طرق اختيار ملابس مناسبة للعمل بالحمل - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

طرق اختيار ملابس مناسبة للعمل بالحمل

طرق اختيار ملابس مناسبة للعمل بالحمل
طرق اختيار ملابس مناسبة للعمل بالحمل

يطرأ على المرأة خلال فترة الحمل تغييرات عديدة بجسمها وبوزنها أيضًا، ولذلك تلجأ لتغيير نظام ملابسها طوال فترة الحمل، ومن هنا تبحث الحوامل وخاصة السيدات العاملات عن أفكار عديدة لإختيار ملابس تتناسب مع طبيعية الحمل والحمل، ونقدم إليكم من خلال هذا المقال بعض هذه الأفكار.

أولاً ملابس مناسبة للثلاثة أشهر الأولى من الحمل:

في بداية الحمل لاتكون البطن ظاهرة بشكل ملحوظ، كما أن الوزن لايتغير كثيرًا عن قبل، بسبب فقدان الشهية بهذه الفترة والغثيان والمستمر، وبالتالي يسهل على الحوامل العاملات إختيار الملابس بكل سهولة خلال هذه الفترة.

ثانيًا ملابس مناسبة للعمل خلال الثلث الثاني للحمل :

خلال هذه الفترة يطرأ على المرأة الحامل تغييرات كثيرة حيث تبدأ البطن في البروز بطريقة واضحة وتكبر بشكل تدريجي خاصة مع الوصول للشهر الخامس والسادس من الحمل، وبالتالي تكون السيدات الحوامل بحاجة لملابس واسعة بطريقة أكبر، بالإضافة لضرورة إختيار ملابس بأقمشة ناعمة خلال العمل لساعات طويلة.

ومن الملاحظ أن خلال هذه الفترة يصعب إرتداء البدل النسائية لأن البنطلون لن يكون مريح بهذا الوقت، ومن الممكن إختيار بناطيل واسعة وبليزر مفتوح وإرتداء أحذية مناسبة ورياضية، أما بالنسبة للفساتين فيكون أن تكون مطاطية وفضفاضة.

ثالثًا ملابس مناسبة للعمل خلال الأشهر الأخيرة للحمل :

تبدأ المرحلة الأخيرة للحمل من الشهر السابع وحتى الشهر التاسع، وبهذا الوقت تصير البطن أكثر بروزًا عن قبل، كما أن الوزن يزداد بشكل ملحوظ حيث تزداد السيدات خلال هذه المرحلة بما يعادل تقريبًا خمسة إلى سبعة كيلو جرام، ومن الأفضل خلال الأشهر الأخيرة من الحمل إختيار الملابس الفضفاضة والواسعة، وخاصة أنه مع إقتراب موعد الولادة تبدأ كل سيدة بالشعور بالإنزعاج نتيجة الضغط على بطنها بشكل كبير.

وأما بالنسبة للحذاء فمن الأفضل إرتداء الأحذية الأرضية أو الأحذية الرياضية التي تكون مريحة للقدم بالفترة الأخيرة من الحمل، وخاصة أن هناك بعض السيدات الحوامل التي تعاني من مشكلة تورم القدمين مع إقتراب موعد الولادة، وبالتالي تكون هذه الأحذية أفضل لهم بشكل كبير.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.