نصائح ذهبية للتسوق الالكتروني

Translate

recent
جديد أجي تستافد

نصائح ذهبية للتسوق الالكتروني

لعب التسوق عبر الإنترنت دورًا مهمًا في سد المسافة بين المنتجين والمستهلكين ، بحيث يمكن للمستهلكين إجراء عمليات شراء إلكترونية عبر الإنترنت دون وسطاء ، وإنذارات ، وحتى بائعين ، وبالتالي توفير الوقت والطاقة للمستهلكين. اعمل بجد ووفر له المزيد من الخيارات بسعر أقل. إذن ، ما سر التسوق عبر الإنترنت؟

قبل البدء في الشراء ، يجب التأكد من أن عنوان موقع الويب يبدأ ببروتوكول تشفير آمن (https :) بدلاً من بروتوكول عام (http :).

يجب فحص كشف بطاقتك بانتظام مرة واحدة في الشهر على الأقل. عند الدفع ببطاقة ، من الأفضل تنشيط وظيفة الإخطار.

من الأفضل عدم استخدام الشبكات اللاسلكية (Wi-Fi) للتسوق عبر الإنترنت في الأماكن العامة.

بعد عرض رمز القفل في شريط العنوان بالمتصفح ، يرجى التأكد من أن الموقع الذي تتسوق من أجله آمن ، ويجب عليك أيضًا الانتباه إلى أي تحذيرات أمنية أخرى قد تصدر من المتصفح.

ربط البطاقة بحساب سداد لإجراء عمليات شراء من المواقع المحلية المشاركة.

استخدم بطاقة ائتمان

يمكن أن يؤدي استخدام بطاقة الائتمان إلى تسهيل التسوق عبر الإنترنت ، ويوصى دائمًا باستخدام بطاقة الائتمان فقط بدلاً من بطاقة الخصم المباشر للتسوق عبر الإنترنت ، لأن بطاقة الائتمان أكثر أمانًا وأمانًا ، لأن بطاقة الخصم مباشرة من حساب مصرفي بعد الدفع حدثت معاملة في السحب. قد تقع معلوماتك المصرفية في أيدي الآخرين

وصول المتسلل إلى أموالك يتجاوز بكثير رقم بطاقتك الائتمانية.

احصل على المنتج بأرخص الأسعار

احصل على المنتج بأرخص الأسعار

يعد التسوق عبر الإنترنت ميزة جديدة رائعة للمستهلكين. قبل التسوق عبر الإنترنت ، فإن العثور على سعر أقل لمنتج ما يعني السفر من متجر إلى آخر وطلب الأسعار في أماكن متعددة للعثور على أرخص منتجات. الآن هناك العديد من الأماكن التي تخبرك أن هناك صفقات على منتجات معينة ، يمكنك متابعتها والحصول على المنتجات بأرخص الأسعار ، كما أن بعض مواقع المدونات تهتم بتقديم منتجات بأقل سعر.

استخدم مواقع موثوقة

لا تشتري أبدًا من موقع ويب غير جدير بالثقة ، أو قد تقوم بتزوير نتائج البحث وتفقد طريقك. ما لم تكن تعرف موقع الويب ، فهناك فرصة ضئيلة للاحتيال والاحتيال.

البحث في المواقع المشفرة

لا تشتري أبدًا بطاقة ائتمان عبر الإنترنت من موقع ويب غير مشفر ، ويجب أن تعرف ما إذا كان موقع الويب لديه عملية تسجيل دخول آمنة أم لا ، ويبدأ عنوان URL للموقع عادةً بـ HTTPS بدلاً من HTTP ، فهو موقع آمن ، ثم قفل ستظهر أيقونة ، بناءً على متصفحك ، أغلق () على الجانب الأيمن من عنوان URL في شريط URL. أصبحت مواقع HTTPS قياسية للغاية. بالنسبة إلى Google Chrome ، يكفي وضع علامة "غير آمنة" على أي صفحة بدون إرفاق الحرف S ، وتحذيرك من الدخول إلى مثل هذه المواقع.

تحقق من البيانات بانتظام

اتصل بالإنترنت بانتظام للتحقق من البيانات الإلكترونية لبطاقة الائتمان والخصم الخاصة بك ، والتحقق من حسابك ، والبحث عن أي رسوم احتيالية. إذا وجدت مشكلة ، يرجى التقاط الهاتف للتعامل مع الأمر بسرعة ، أو الاتصال بقسم خدمة العملاء لحظر بطاقتك الائتمانية حتى تتأكد من عدم تلفها.

أنشئ كلمة مرور قوية

يمكن أن يساعدك إنشاء كلمة مرور قوية في:

  • حماية الملفات والبيانات والرسائل الإلكترونية.حافظ على أمان معلوماتك الشخصية.
  • منع الآخرين من الوصول إلى حسابك.
  • قم بتشفير جهاز الكمبيوتر الخاص بك

لن ينتظر المتسللون أو المحتالون منك تزويدك بمعلوماتك الشخصية. يمكنهم اختراق حسابك الشخصي والوصول إلى بيانات جهازك ومعرفة جميع المعلومات المتعلقة بك. في هذه الحالة ، تحتاج إلى التحديث بانتظام لحماية الكمبيوتر من البرامج الضارة والفيروسات وبرامج مكافحة الفيروسات.

