علماء عظماء من التاريخ - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

علماء عظماء من التاريخ

تاريخ الحضارة البشرية مليء بالعلماء من مختلف الأوطان وفي مختلف المجالات، وهنا نعرفكم على 5 من أكثر العلماء عظمة في التاريخ.

1. ابن الهيثم

ابن الهيثم

عالم مسلم ولد في مدينة البصرة في العراق عام 965، وتوفي عام 1040 في القاهرة في مصر حاليا. قدم ابن الهيثم إسهامات كبيرة وعالية المستوى في عدة علوم، فقد أثبت أن الضوء يسير في خطوط مستقيمة، وشرح كيفية الرؤية، وأثبت خطأ نظرية الرؤية التي تقول إن الأشعة تنطلق من العين للجسم الذي أمامها ثم تعود إلى العين فتحدث بذلك الرؤية. كما يعتبر ابن الهيثم رائد المنهج العلمي.

2. إسحاق نيوتن

 إسحاق نيوتن

عالم رياضيات وفيزياء مشهور جدا، وذكي للغاية. له 3 قوانين شهيرة في علم الفيزياء، وما من شخص درس في المدرسة الثانوية إلا ويعرفها، كما اكتشف حساب التفاضل والتكامل، وله إسهامات في مجال الجاذبية. يعتبره البعض أعظم فيزيائي على الإطلاق.

3. جاليليو جاليلي

جاليليو جاليلي

أول من نظر إلى السماء بواسطة تلسكوب، لذلك يعتبر أول فلكي حديث. كان جاليليو بارعا جدا في الرياضيات، كما كان مهتما بالموسيقى، وقدم إنجازات لا تقل أهمية عن إنجازات نيوتن في مجال الفيزياء، وكان طبيبا ومهندسا أيضا.


4. ألبرت أينشتاين

ألبرت أينشتاين

أشهر عالم فيزياء على الإطلاق. كان فتى لامعا، حين  اشتهر بذكائه الحاد، ومخالفته القوانين والأعراف، والعديد من التصرفات الغريبة الأخرى. كان يحب الغوص في الأعماق ليصل إلى الحقيقة الكاملة، وكان يكره أن يؤمن بالأفكار دون وجود أدلة. أسهم في مجال الفيزياء بشكل كبير، إذ وضع النسبية الخاصة والعامة، وفسر المفعول الكهروضوئي، ونال جائزة نوبل للفيزياء.

5. براهما جوبتا

براهما جوبتا

من أعظم علماء الرياضيات والفلك الهنود على مر التاريخ، وأعظم العلماء في عصره. قدم براهما إنجازات كثيرة في علم الرياضيات أهمها اختراع مفهوم الصفر الذي نستخدمه اليوم، وشرح كيفية حل المعادلة الخطية العامة والمعادلة التربيعية العامة.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.