القمل والصيبان وكيفية القضاء عليها . - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

القمل والصيبان وكيفية القضاء عليها .

القمل والصيبان وكيفية القضاء عليها .



قد يكون القمل والصيبان من المشاكل المؤرقة بالفعل التي يمكن أن تتحول إلى أن تكون مصدر خطر تؤثر على الناس من جميع الفئات العمرية تقريبا ، إلا أنه عادة لا يسبب الإصابة بأي أمراض خطيرة.
من خلال موقع ثقف نفسك ستحصلون عند قرائتكم لهذا الموضوع على كافة المعلومات التي تحتاجون إليها للسيطرة على عدوى القمل والصيبان والتخلص منها نهائيا :


ماهو قمل الرأس
؟


قمل الرأس عبارة عن حشرات طفيلية صغيرة ذات ستة أرجل، تتشبث وتعلق بفروة الرأس والعنق، وتتغذى على دم الإنسان. ويشبه حجم القملة حجم بذرة السمسم، مما يجعل من الصعب رؤيتها واكتشافها.
أما بيض القمل الذي يطلق عليه اسم “الصئبان”، فإنه يلتصق بالشعر بالقرب من فروة الرأس ويكون أكثر صعوبة في رؤيته. يتكاثر القمل بسرعة كبيرة وعمره قصير .


من يصاب بقمل الشعر؟


يعد قمل الشعر أكثر شيوعاً بين الأطفال ممن يذهبون إلى الحضانة أو دور الرعاية أو المدرسة الابتدائية. فالأطفال في هذا العمر، عادة ما يلعبون معاً عن قرب، ويكون هناك اتصال واحتكاك بين رؤوسهم وشعرهم، وقد يستخدمون نفس الفرشاة، أو القبعة، أو مشابك الشعر وما إلى ذلك.
كما أن البالغين ممن يعيشون في منزل به أطفال، أكثر عرضة للإصابة بقمل الشعر القمل والصيبان .


ماهي أعراض الإصابة بالقمل
؟


تشمل الحكة في أماكن مختلفة من فروة الرأس بما فيها منطقة ماقرب الأذنين .
خلال فترة من وجود القمل فإنها تترك قذائف فارغة صغيرة بيضاء تسمى بالصئبان البعض يعتقد بأنها قشرة في الشعر وتبقى هذه الصئبان ملتصقة بالشعر إلا أن تفقس وتكون هذه البيوض واضحة جدا في الشعر . ومن الأعراض الأكثر وضوحا هي وجود قمله أو أكثر في مشط الشعر وقت تسريحه .


القمل والصيبان
:


طرق تخليص الشعر من القمل يمكنك إيجاد الكثير من العلاجات التي تساعد في القضاء على القمل ، ولا تحتاج إلى وصفات طبية. وهي مصنوعة من مستخلصات الأقحوان، أو شيء شبيه به.
وهذه العقاقير تعتبر آمنة، لكن لا ينصح باستخدامها للأطفال صغار السن.
وهذه العقاقير تستطيع القضاء على القمل الحي، لكن ليس لها أي تأثير على البيض. وينبغي اتباع التعليمات الموجودة بالنشرة الداخلية للدواء، والتأكد من المدة الزمنية التي يجب أن يتم وضعه فيها على الشعر، وكيف يتم غسله.
يمكن إعادة علاج القمل مرة أخرى لمدة تتراوح ما بين 9 إلى 10 أيام. إذا لم يأتي العلاج في المرتين بأي نتيجة، يجب الذهاب إلى الطبيب ليصف لك دواء أكثر فعالية .



يمكنك إستخدام وصفات طبيعة من المنزل حيث يستخدم بعض الاباء المايونيز والخل الأبيض ، أو زيت شجرة الشاي كعلاج طبيعي لقمل الرأس فالمايونيز يسبب اختناق للقمل إذا كان يوضع بشكل غزير مع المحافظة على الاستحمام ليلا .

 الخل يشاع أنه يذوب الصمغ الذي يساعد الحشرة ان تبقى عالقة على الشعرة .
في حين لا يوجد أي دليل علمي يدعم هذه العلاجات المنزلية ، وأطباء الأطفال يقولون انه ليس هناك ضرر في تجريبها. القمل والصيبان .
استخدام أمشاط ذات أسنان رفيعة ومتقاربة بالإضافة إلى استخدام العلاجات الموضعية لعلاج قمل الرأس، يمكن استخدام الأمشاط ذات الأسنان الدقيقة والرفيعة والمتقاربة. تتميز هذه الأمشاط بأن لها أسنان دقيقة ومتقاربة بما يكفي لتخليص الشعر من القمل والبيض الخاص به.
وقد نجح هذا النوع من الأمشاط مع الفراعنة، حيث تم العثور عليه في قبورهم.
والعيب الوحيد في هذه الطريقة، هي أنها تستغرق الكثير من الوقت وتحتاج إلى الصبر حتى يتم التخلص من القمل تماماً.
وقد يكون من الأفضل والأكثر فعالية أن تقوم بتمشيط الشعر وغسله بعد العلاج بشامبو طبي للتخلص من أي بقايا القمل .

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.