علاوة على ذلك ، من الأفضل أن تدفع مقابل مجموعة أمان كاملة تتضمن برامج مكافحة الفيروسات. يمكنه أيضًا مكافحة البريد العشوائي والبريد العشوائي ورسائل التصيد الاحتيالي. تأتي هجمات التصيد أيضًا من مواقع الويب.

استخدم الهاتف المحمول للتسوق عبر الإنترنت

احصل على المنتج بأرخص الأسعار

لا داعي للقلق حقًا بشأن التسوق عبر الإنترنت عبر الهاتف. فهو يتيح لك استخدام التطبيقات التي يوفرها تجار الموقع مباشرةً ، مثل Amazon و Ali Express و Targe. من خلال هذه التطبيقات ، يمكنك العثور مباشرةً على البضائع التي تريدها تريد الشراء دون الذهاب إلى المتجر أو الموقع الإلكتروني.

استخدم هاتفك أثناء عملية الدفع

الدفع بواسطة الهاتف المحمول هو تكوين قياسي في العديد من مواقع الويب وهو أكثر أمانًا من استخدام بطاقة الائتمان

بالإضافة إلى ذلك ، لا تحتاج إلى إحضار بطاقة ائتمان عندما تذهب إلى مكان يقبل الدفع عبر الهاتف. هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تقبل Apple Pay و Google Pay ، مثل Groupon و Airbnb و Staples و Ticketmaster و Starbucks وغيرها. تعد هذه التقنية من أهم تقنيات التسوق الآمن عبر الإنترنت.

بائع معتمد

يوجد دليل على الإنترنت لتتبع عمليات الاحتيال ، ويمكنك الحصول على الكثير من المعلومات من Google ، إذا لم تتمكن من رؤية أي شيء سوى التعليقات الإيجابية ، ولست متأكدًا مما إذا كان الكتاب وكيلًا شرعيًا ، فاتبع غرائزك. إذا لم تكن هناك مشاكل أخرى ، فيرجى التأكد من حصولك على رقم هاتف البائع أو عنوانه المحدد ، والاتصال به قبل الطلب حتى تتمكن من توضيح سياسة الإرجاع وأين تذهب إذا واجهت مشاكل بعد الشراء.

لا تقدم الكثير من المعلومات

إذا طُلب منك تقديم تفاصيل شخصية جدًا من أحد المواقع في وقت الشراء ، فيرجى الاتصال بخدمة العملاء والسؤال عما إذا كنت تريد تقديم مثل هذه المعلومات الشخصية ، أو مغادرة الموقع والبحث عما تحتاجه في موقع آخر أكثر أمانًا . لأن أي موقع تسوق لا يحتاج إلى مزيد من المعلومات الشخصية الخاصة بك لإكمال عملية البيع بنجاح.

الحفاظ على بيانات عملية البيع

هذه النصيحة من أهم النصائح للتسوق الآمن عبر الإنترنت. بعد الشراء ، من الأفضل الاحتفاظ بالإيصال ورقم تأكيد الطلب ورقم التتبع البريدي في مكان آمن. إذا واجهت مشكلة في الطلب ، فستساعد هذه المعلومات التاجر حل المشكلة.

احذر من عمليات الاحتيال عبر البريد الإلكتروني

احذر من عمليات الاحتيال عبر البريد الإلكتروني

قد تميل إلى فتح بريدك الإلكتروني والعثور على "عرض خاص" ، ولكن هذا العرض قد لا يكون مفيدًا لك ، لأن النقر على بريد إلكتروني من بائع غير معروف أو مرسل غير معروف يمكن أن يصيب فيروسات الكمبيوتر والبرامج الضارة. من الأفضل حذفها ، وعدم النقر فوق أي روابط ، وعدم فتح أي مرفقات من شركات أو أفراد لا تعرفهم أو يصعب التعرف عليهم.

احذر من الأسعار المنخفضة للغايةإذا كان موقع الويب يقدم شيئًا يبدو جيدًا جدًا بحيث لا يمكن التحقق منه بسعر منخفض جدًا ، فقد يكون مريبًا. لذلك ، يجب علينا مقارنة أسعار المنتجات وصورها على مواقع مماثلة للتأكد من أن الأسعار المنخفضة قد تكون إشارة حمراء على أن الشركة لا تمتلك المنتجات المقدمة. قد يكون موقع الويب مصممًا فقط للحصول على معلوماتك الشخصية.

أخيرًا ، هذه النصائح هي إحدى أهم نصائح التسوق الآمن عبر الإنترنت ، تحتاج إلى شرائها بنجاح دون مواجهة أي مشاكل أو مشاكل. باتباع هذه النصائح ، ستضمن عدم خداعك من قبل مواقع الويب غير المعروفة والبائعين المشبوهين.

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent