تطبيقات تحرّرك من إدمان الهاتف الذكي تدريجياً (الجميع في حاجة ماسة إليها)

Translate

recent
جديد أجي تستافد

تطبيقات تحرّرك من إدمان الهاتف الذكي تدريجياً (الجميع في حاجة ماسة إليها)

تطبيقات تحرّرك من إدمان الهاتف الذكي تدريجياً (الجميع في حاجة ماسة إليها)

إدمان الهواتف المحمولة هو أبرز مشكلات العصر الحالي، فمن كان لَيتخيل أن يصبح الإمساك بالهاتف لساعات دون ملل أمراً محبباً لدى الجميع؟ بالطبع كانت تلك لتكون فكرة غير منطقية قبل ظهور الهاتف الذكي، لأن الهاتف اليوم لم تعد مهمته الوحيدة تقتصر على كونه وسيلة الاتصال الوحيدة كما في السابق، بل لقد صار اليوم صديقاً وأنيساً ومنجزاً للمهام ومساعداً شخصياً وأكثر من ذلك بكثير، مما يعطينا أكثر من سبب قد يدفعنا إلى إدمان استخدامه لمعظم الوقت، ولكن ماذا لو جاء ذلك على حساب صحتنا وعلاقاتنا الاجتماعية بشكلها الواقعي التي كاد أن ينهار ويختفي تقريباً بسبب كثرة استخدام الهاتف الذكي والابتعاد عن العالم الواقعي؟ عندما نصل إلى تلك المرحلة فلابد لنا من اتخاذ موقفاً حاسماً في هذا الشأن.

جئنا لكم في مقال اليوم بالعلاج الأمثل لمشكلة إدمان الهاتف والانترنت التي زادت عن الحد، فنستَعرض لكم ثلاثة تطبيقات رادعة غاية في الفعالية من أجل التخلص من مشكلة إدمان الهواتف المحمولة التي صار يعاني منها قطاعاً ضخماً من سكان العالم بأسره على اختلاف الأجيال.

1- تطبيق Breakfree

تطبيقات تحرّرك من إدمان الهاتف الذكي تدريجياً (الجميع في حاجة ماسة إليها)

يعمل هذا التطبيق على رصد عدد الساعات التي تقضيها على الهاتف بدايةً من الدقيقة التي تبدأ فيها باستخدامه، وينبهك بضرورة ترك الهاتف لبعض الوقت ليَفصلك عن الاستخدام والتصفح ويعطيك برهة من الاستراحة، كما يتوفر في التطبيق خاصية مميزة لضبطه على إغلاق الهاتف بشكل تلقائي إذا تعدى استخدامك له الساعة على سبيل المثال.

بالإضافة إلى إمكانية التحكم في منع تلقي المكالمات والرسائل أو قطع الاتصال بالإنترنت في بعض الأحيان، وهذه الميزة الأخيرة قد تصبح ذات نفع كبير للأطفال الذين يقضون وقتاً طويلاً في اللعب على الانترنت دون رقابة من الآباء.

حمل التطبيق من هنا 

2- تطبيق Digital Detox

تطبيقات تحرّرك من إدمان الهاتف الذكي تدريجياً (الجميع في حاجة ماسة إليها)

تطبيق ديجيتال ديتوكس من التطبيقات الرائعة والفعالة فى التخلص من مشكلة إدمان الهاتف المحمول، فهو يتبع سياسة صارمة بعض الشيء تمنعك من استخدام تطبيقات الهاتف أو حتى فتح الجهاز لمدة تبدأ من 10 دقائق وتصل إلى 30 يوم تحددها أنت بنفسك.

ولكن لتعلم أنه بتفعيلك لتلك الخاصية فإنك تقوم باتخاذ قرار من الصعب جداً الرجعة فيه، حيث يعمل التطبيق على الوصول إلى كافة تطبيقات الهاتف وإغلاقها نهائياً من خلال التحكم في قفل شاشة الهاتف وإغلاقها وبذلك لن تتمكن من الولوج إلى تطبيقات هاتفك حتى انقضاء مدة الحظر التي قمت بتحديدها من قبل.

ولكن لحسن الحظ أن التطبيق يسمح لك ب 10 دقائق كافية لاستخدامها في مكالمات الطوارئ الهامة، عدا ذلك إذا أردت فتح الهاتف سيتَعين عليك الدفع للتطبيق من أجل إلغاء التنشيط قبل انتهاء المدة المحددة.

حمل التطبيق من هنا 

3- تطبيق Quality Time

تطبيقات تحرّرك من إدمان الهاتف الذكي تدريجياً (الجميع في حاجة ماسة إليها)

واحد من تطبيقات حساب الوقت المجانية التي من شأنها أن تخلصك تماماً من كثرة استخدام الهاتف بشكل تدريجي سلس، فهذا التطبيق يعمل على حساب عدد الدقائق التي تقضيها على كل تطبيق من تطبيقات التواصل الاجتماعي الموجودة على هاتفك، ولكن قبل ذلك تقوم أنت كمستخدم بوضع حد أقصى لتصفح منصات التواصل على مدار اليوم وليكن ساعة على سبيل المثال، خلال تلك الساعة يُتاح لك تصفح أي عدد من منصات التواصل الاجتماعي بحرية من فيسبوك إلى انستقرام إلى تويتر بشرط ألا يتعدى وقت تصفحك لهم الساعة التي حددتها في البداية، فبعد انقضاء هذه المدة المحددة يقوم التطبيق بإشعارِك تلقائياً بتخطيكَ للوقت المحدد في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي ثم يرسل إليك تقريراً بالمدة التي قمت بقضائِها على كل منصة.

في حال تعديت الوقت المحدد لاستخدام تطبيقات الهاتف يمنعك التطبيق من فتح تلك التطبيقات ثانيةً طوال اليوم، وإذا كنت مصراً على كسر هذه الخطة الإلزامية فسيتم وقف العمل على هاتفك ككل بشكل مفاجئ ومع ذلك لا ينبغي أن تستسلم وأن تترك عقلك لنفسك فتعيد الكرّة من جديد.

حمل التطبيق من هنا

وفي الختام نكون قد قدمنا لكم أهم ثلاثة تطبيقات ثبتت فعاليتها في تخلّص الكثيرين من مشكلة إدمان الهاتف الشائعة وإعادة استخدامهم له في النطاق المعقول الذي يقودهم لزيادة إنتاجيتهم في النهاية والتركيز على العمل المطلوب دون التشتيت الذي تسببه مميزات منصات التواصل المغرية. نرجو أن تشارك المعرفة مع اصدقائك لتساعدهم على التخلص من تلك المشكلة المزعجة.

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent