أسرار وحيل في واتساب تسمع عن فوائدها لأول مرة .. تعرف عليها وجربها الآن!

Translate

recent
جديد أجي تستافد

أسرار وحيل في واتساب تسمع عن فوائدها لأول مرة .. تعرف عليها وجربها الآن!

الصفحة الرئيسية
أسرار وحيل في واتساب تسمع عن فوائدها لأول مرة .. تعرف عليها وجربها الآن!

لا أحد لا يعرف تطبيق الواتساب اليوم ولا يستخدمه، منا من تقتصر تجربة استخدامه له على التواصل في نطاق العمل أو إدارة تجارة ما مثلاً، ومنا من جعله إدمانه المفضل فقضي نهاره كله في المراسلة أو نشر الحالات عليه، وفي كلتا الحالتين لا تزال هناك بعض المزايا التي يمتلكها تطبيق واتساب يغفل عنها الكثيرون ولا يعيرونها انتباهاً، بعد قرائتك لهذا المقال ربما تصبح من أوائل الناس الذين على علم بها و يجيدون استخدامها في صالحهم.

1- ادخل إلى حسابك فقط ببصمة إصبعك

1- ادخل إلى حسابك فقط ببصمة إصبعك


إلى جميع الحذرين بشدة على خصوصيتهم ستعجبكم تلك الميزة كثيراً، فمن خلال تفعيل خاصية الدخول ببصمة الإصبع أو التعرف على الوجه تصبح حساباتكم في أمان تام في حال وقوع الهاتف في يدي الأطفال، وكذلك تأمينه ضد تدخل المتطفلين أو حتى إذا تعرض هاتفكم للسرقة، ستظل بياناتكم ورسائلكم محمية بشكل كامل.


لتفعيل خاصية الدخول ببصمة الأصابع قم بالتوجه إلى الإعدادات في واتساب، اختر الحساب، وبعد ذلك اختر الخصوصية، ثم اختيار القفل ببصمة الإصبع، و لا داعٍ للقلق حول مسألة الخصوصية بعد الآن.

مع أن خاصية بصمة الإصبع تمنع دخول أي مستخدم لحساب واتساب بغير بصمة صاحبه، إلا إنه لازال في وسعك رؤية الرسائل المرسلة إليك من نافذة الإشعارات المختصرة ويمكنك الرد عليها وعلى المكالمات كذلك بدون الحاجة للدخول إلى التطبيق حتى تتمكن من إرسال الرد السريع دون تضييع دقيقة أخرى من وقتك.

2- اعرف من هم أكثر الأشخاص الذين تتواصل معهم باستمرار

2- اعرف من هم أكثر الأشخاص الذين تتواصل معهم باستمرار.

واحدة من الحيل الرائعة التي نادراً ما تجد شخصاً على علم بها هي معرفة أكثر الأشخاص الذين تتوجه بالحديث معهم عبر واتساب خاصةً إذا كان لديك عدداً كبيراً من المعارف الذين تراسلهم بشكل مستمر ولا تلحظ كم الوقت الذي تقضيه في الحديث معهم.

يمكنك اكتشاف تلك الحيلة بكل سهولة من هواتف أندرويد عن طريق الضغط على الإعدادات، واختيار chat ، ثم chat history، واخيراً قم باختيار Email chat بافتراض أنك ذاهب لمراسلة أي شخص لديك على واتساب ولكن من خلال البريد الإلكتروني، حينها سيظهر لديك الأشخاص الذين تراسلهم باستمرار مرتبين من الأكثر إلى الأقل.

وأما إذا كان هاتفك أيفون وتود تجربة تلك الحيلة فقم بالذهاب إلى إعدادات الهاتف، ثم اختيار Data and usage، وبعدها اختر storage usage، ستظهر أمامك قائمة بأسماء الأشخاص الذين تتواصل معهم بالترتيب كذلك.

بعد ذلك سيصبح بإمكانك اختيار أحد تلك الأسماء ليظهر لك حجم البيانات المتبادلة بينكم من صور وفيديوهات ومقاطع صوتية، إلى جانب الحجم الذي تشغله تلك البيانات على هاتفك المحمول أيضاً.

3- استخدم واتساب على حاسوبك المحمول

3- استخدم واتساب على حاسوبك المحمول

إن استخدام الواتساب على جهاز الكمبيوتر ميزة مهمة جداً يمكن الاعتماد عليها في كثير من الأمور والتي يجهلها الكثيرون مع ذلك، فأصبح تطبيق واتساب بذلك يعطي مرونة كبيرة للمستخدمين بأن صمم لهم موقع https://web.whatsapp.com/ من أجل تجربة أداء فريدة وسريعة ومنجزة للوقت.

إذا كنت لا تعرف كيفية تفعيل واتساب ويب قم بالتوجه تطبيق الواتساب المثبت على هاتفك من النقاط الثلاثة الموجودة أعلى الصفحة واختيار whatsapp web أو Linked devices.

بعد ذلك قم بالذهاب إلى رابط واتساب ويب أعلاه سيظهر أمامك رمز QR في نقاط سوداء تشكل مربعاً.

مرر كاميرا هاتفك - التي ستُفتح تلقائياً بعد اختيارك للخطوة الاولى من الهاتف- أمام رمز QR لتتمكن من قرائته بشكل سليم بحيث يسع الشكل المساحة المحددة من الكاميرا ثم قم بتثبيت يدك لتتم عملية القراءة وهي عملية تستغرق ثانيتين فقط لإتمامها.

وأخيراً بعد تعرف الموقع على حسابك يتم الربط بين واتساب هاتفك و واتساب ويب بكافة البيانات المسجلة عليه.

4- لمسات بسيطة تخلق رسالة نصية مميزة

4- لمسات بسيطة تخلق رسالة نصية مميزة

يوفر التطبيق بعض المزايا غير المباشرة تضفي على النص المكتوب تغييراً ملحوظاً، فعلى سبيل المثال إذا كنت تود لكلمة أن تظهر بوضوح أكثر عن بقية الكلمات فيما يعرف بثيم Bold كل ما عليك هو إضافة رمز النجمة * قبل الكلمة وبعدها، مثال: واتساب>*واتساب*>واتساب.

ليس خاصية توضيح الكلمات وحدها فقط، يمكنك أيضاً جعل النص مائلاً : واتساب من خلال كتابة _ الشرطة السفلية قبل الكلمة المراد ظهورها بهذا الشكل

أو يمكن أن يتوسط النص خط بالعرض فيبدو مشطوباً أو ملغياً مثل: واتساب

عن طريق إضافة رمز ~ قبل الكلمة وبعدها مثل: ~واتساب~ ليصبح واتساب

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent