كيفية التسويق بالبريد الالكتروني ...؟

Translate

recent
جديد أجي تستافد

كيفية التسويق بالبريد الالكتروني ...؟


كيفية التسويق بالبريد الالكتروني التسويق عبر البريد الالكتروني . التسويق بالبريد الالكترونى . التسويق عبر الايميل . التسويق عبر البريد الالكتروني pdf . فوائد استخدام النماذج لحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني


كان البريد الالكتروني ولا زال واحدا من أهم أدوات التسويق الفعالة والمستمرة  الى يومنا هذا، هو تقريبا أسرع الوسائل وأكثرها تأثيرا على العملاء بالاضافة الى كونه الأقل تكلفة من بين أدوات التسويق الأخرى، وقد يبدو استخدام البريد الالكتروني صعبا في البداية اذا كنت مبتدءا، فربما تتعثر كثيرا بين الأدوات والتكتيكات المختلفة لذلك نقدم لك هذا المقال لنقودك خطوة بخطوة من أجل بناء استراتيجية ناجحة للتسويق لخدماتك عبر البريد الالكتروني.

ماهو التسويق بالبريد الالكتروني؟

بداية، يجب أن تتعرف الى أداة البريد الالكتروني المستخدمة في التسويق الرقمي بشكل كبير من قبل كل المؤسسات التجارية التي نتعامل معها باستمرار، يمكننا القول بكل بساطة أنه عند ارسالك بريد الكتروني لعميلك لاخطاره باعلانك عن احدى خدماتك الجديدة والعروض التي تقدمها شركتك، فيترتب على ذلك بناء علاقة افتراضية مع العملاء والحفاظ عليهم بابقائهم على اطلاع دوري بكل ما يخص علامتك التجارية، هذا بالضبط أحد أشكال التسويق بالبريد الالكتروني.

فوائد التسويق عبر البريد الالكتروني

بعد أن تعرفنا ببساطة على ماهية البريد الالكتروني واستخدامه في التسويق، مازلنا بحاجة لمعرفة أوسع عن أهمية البريد الالكتروني، ولماذا يظل أفضل وسائل التسويق الرقمي التقليدية أو المتعارف عليها.

1-البريد الالكتروني كقناة اتصال

كما سبق أن ذكرنا أن تقريبا جميع المؤسسات التجارية حول العالم تستخدم التسويق عبر البريد الالكتروني بشكل كبير عن طريق ارسالها للعروض والخدمات الخاصة بها باستمرار، الأمر الذي يبدو ظاهريا شيء مزعج للغاية، ولكن مع ذلك ثبت في آخر الاحصائيات أن حوال 99% من مستخدمي البريد الالكتروني يقومون بفحص تلك الرسائل التسويقية باستمرار والاطلاع على آخر المستجدات، ما يضمن لك وصول أخبار منتجاتك الى العملاء بلا شك، ويثبت أن التسويق بالبريد الالكتروني سيظل وسيلة مؤثرة لا تموت أبدا.

2-البريد الالكتروني منصة تواصل ثابتة وسهلة الوصول:

فكلنا يملك اليوم حسابات عدة على منصات التواصل الاجتماعي بأنواعها كفيسبوك وتويتر وغيرها، ولكن قد تتعرض حساباتك للحذف أو التعطيل، وحينها لن تتمكن تلك المؤسسات التجارية من الوصول اليك، بينما يعتبر الحصول على بريد الكتروني وسيلة تواصل ثابتة ومضمونة الوصول غير قابلة للحذف أو التعطيل المفاجيء، فبالتأكيد لن تجد أية معوقات تمنع وصول منتجك للعميل باعتمادك حملة التسويق بالبريد الالكتروني.

كيف تبدأ حملة التسويق بالبريد الالكتروني؟ والا تحتاج بالضبط؟

  1.  لبدء حملة التسويق بالبريد الالكتروني الخاصة بك، هناك العديد من الاستخدامات للبريد الالكتروني التي يجب أن تكون على علم بها، فعلى سبيل المثال، يمكنك تصنيف البريد الالكتروني الخاص بكل عميل بتسميته أو تمييزه بمناسبة معينة حسب اهتمامات ذلك العميل بمعرفة عمره وحالته الاجتماعية على سبيل المثال، حيث يعطيك ذلك الكثير من نقط القوى وبوابات الدخول الى عقله من نواحي عدة، سيمكنك ذلك أيضا من ارسال رسائل التهنئة بالمناسبات الرسمية في أوقاتها المحددة من السنة ومن ثم يحتل اسم شركتك مكانا في ذهنه.
  2. كيف تجمع البريد الالكتروني للعملاء؟ بالطبع لا يمكنك اتخاذ أي خطوة مما سبق ذكره أعلاه بدون أن يكون لديك قائمة بريد الالكتروني من الأساس، هذه هي الخطوة الأولى والأساسية لبدء حملة التسويق بالبريد الالكتروني الحقيقية، وطرق الحصول على البريد الالكتروني لعملائك سهلة ومتعددة، واحدة من تلك الطرق أن تشترط الدخول الى موقع الالكتروني بالتسجيل عبر البريد الالكتروني،أو أن تعرض عليهم اطلاعهم  على آخر المستجدات الخاصة بخدماتك شريطة التسجيل بالبريد الالكتروني، وفي الأغلب تنجح تلك الوسيلة حيث يوافق معظم المهتمين بادخال البريد الالكتروني الخاص بهم بلا تردد. 
author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent