افضل وقت لشرب الشاي الاخضر - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

افضل وقت لشرب الشاي الاخضر

اضرار شرب الشاي , شرب الشاي الاخضر على الريق , كثرة شرب الشاي , شرب الشاي الاخضر بعد الاكل , شرب الشاي على الريق , شرب الشاي الاخضر , اوقات شرب الشاي الاخضر , فوائد شرب الشاي الاخضر , افضل وقت لشرب الشاي الاخضر , فوائد شرب الشاي , فوائد شرب الشاي الاخضر على الريق
افضل وقت لشرب الشاي الاخضر

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الصحية المنتشرة في جميع دول العالم المختلفة وتحديدًا بقارة آسيا، وكثر إستخدامه منذ القدم، حيث كان يستخدم بالطب الصيني لعلاج العديد من الأمراض المختلفة، وينتج الشاي الأخضر من أوراق نبات الكاميليا ساينسز، وسنتعرف من خلال المقال على أفضل وقت لتناول الشاي الأخضر.

 ما هو افضل وقت لشرب الشاي الاخضر؟

بالرغم من الفوائد الكثيرة للشاي الأخضر،  إلا أن الدراسات العلمية أشارت لوجود بعض الأضرار التي تنتج عن تناول خمسة أكواب أو أكثر منه باليوم، ومن هذه الأضرار، التأثير على معدل امتصاص الحديد والكالسيوم بالجسم، وبالتالي فهو يؤثر بطريقة سلبية على الأشخاص التي تعاني من فقر الدم.

ومما سبق نلاحظ أن أفضل وقت لتناول الشاي الأخضر هى الأوقات البعيدة عن تناول الطعام على سبيل المثال تناوله قبل وجبة الإفطار في الصباح الباكر، أو قبل تناول الوجبات بساعتين، كما ينصح بتناوله أيضًا قبل الذهاب للنوم وعقب تناول وجبة العشاء بفترة تصل لساعتين تقريبًا.

وللحصول على نتائج جيدة للشاي الأخضر في التخسيس ينصح بإتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة التمارين الرياضية بصورة مستمرة، حيث تساعد هذه التمارين على زيادة معدل حرق الدهون، كما أن الشاي الأخضر يمثل أهمية في تقليل امتصاص الدهون بالجسم.

طريقة إعداد مشروب الشاي الأخضر:

نقوم بنقع مقدار من الشاي الأخضر بالماء المغلي لمدة دقيقتين فقط، فمن الأفضل عدم نقعه لفترة طويلة، ونتناوله بعد ذلك قبل الوجبات أو عقب تناولها بساعتين.

فوائد الشاي الأخضر بشكل عام:
             
يمثل الشاي الأخضر فوائد عديدة للجسم ومن هذه الفوائد مايلي:

  • يحارب السمنة ويقضي على مشكلة زيادة الوزن بطريقة سريعة.
  • الوقاية من الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة كسرطان الرئة والقولون وسرطان المعدة والثدي وسرطان البنكرياس وسرطان الرحم والمريء وسرطان الكبد.
  • خفض معدل السكر بالدم، والحد من الأعراض المصاحبة للإصابة بمرض السكري.
  • تقليل معدل الكوليسترول بالدم وخاصة الكوليسترول السيء.
  • الحد من الإصابة بأمراض ارتفاع ضغط الدم.
  • تقليل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة التي تهدد حياة الإنسان، كما يخفف من مشاكل تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.