Translate

recent
جديد أجي تستافد

كل شيء تود معرفته عن تطبيق Clubhouse الرائج والأشهر بين منصات التواصل الحالية

كل شيء تود معرفته عن تطبيق Clubhouse الرائج والأشهر بين منصات التواصل الحالية

منصات التواصل الافتراضية أصبحت عالماً متكاملاً يعيش فيه الناس و يتشاركون عليه معظم لحظات حياتهم من أعظمها إلى أصغرها، فحسابك على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي مضاءً بعلامة " متصل " يثبت وجودك الحي بشكل أو بآخر، ويؤكده بتفاعُلك على المنشورات المختلفة و تعبيرك عن رأيك بالكلمات والصور و الإيموجي وغيرها من مظاهر التعبير ومشاركة الرأي المتاحة.


من بين منصات التواصل التي نعرفها جميعاً اليوم أمثال تويتر وفيسبوك وانستقرام ..إلخ ظهر لنا تطبيق كلوب هاوس Clubhouse على حين غرة ليتسلل للمستخدمين شيئاً فشيئاً ثم يسيطر على الساحة الافتراضية بشكل غير مسبوق، حيث كانت النتيجة أن لاقى رواجاً هائلاً بين المستخدمين وشهد انتشاراً فائقاً كانتشار النار في الهشيم، فما هو تطبيق Clubhouse الذي صار حديث الناس مؤخراً؟ وما الذي يجعله مميزاً إلى هذا الحد؟ هذا ما سنعرفه في هذا المقال.

ما هو تطبيق Clubhouse ؟

كل شيء تود معرفته عن تطبيق Clubhouse الرائج والأشهر بين منصات التواصل الحالية

تطبيق كلوب هاوس هو عبارة عن إحدى الشبكات الاجتماعية الموجودة على الانترنت بشكل مجاني بحيث يمكنك الانضمام إليها ومشاركة رأيك في شتى المواضيع التي تهمك، والأفضل من ذلك أن في هذا التطبيق ستجد مجموعات كبيرة من المهتمين بنفس المواضيع التي تركز اهتمامك عليها، كما يسهل الوصول إليهم مما يشجع الكثير على الانضمام لهذا التطبيق بالمقارنة مع التطبيقات الأخرى.

في هذا التطبيق ستجد غرف متنوعة للدردشة يمكنها أن تضم عدد 5000 مستخدم كحد أقصى للتحدث في مواضيع شتى مثل الرياضة و عشاق كرة القدم، الفنون والتصميم والأزياء والموضة ، ستجد أيضاً الكثير من أصحاب المشاريع الذين يبحثون عن حلولاً ممكنة لمُشكلات تواجههم في العمل، ناهيك عن الأفكار المبتكرة والاستراتيجيات التي ستتعلمها عند انضمامك لإحدى غرف إدارة الأعمال والتشجيع على الإبداع والابتكار، والكثير والكثير من المواضيع التي حتماً ما ستُزيدك بالمعرفة التي تتمنى تحصيلها فقط من خلال الاستماع إلى خبرات الغير والتعلم من أخطاء الآخر.

ما السبب وراء شهرة تطبيق Clubhouse غير المسبوقة ؟

كل شيء تود معرفته عن تطبيق Clubhouse الرائج والأشهر بين منصات التواصل الحالية

واحد من الأسباب القوية الأخرى التي تدفع المستخدمين للانضمام إلى كلوب هاوس يكمن في حملة الترويج التي قادها كبار المشاهير في العالم أمثال أوبرا وينفري، وواحد من أهم الشخصيات العالمية الرائدة في مجالات التكنولوجيا والتطوير كـ إيلون ماسك الذي كان بفضله زيادة التركيز وتسليط الضوء على clubhouse بعد دعوته لرئيس روسيا فلاديمير بوتين شخصياً للحديث على التطبيق، الأمر الذي أثار دهشة الكثيرين مما دفعهم لتجربة هذا التطبيق الذي تجتمع عليه نخبة من الشخصيات العامة ذات السلطة.

السبب الذكي الآخر الذي ساهم في نجاح تطبيق كلوب هاوس هو ظهوره أول مرة في مارس عام 2020 أي ما يوافق ذروة جائحة كورونا التي اجتاحت العالم و ألزمت شعوباً بالبقاء في المنزل أطول الفترات الممكنة، فكان ظهوره بمثابة ملاذاً للتخلص من حالة الملل العامة من خلال إيجاد أشخاصاً للتّحدث والدردشة معهم أثناء مدة الحظر المشحونة بأجواء من القلق والفراغ القاتِلين.

فيمَ يختلف تطبيق Clubhouse عن مواقع التواصل التقليدية ؟

كل شيء تود معرفته عن تطبيق Clubhouse الرائج والأشهر بين منصات التواصل الحالية

جاء تطبيق كلوب هاوس بميزة تنافسية غير مدعومة من قبل منصات التواصل المعروفة مثل فيسبوك وانستقرام وتويتر ألا وهي ميزة التحدث الصوتي المباشر، هذا يعني أنه لا وجود للصور عدا الصورة الشخصية فقط ولا أداة لمشاركة الفيديوهات ولا فرصة واحدة لكتابة النصوص والتعليقات، فقط يحتل الصوت الدور الأكبر والوحيد للمشاركة والتفاعل.

