افكار مشاريع صغيرة مربحة

افكار مشاريع صغيرة مربحة أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للنساء  افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للشباب  افكار مشاريع صغيرة مربحة أكثر من 100 مشروع  افكار مشاريع مربحة للنساء  افكار مشاريع صغيرة في المنزل  مشاريع صغيرة ناجحة للشباب  مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300  مشاريع صغيرة مربحة للرجال

الجميع يبحث عن فكرة مشروع مربحة، لكن دائما يتوقف الأمر عند الكثير من النقاط التي قد تواجههم من ناحية فكرة المشروع، وفي حالة توفير فكرة مشروع ينتقل الأمر إلى كيفية توفير رأس المال لهذا المشروع .

اليوم من خلال موقع ايجي تستافد سوف نوفر لك عدة مشاريع صغيرة براس مال بسيط والبعض منها لا يحتاج الي رأس مال، ورغم ذلك سوف يوفرون دخل مادى يساعد في تحسين المعيشة .

لكن من المهم هو امتلاك دراسة جدوى شاملة للمشروع، لتجنب الوقوع في الخسائر .

وتشمل دراسة الجدوى معرفة أوضاع السوق والمجال الذي سوف تختاره، ومعرفة المنافسين وهل المشروع منتشر في المكان الذي سوف تقوم بتنفيذ المشروع فيه أم لا .


كل هذا يجب أن يكون في عين الاعتبار لكي يصبح المشروع والعمل، جاهز ويجني ارباح لصاحبه .


1- مشروع بيع الاثاثات المستخدم سابقا :


الكثير من الاشخاص اصبحوا يرغبون في اقتناء الأثاث المستعمل وذلك نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها أغلب الدول حاليا،  لذلك أصبح الجميع يرغب في اقتناء أرخص القطع الأساسية ولكن بجودة وخامات عالية.

 لذلك الكثير من الأشخاص الان يتقبل فكرة اقتناء أثاث مستخدم من قبل، ومع أزمة كورونا اتجه الكثير من الاشخاص الي هذا التوجه.

تقوم الفكرة على شراء الأثاث المستعمل واعادة بيعة مع زيادة عند البيع وإذا كان الاثاث يحتاج الى اعادة صيانة، فيمكنك عمل ذلك، وهذا سوف يرفع من قيمته عند البيع .


2-  مشروع التجارة في الاكسسوارات ( الهاتف - أجهزة الكمبيوتر ):


الاكسسوارت تشمل الكثير من المميزات فيمكنك شراء اكسسوارات الهاتف أو الحاسوب، وبيعها وهي غير مكلفة .

مثل شواحن الهاتف البطاريات اسكرين الهاتف السماعات الميداليات الكافرات جراب الهاتف وغيرها من الأشياء التي يحتاج إليها الهاتف أو حتى أجهزة الكمبيوتر . 

أما عن قطع الكمبيوتر مثل مراوح التبريد الماوس الكيبورد  الشاشات الباد ماوس وغيرها من القطع التي يحتاجها الأشخاص .


شاهد ايضا : 6 نصائح  للتسوق لمشروع بطرق سهلة


3-مشروع  التجارة في اكسسوارات السيارات


هناك العديد من السيارات التي تجوب الشوارع يومياً لكن هل فكرت في يوم من الايام استغلال هذا الأمر؟ من خلال تقديم بعض الاكسسوارات التي لا تحتاج الى رأس المال الكبير لشرائها .


يمكنك بيع المناديل التي توضع في السيارات الاكسسوارت مثل شواحن السيارات، الملصقات التي توضع على السيارات، معطرات الجو في السيارات، مواد التنظيف للسيارات وهناك الكثير والكثير .


4- مشروع تصنيع الروائح و العطور :


مشروع سهل ومربح ويمكنك التسويق له بعدة طرق مختلفة، أولا لتعلم الأمر يمكنك الذهاب الى احد المحلات الكبيرة في مجال العطور، وتعلم منها كيفية تصنيع العطور وعمل تركيبات لها ومعرفة كيفية بيع المنتجات .

أما عن التسويق فيمكنك بكل سهولة تجهيز مجموعة من زجاجات العطور، ومحاولة بيعها في الأماكن العامة مثل الكافتيريا القهاوى الشوارع القطارات .

ايضا يمكنك بيع منتجات العطور من خلال استئجار محل صغير وبيع منتجات العطور بداخله، كما يمكنك اضافة بعض المنتجات الأخرى لجذب عدد أكبر من العملاء المحل مثل مستحضرات التجميل وكريمات الشعر. 


5- مشروع تنظيف المنازل ( للسيدات ) :


يمكن للسيدات الاستعانة بصديقاتهن في هذا العمل فبعض المنازل تحتاج لأكثر من عامل . وتقوم فكرة هذا المشروع على قيام السيدات بتنظيف المنازل، للسيدات التي لا يوجد لديها وقت للعمل على ذلك .

ويشمل ذلك تنظيف السجاد وتنظيف الغرف وغسيل الارضيات، وغيرها من الخدمات التي تحتاج إليها السيدات في عملها .وهذه يشبه شركات التنظيف المشهورة في هذا المجال، ولكن بطريقة صغيرة وسهلة يستطيع أي شخص العمل عليها .

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.