طريقة تقشير الوجه بالكريمات - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

طريقة تقشير الوجه بالكريمات

طريقة تقشير الوجه بالكريمات
طريقة تقشير الوجه بالكريمات

يعتبر تقشير الوجه من الطرق الجيدة للحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة، حيث يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة والتي يترتب عليها سد مسام البشرة، والتي تمنع أيضًا وصول الأكسجين للخلايا، كما أن تقشير البشرة يساعد أيضًا في التخلص من مشكلة حب الشباب والقضاء على علامات الشيخوخة المبكرة، بالإضافة لدوره في توحيد لون البشرة، وسنتعرف من هذا المقال على طريقة تقشير الوجه بالكريمات.

طريقة تقشير الوجه بالكريمات:

يتم تقشير الوجه بعدة خطوات وهى كالأتي:

  • استخدام نوع مقشر مناسب لطبيعة البشرة، فمع إنتشار كريمات التقشير أصبح من الصعب إختيار نوع مناسب للبشرة وبالتالي في هذه الحالة من الأفضل الرجوع لإستشارة طبيب الجلدية.
  • ترطيب الوجه وذلك عن طريق غسله جيدًا بالماء قبل إستخدام المقشر، حيث يساعد ذلك على عمل المقشر بطريقة جيدة، كما يزيد أيضًا من ليونة البشرة، ويتم استخدام المقشر عن طريق وضعه على الوجه والقيام بتدليك الوجه به بحركات دائرية حتى نتأكد من وصوله لجميع المناطق، فهو مفيد لتنشيط الدورة الدموية.
  • تنظيف الوجه من خلال شطفه بالماء للتخلص من أي شوائب توجد به، ويفضل شطفه بالماء البارد حيث يساعده ذلك على إغلاق المسام المفتوحة.
  • استخدام  لوشن مناسب لترطيب الوجه حيث يساعده ذلك على زيادة نعومة الوجه ومنحه إشراق.

نصائح هامة عند تقشير الوجه بالكريمات:

تساعد هذه النصائح على تقشير الوجه بشكل أفضل والحصول على بشرة نقية وأكثر إشراق ومن هذه النصائح مايلي:

يفضل تقشير الوجه بوقت الصباح، وذلك يرجع لأن خلايا البشرة تقوم بالتجديد خلال النوم في وقت الليل وذلك بخلاف البشرة الحساسة، فمن الأفضل إستخدام المقشر قبل النوم لتجنب تعرضها لأشعة الشمس.

الحرص على استعمال المقشر مرتين بالأسبوع وليس كل يوم، وأما عن البشرة الحساسة فمن الأفضل استخدامه مرة واحدة فقط باليوم.

الإبتعاد تمامًا عن استعمال المقشرات التي تتركب من حبيبات كبيرة منعًا لتمزق خلايا وأنسجة البشرة.

القيام بتجفيف الوجه عقب استخدام المقشر من خلال استخدام منشفة  ناعمة أو منديل ويتم التجفيف عن طريق الضغط وليس  القيام بالفرك.

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.