مما يوفر تجربة أكثر إنسانية لأنك تتحدث إلى آخرين وتتأكد من ذلك بسماع أصواتهم الأمر الذي قد يبدو أكثر واقعية من الكتابة النصية فهو أشبه بالتحدث إلى شخص تعرفه عبر الهاتف وعليه يصبح بإمكانك تفسير الكثير من انفعالاته التي لا تتضح نصياً على مواقع التواصل الأخرى والذي يولد بدوره مشكلات ناجمة عن سوء الفهم غير المقصود.

ميزة أخرى يوفرها التطبيق هي خاصية وجود مشرف على الغرف للتحكم فيها وشن القواعد الواجب الالتزام بها من قبل الأعضاء، فإذا ما لوحظ أي تجاوز يسبب إزعاجاً للآخرين يتم طرد الشخص المتسبب في ذلك من قبل مشرف الغرفة لضمان تكوين بيئة يعمها التفاهم والاحترام بين الجميع، ومع ذلك مازال أمام أي فرد فرصة للخروج من الغرفة بكامل إرادته وعمل غرفة أخرى جديدة.



من الجدير بالذكر أنه لا يمكن تقفي أثر أي غرفة صوتية تمت على التطبيق بعد انتهائها، فالمُحادثات الصوتية غير قابلة للتسجيل من قبل التطبيق ولا يمكن لأحد الحصول عليها بعد إغلاقها بأي شكل من الأشكال ذلك لأنها تتم بشكل مباشر تماماً كالبث المباشر الذي يختفي فور انتهائه.

ولكن لا يمكن أن يمثل ذلك حائلاً أمام المستخدمين للتسجيل فَفي وسعهم استخدام برامج تسجيل خارجية للاحتفاظ ببعض المعلومات الهامة المقولة، وقد حدث ذلك بالفعل بعد أن قام بعض المستخدمين بتسجيل المحادثات ورفعها عبر يوتيوب، الأمر الذي يقلل من معدل الخصوصية في هذا التطبيق من جانب آخر.

كيف يمكنك استخدام تطبيق Clubhouse ؟


هناك طريقتان لاستخدام تطبيق كلوب هاوس الأولى هي أن تتلقى دعوة إلى إحدى الغرف من صديق أو شخص تعرفه لتتمكن بذلك من الولوج إلى التطبيق ومشاركة رأيك في الغرف الصوتية.

والطريقة الثانية تتم عن طريق إنشاء حساب على clubhouse سيتطلب منك ذلك رقم هاتفك والحصول على صلاحية جهات الاتصال في هاتفك لتسهيل البحث عن متابعين لك فيما بعد، ولكن تلك الطريقة لا تضمن لك الدخول السريع لغرف الدردشة حيث يتم وضعك في قائمة الانتظار لحين يتم قبولك إلى داخل التطبيق، حيث قد يستمر طلبك معلقاً لأيام خاصةً في الوقت الحالي الذي يتزاحم المستخدمين فيه على الدخول للتطبيق.

تثبيت تطبيق Clubhouse على الهاتف


تطبيق كلوب هاوس متوفر على جميع الأجهزة العاملة بنظام IOS منذ بداية ظهوره ويمكنك تحميله من متجر آبل من هنا  ، ولكننا شاهدنا حرص الشركة المطورة له مؤخراً على توفير التطبيق لأكبر عدد من المستخدمين حول العالم باختلاف الأجهزة التي يملكونها فأصدرت نسخة جديدة منه ليناسب هواتف الأندرويد كذلك يمكنك تحميلها من متجر بلاي بشكل آمن و طبيعي من هنا 


بعد تثبيت التطبيق على هاتفك يمكن الشروع في إجراءات التسجيل بالبريد الإلكتروني أو حساب تويتر ثم إدخال رقم هاتفك والبقاء في قوائم الانتظار، أو اختصار كل الخطوات من خلال الحصول على رابط دعوة لإحدى الغرف الصوتية كما أوضحنا أعلاه.

أجبنا لكم في هذا المقال عن كل الأسئلة التي قد تدور في عقل أي شخص مهتم بتطبيق clubhouse، كما غطينا جميع المعلومات الواجب معرفتها عن هذا التطبيق الذي انتشر كثيراً في الآونة الاخيرة ومازال يذاع صيته حالياً بشكل مدهش، قد يدفعنا ذلك لانتظار المزيد من المفاجئات والتحديثات التي سيُوفرها لنا التطبيق مستقبلاً، لذا قم بتجربة تطبيق كلوب هاوس اليوم واستمتع بتجربة الحديث الصوتي الافتراضي عن أكثر الموضوعات التي تهمك، ونحن في انتظار أن تخبرنا عن تجربتك في قسم التعليقات أدناه.

author-img
id bihi mohamed

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent