ثلاثة مدن يجب عليك زيارتها عند قدومك إلى دولة المغرب - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

ثلاثة مدن يجب عليك زيارتها عند قدومك إلى دولة المغرب

ثلاثة مدن يجب عليك زيارتها عند قدومك إلى دولة المغرب
ثلاثة مدن يجب عليك زيارتها عند قدومك إلى دولة المغرب

لن تكتمل أي رحلة إلى المغرب دون زيارة واحدة على الأقل من مدنها الاساسية . على وجه الخصوص ، مراكش، وفاس، ومكناس.
يشتهر المغرب بجماله الطبيعي ، من الشواطئ الذهبية للمدن الساحلية مثل الصويرة وأصيلة إلى المناظر الطبيعية القاحلة الرائعة في الصحراء. حيث يمكنك القيام بالمغامرات الصحراوية على ظهر الجمال في الصحراء، كما يمكنك تسلق أعلى قمة في شمال إفريقيا.
نترككم الان مع اهم الاماكن السياحية فى الثلاثة دول.

1- مراكش :

تقع مراكش عند سفح جبال الأطلس ، مدينة مراكش الإمبراطورية مليئة بالتاريخ. هناك الكثير لرؤيته والقيام به ، من تناول الطعام  من الشارع المغربي التقليدي في السوق الليلي، للتسوق من التوابل والمجوهرات التي يتقنها الحرفيين في الأسواق.
 تجذب مراكش الكثير من السياح حول العالم  ومن أهم الأماكن التي تشتهر بها مقابر السعديين، متحف مراكش، حدائق ماجوريل، أسواق المدينة التجارية، جامع الكتبية، حدائق المنارة، قصر الباهية ،كما يمكنكم زيارة جامع الفنا، والكثير من المعالم التي لا حصر لها .

شاهد ايضا : 

2- فاس :

كانت فاس في العصور الوسطى عاصمة مغربية لأكثر من 400 عام، وما زالت مركزًا دينيًا وثقافيًا مهمًا.
 تأسس الجزء القديم الذي يحيط بسور ، والمعروف باسم فاس البالي ، في القرن التاسع، واعترفت به اليونسكو للأهمية التاريخية لهندسة سلالة إدريس.
 من الأفضل رؤية هذا السور  سيراً على الأقدام  أيضا تضمن فاس عدة مظاهر للسياحة أخرى مثل مسجد القرويين، والجامعة المرتبطة به ، وهو الأقدم في العالم. تشمل المعالم البارزة الأخرى مدرجات الشوارة ومقابر الحي اليهودي.

3- مكناس :

مكناس أصغر حجماً وأكثر استرخاءً من مراكش وفاس ، ومع ذلك فهي تتمتع بكل السحر الذي تتوقعه من مدينة إمبراطورية بما في ذلك مدينة قديمة محفوظة جيدًا مليئة بالأسواق التي يمكن التنقل فيها بسهولة. كانت مكناس هي العاصمة خلال حكم السلطان مولاي إسماعيل في القرن السابع عشر ، وهي معرض للهندسة المعمارية المغربية مع بوابات ضخمة ومنحوتات رائعة. 
سوف يستمتع عشاق التاريخ بأهم مناطق الجذب السياحي مثل الاسطبلات الملكية، ومتحف الفن المغربي ، كما سوف تشاهد  الآثار الرومانية في قرية وليلي 

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.