أفضل خمسة استخدامات مبتكرة لهاتفك الذكي القديم

Translate

recent
جديد أجي تستافد

أفضل خمسة استخدامات مبتكرة لهاتفك الذكي القديم

الصفحة الرئيسية

أفضل خمسة استخدامات مبتكرة لهاتفك الذكي القديم

أصبح كل منا يحمل في جيبه جهاز كمبيوتر صغيرلا يمكن الاستغناء عنه، اذا ينوب عنا في الكثير من المهام اليومية ،بل اللحظية الضرورية، فبامكانه العمل كمنبه لايقاظنا في المواعيد المناسبة، ويحمل داخل أجزائه المعدنية الصغيرة معظم ذكرياتنا ولحظاتنا العزيزة مخزنة في شكل صور وفيديوهات، ويبقي علاقتنا الشخصية مع الآخرين في استمرارية من خلال طرق الاتصال المختلفة التي يدعمها، وغيرها من المهام الأساسية التي تجعلنا في حاجة ماسة اليه.

ولكن مع التطور المستمر الذي تشهده تكنولوجيا صناعة الهواتف المحمولة اليوم أصبحت الأولوية للأحدث، والأكثر استخداما في السوق، فتكون النتيجة أن يتجه معظم الناس لاستبدال هواتفهم القديمة بأخرى أحدث وأكثر عصرية ما يعرض الهاتف للاهمال وهو بحالة جيدة، خاصة اذا امتنع صاحبه عن بيعه لمتاجر الهواتف المحمولة خوفا من قيام البائع، اذا كان ذو نوايا سيئة، باسترجاع البيانات المحذوفة عليه مرة أخرى، فيظل الهاتف مركونا وسط الغبار فلا يسمن ولا يغني من جوع!

لذا قبل أن تتسرع وتتخلص من هاتفك القديم بطريقة او بأخرى، يمكنك الاستفادة من اعادة تشغيله كجهاز اضافي، لن تخسر شيئا بل بالعكس ربما يغير هذا القرار مجرى حياتك.

اليك أكثر خمسة استخدامات مبتكرة لهاتف قديم:

1-ريموت كنترول للتلفاز

أفضل خمسة استخدامات مبتكرة لهاتفك الذكي القديم

في حالة ضياع جهاز التحكم أو الريموت الكنترول الخاص بالتلفاز يمكنك، وبكل سهولة، استخدام الهاتف بدلا منه للتحكم في قنوات التلفاز عن بعد، وذلك من خلال تثبيت بعض التطبيقات المصممة لهذا الغرض مباشرة من متجر جوجل بلاي والتي ستجد العشرات منها لنظامي أبل وأندرويد.

2-كاميرا مراقبة للأطفال

أفضل خمسة استخدامات مبتكرة لهاتفك الذكي القديم

من المحتمل أن يخطر ببالك أن تهدي هاتفك القديم لطفلك فيصبح بامكانه استخدام الألعاب المختلفة ومشاهدة الكرتون وما الى ذلك، ويكمن أهمية تحويل الهاتف الى كاميرا مراقبة لنشاط الأطفال في المنزل بينما تكون في عملك أو تتبع نشاطهم على الهاتف من أجل حمايتهم من مواقع التصيد والاحتيال ، فسيصبح لديك رقابة كاملة على نشاط أطفالك على الهاتف والانترنت وفي أي مكان يتواجدون فيه مع الهاتف عن بعد، وتنفيذ ذلك الأمر سهل جدا حيث هناك بالفعل العديد من التطبيقات المخصصة لاقتران كاميرا هاتف بهاتف آخر وهي كثيرة وسهلة الاستخدام يمكنك البحث عنها اكثر.

3-مكتبة الكترونية

أفضل خمسة استخدامات مبتكرة لهاتفك الذكي القديم
 

اذا كنت محبا للقراءة وتهتم بتحميل الكتب الالكترونية باستمرار ولا سيما الاحتفاظ بها بعد قرائتها، فسيؤثر ذلك بشكل كبير على أداء الهاتف الأساسي الخاص بك والذي يدير كم كبير من المهام الاخرى التي توكلها له، ناهيك عن المساحات التخزينية الرهيبة التي تحتلها تلك الكتب، فلم لا تصمم المكتبة الالكترونية الخاصة بك بعيدا عن مهامك الاخرى؟ أليس هذا رائعا؟! يمكنك تحويل هاتفك القديم الى مكتبة واسعة بتخصيص مساحتة التخزينية بأكملها لتحميل كل ما ترغب من الكتب بل وسيصبح بوسعك تخصيص مجلدات كاملة للتصنيفات المختلفة، وبالمثل اذا أردت تحويله الى مكتبة موسيقى أو أفلام وما الى ذلك.

4-جهاز للطواريء 

أفضل خمسة استخدامات مبتكرة لهاتفك الذكي القديم

في حالة كنت في غنى تام عن هاتفك القديم، يمكنك تحويله الى جهاز للاتصال السريع بالطوارئ، بتسجيل الأرقام الأساسية كالنجدة والاسعاف والمطافيء والأرقام الشخصية لأولياء الأمور أو تحديد أشخاص بعينها، مع ابقائه في مكان محدد ومعروف داخل منزلك، سيساعد ذلك بشكل كبير جميع أفراد أسرتك -ولا سيما الصغار من الأبناء- على سرعة التصرف في المواقف الطارئة أو الخطيرة.

5-بديل للمنبه التقليدي

أفضل خمسة استخدامات مبتكرة لهاتفك الذكي القديم

يمكنك استبدال المنبه التقليدي لديك بالهاتف حيث يمكنك تغيير نغماته في أي وقت أو اختيار نغمة خاصة من صنعك أنت، أو ضبط أكثر من منبه في اليوم، وغيرها من مزايا المنبهات الموجودة على الهواتف الذكية.

كانت هذه أفضل الاستخدامات المبتكرة لهاتف قديم، أخبرنا أي استخدام تفضل اعتماده!

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent