افضل الاطعمة لتقوية النظر . - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

افضل الاطعمة لتقوية النظر .

افضل الاطعمة لتقوية النظر .



من المؤكد أن الكثيرين من الأشخاص يعانون من ضعف في النظر ويجهلون أن هناك
مجموعة من الطرق
الطبيعية التي تساعد على الحد من ضعف النظر وتقويته وهي طرق طبيعية بعيدة عن
الطب ولعل ما سوف نذكره الآن لا يغني عن المساعدة الطبية والتي تكون ضرورية ولازمة في بعض الحلات إلا أن جميعها طرق طبيعية فعالة قد تفيد في علاج ضعف البصر والحد منه بشكل كبير، ولذلك ندعوك جتى تعرف أهم الطرق الطبيعية لتقوية النظر من خلال متابعة قراءة هذه المقالة .


العنب الأسود:


يحتوي على كميات عالية من مادة "الإنثوسيانين" المفيدة لقوة النظر، وتشير البحوث إلى أنه يعتبر من المكملات الغذائية طويلة الأمد الفعالة للوقاية من الضمور البقعي، وإعتام عدسة العين.


اللفت والخضراوات الورقية
:


مادتا الـ"لوتين" و"زياكسانثين" من العناصر الغذائية الهامة لصحة العين ولرؤية واضحة، وهما موجودتان في المقام الأول في الخضراوات الورقية الخضراء، ويتميز اللفت بأنه واحد من أكثر الأطعمة الغنية بمادة "اللوتين"، بينما يتميز الفلفل البرتقالي بكونه يحتوي على أكبر قدر من "زياكسانثين".


صفار البيض المسلوق :


صفار بيضة واحدة مسلوقة يحتوي على حوالي 0.25 ملغرام من مادتي الـ"لوتين" و"زياكسانثين"، في شكل قابل للامتصاص، ومادة "اللوتين" من المغذيات الدهنية القابلة للذوبان، لذا ترتفع قيمتها الغذائية كذلك عند إضافة القليل من الدهون الصحية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، أو الزبد الطبيعية، إلى البيض.


سمك السالمون
:


يحتوي على اثنين من العناصر الغذائية الفعالة للعين وهي "أوميغا 3"، و"أستازانتين" الذي يعتبر مضاداً للأكسدة قوياً للغاية، كما أنها مواد منخفضة في نسبة الزئبق مما يزيد من فائدتها للعين. ومادة "أوميغا 3" توفر الدعم الهيكلي لأغشية الخلايا التي تعزز صحة العين وحماية وظيفة الشبكية، بينما الـ"أستازانتين" يحمي من عدد من أمراض العين، بما في ذلك العمى.


الثوم :


يساعد على حماية عدسة العين كما يحميها ويقي من أمراض العيون، وتحسين صحة العين العامة، ويساهم أيضاً في خفض الكولسترول، ويدعم النظام المناعي، كما يزيد من تدفق الإمداد الدموي للعين.


الجزر :


بتأكيد الكل يعرف أن "الجزر" من أهم الخضراوات المقوية للنظر، حيث يحتوي على مادة الـ "بيتا كاروتين" الهامة لشبكية العين والتي تحمي من أضرار أشعة الشمس على القرنية .


المكسرات
:


إن المكسرات بأنواعها مثل اللوز والكاجو والفول السوداني تحتوي على مادة "أوميغا 3S" وهي مادة معروفة بمساعدتها في التقليل من جفاف العيون وأمراضها المختلفة.


الأفوكادو :


فاكهة "الأفوكادو" تحتوي على مادة "اللوتين" أكثر من أي فاكهة أخرى، وهي تحسن من قوة البصر عن طريق الحد من فرصة إعتام عدسة العين، وأمراض العيون الأخرى.


الشوكلاتة الداكنة
:


الشوكولا الداكنة جيدة للغاية لتحسين الرؤية حيث تحتوي على مركبات الـ"فلافونويد" التي تحمي الأوعية الدموية في العينين، والأوعية الدموية القوية تساوي قرنية قوية وعدسة قوية كذلك.


لحم الديك الرومي :


لحم الديك الرومي من أكثر الأطعمة الغنية بالزنك بشكل كبير، ومادة الزنك تعمل على تحسين الرؤية والتقليل من أضرار مرض "الضمور البقعي"، كما أنها تعمل على الحفاظ على ثبات حالة النظر لدى المصابين بالمرض فعلياً، وحماية عيونهم من التدهور.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.