-لماذا يسبب النظام الغذائي القاسي السمنة؟

بعض الناس الذين يتبعون النظام الغذائي القاسي قد يأكلون وجبات مفتوحة بسبب الشهية الكبيرة التي تحدث لهم، ولكن الخطر هو أن الشهية عادة للوجبات السريعة غير صحية الغنية بالسعرات الحرارية بسبب الشعور بالجوع المدقع، والتي يمكن أن تؤدي إلى السمنة.

بعض أنواع الوجبات الغذائية القاسية مثل النظام الغذائي السموم قد يؤدي إلى عدم انتظام السكر في الدم، والتي قد تسبب مقاومة الأنسولين مع مرور الوقت واستمرار اتباع نظام غذائي. ويجري توسيع نطاق عمل الحكومة بشأن برنامج "صحة المرأة" ليشمل وسائط الإعلام الوطنية والدولية.

إبطاء عملية التمثيل الغذائي وفقدان كتلة العضلات:

عندما يكون هناك نقص في السعرات الحرارية وانخفاض مستويات الطاقة بسبب النظام الغذائي القاسي، وهذا سوف يبطئ عملية التمثيل الغذائي من أجل الحفاظ على الطاقة المتاحة وبالتالي تقليل معدل التمثيل الغذائي (أي عدد السعرات الحرارية حرق في وقت الراحة)، وهذا قد يؤخر في الواقع الموالية  سيس من فقدان الوزن، ويمكن أن يؤدي إلى فقدان كتلة العضلات كذلك.

سوف يحافظ الجسم على مخازن الدهون وتستهلك كتلة العضلات. إذا كان هدفك هو تعزيز العضلات مع فقدان الوزن, اتباع نظام غذائي قاس هو خيار مؤسف لأنه سيوفر الدهون في الجسم ويؤدي إلى فقدان كتلة العضلات.

وجدت إحدى الدراسات أن فقدان الوزن السريع يؤدي إلى فقدان ثلاثة أضعاف كتلة العضلات مقارنة مع النظام الغذائي الذي يؤدي إلى فقدان الوزن البطيء.

في نهاية هذه المقالة، العديد من المنظمات الدولية التغذية تنصح باتباع النظام الغذائي القاسي للأشخاص الذين يعانون من السمنة الشديدة، وتكون تحت إشراف طبي، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في فقدان بعض الوزن ينبغي أن يكون اتباع نظام غذائي محدد بعد استشارة أخصائي تغذية.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.