عشر معلومات يجب عليك حدفها فوراً على حسابك في فيسبوك ! - أجي تستافد | معلومات عامة مقالات والفيديوهات | Ajitstafd

عشر معلومات يجب عليك حدفها فوراً على حسابك في فيسبوك !


فيسبوك  هو واحد من المواقع التي تعرف الكثير عن شخصيتك وحياتك ومشاعرك ، وذلك عن طريق ما تشاركه مع  أصدقائك من معلومات ولحظات مهمة ، ولكن هذا الأمر يمكن أن يكون له جانب مظلم ، فالكثير من المعلومات التي يتم تخزينها وتبادلها على الموقع يمكن أن تستخد م بشكل ضار ، إذا فمن المهم التأكد من المعلومات والبيانات التي تنشرها لا تضم أمور يمكن استخدمها ضدك .

في هذه المقال سنعرض عليك بعض المعلومات التي يجب عليك حذفها من حسابك على الفيسبوك على الفور  .

تاريخ ميلادك :

فتاريخ ميلادك يمكن استخدامه في الحصول على المعلومات تهدد أمنك الشخصي أو المالي ، حيث قد يساعد ذلك المجرمين في تقصي حسابك المصرفي بسهولة .

رقم الهاتف : 

يمكن لرقم هاتفك أن يكون مصدر إزعاج لك إد قد يستخدمه البعض  في معاكستك ومطاردتك باستمرار ، مما له أن يحرمك طعم الهدوء والراحة .

الأصدقاء :

إذا كان حسابك على الفايسبوك يضم عدداً كبيراً من الاصدقاء ، فعليك حدف من لا تعرف منهم للحفاظ على علاقة جيدة بالاصدقاء الحقيقين ،كما لاتدع الاخرين يطلعون من الأخبار والمعلومات الخاصة بك ، حيث يأكد الخبراء على ضرورة ألا يتجاوز عدد الأصدقاء على حسابك المائة وخمسون شخصاً .

الاهتمامات :

الاهتمامات التي تشاركها عير حسابك  على الفيسبوك واحدةً من الأشياء التي تساعد الموقع بشكل كبير في فهمك، وعلى اساسها يتم تقديم المحتوى الذي تقوم بتصفحه يومياً على الموقع ، بما في ذلك الاعلانات ويؤدي هذا من خلال تشجيعك على الاعجاب باشياء وعلى اساسها تختار ما يناسبك ، ولكن هذه الاشياء يكون أغلبها خاصاً ولا يحق لاحد الاطلاع عليها ، لذلك يمكنك الذهب إلى اعددت حسابك وازالة بعض الاهتمامات التي لاتريد أن يعرفها المعلنين عنك .

عنوان المنزل :

من المؤكد أننا في الحياة اليومية لا نعطي عنوان منزلنا لشخص غريب ، ولك في فيسبوك يمكن لك ان تفعل ذلك عن طريق الخطأ أثناء استخدام الموقع من خلال التعليقات والمشاركات وغيرها  وهو ما يعرضك للخطر ، لذلك عليك تبادل العنوان فقط في الرسائل الخاصة .

العمل والمدرسة :

هذه المعلومات تساعدك في إيجاد أصدقائك في التمدرس والعثور على فرص عمل وتكون علاقات مهنية ، ولكن حفظ التفاصيل الكامل خاصة بعملك على حسابك ، يجعل من السهل على الناس ايجادك واستدراجك في أعمال يمكن أن تكون غير شرعية .

صور أطفالك :

قد يبدو نشر صور أطفالك على حسابك الشخصي عل فيسبوك أمرٌ طبيعي للغاية ، فيما يمكن للكثيرين استغلالها وتداولها على مواقع الأنترنيت فضلاً عن احتمال أن تصبح هذه الصور مودعةً للحسد .

تحديد موقعك : 

تساعد هذه المعلومات المتطفلين في تتبعك أوربما ف ادائك ، مما يهتم عليك تجب نشر أي تفاصيل عن مكان تواجدك .

حالتك العاطفية : 

أنت تريد القيام علاقة عاطفية مع شريك جديد إلى ان الافصاح على ذلك في فيسبوك لن يزيدك سعد، لا مشرع القدر إنهاء علاقة قديمة لن ذلك سيزيد من شعورك بالألم في هلا علم الجميع بانقطاع علاقتك بالحبيب الأمس .

بطاقتك الاتمانية :

زهرة السرقة الاكترونية أصبحت تتفاقم يوم بعد يوم ونشر أي بيانات عن بطاقتك الاكترونية يجعلك عرضة للاحتيال وصيداً سميناً للقراصنة الأنترنيت . 

ليست هناك تعليقات

شكراً لك على زيارتك نتمنى أن ينال إعجابك لاتحرم أصدقائك من المعلومة .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.